الأخبار المميزة
التعليم المستمر
7/3/2017

نظام الدراسة بالتجزيء

أ- يجوز لمجلس المعهد بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث قبول الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط القيد للدراسات العليا المبينة بهذه اللائحة لحضور مقرر (أو أكثر) من مقررا ت الدراسات العليا بالمعهد والتقدم لامتحاناتها نظير رسوم دراسية محدده لكل مقرر وفي حالة نجاح الطالب في المقرر يمنح شهادة تفيد ذلك بعد سداد الرسوم المقررة ولكن لا يمنح دبلوم أو درجة جامعية (ماجستير – دكتوراه).

ب - عند تقدم مثل هذا الطالب مستقبلاً للقيد في أحد برامج الدراسات العليا يجوز لمجلس الكلية بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث الموافقة على احتساب المقرر (أو المقررات) التي سبق للطالب نجاحه فيها بتقدير جيد على الأقل ضمن متطلبات المنح. وبحيث لا يزيد عدد الساعات المعتمدة المحتسبة عن اثنى عشر (12) ساعة معتمدة وبشرط عدم مرور أكثر من ثلاث سنوات على دراسة المقررات التي يتم الموافقة على احتسابها.

 

البرامج التبادلية

أ- يجوز لمجلس المعهد بناءً على اقتراح القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث السماح لطلاب الدراسات العليا بدرا سة بعض مقررا ت الدراسات العليا بالجامعات الأجنبية المرتبطة مع جامعة كفر الشيخ باتفاقيات ثقافية. ويتم احتساب هذه المقررات ضمن متطلبات منح الدرجة.

ب- يجوز لمجلس المعهد بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث السماح للطلاب الأجانب المقيدين بجامعات أجنبية مرتبطة باتفاقيات ثقافية مع كفر الشيخ بدراسة بعض مقررات الدراسات العليا بالمعهد ويمنحون شهادة معتمدة من المعهد بنتيجة امتحانهم.

ج- يجوز لمجلس المعهد بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص ولجنة الدراسات العليا والبحوث السماح للأساتذة من جامعات أجنبية مرتبطة بإتفاقيات ثقافية مع جامعة كفرالشيخ بتدريس بعض مقررات الدراسات العليا بالمعهد.

 

الدراسات التخصصية

أ- يجوز لمجلس المعهد بناءً على اقتراح مجلس القسم المختص أن تعقد دورات تدريبية أو حلقات دراسية لتحديث المستوى العلمي وكذلك تنشيط واستمرارية تعليم المتخصصين الحاصلين على الدرجات الجامعية والمعترف بها.

ب- يجوز مشاركة الجمعيات العلمية القومية والأجنبية والمؤسسات والهيئات المعنية في تنظيم هذه الدورات

والحلقات الدراسية.

ت- يجوز منح المشاركين في هذه الدورات أو الحلقات شهادة تفيد ذلك دون الحصول على درجة علمية بعد

سداد الرسوم المقررة، وموافقة مجلس الدراسات العليا.