اللغة الايطالية
 
 
   
 
الصفحة الرئيسية

اللغة الأيطالية تعتبر احد اللغات الهندواوروبية الرومانسية يتحدتثها نحو 60 مليون نسمة في ايطاليا و نحو 70 مليون اخرين في جميع انحاء العالم. و تعد احد اللغات الرسمية الأربعة بالأتحاد السويسرى كما انها اللغة الرسمية للفاتيكان. كما تعتبر رابع او خامس اكثر اللغات تدريسا علي مستوى العالم.

اللغة الايطالية لغة موسيقية لانتهاء كل الكلمات الايطالية الأصل بحرف متحرك و تتكون ابجديتها من 21 حرفا كما توجد حروف اخري ليست ايطالية الأصل لكنها مستخدمة بكثرة في اللغة الايطالية مثل y, h, k, x, w. مما يجعل تعلمها سهلا.

التاثير و التاثر بين اللغة العربية و الايطالية كبير ومنذ القدم  حيث استعارت اللغة الايطالية العديد من الكلمات من اللغة العربية و يظهر ذلك في الكثير من المجالات علي سبيل المثال : المجال العلمى و الحسابى في كلمات مثل: الكيمياء, صفر, رقم, جبر, المجال التجارى و الادارى : تعريفة, جمرك, خليفة, سلطان, و ايضا بعض الكلمات الخاصة بالطعام: سكر, سبانخ, ليمون.

مجالات العمل بعد دراسة الايطالية عديدة مثل العمل بقطاع الترجمة , التدريس (في المدارس التي تدرس اللغة الايطالية كلغة ثانية في المرحلة الثانوية و مراكز و معاهد الثقافة الايطالية) , في شركات الاتصالات في وظيفة كول سنتر , و في مجال السياحة و التجارة. كما توجد ايضا فرصة السفر و العمل في ايطاليا.

 

 


 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                   
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter