الأخبار المميزة
ماجستير فى علوم وتكنولوجيا النانو
7/3/2017

في التخصصات التالية:  

أ‌)     علوم النانو

ب‌)     طب النانو

ت‌)     هندسة النانو

      يهدف برنامج الماجستير متعدد التخصصات إلى توفير المهارات والمعارف والخبرات للباحثين الحاصلين على درجة البكالوريوس من مصر أو من الخارج ولديهم خلفية في الكيمياء، الفيزياء، علوم المواد، علم الأحياء، الهندسة، وما يعادلها ليصبحوا خبراء أو متخصصين في علوم النانو، سواء في الصناعة أو على المستوى الأكاديمي من خلال تنوع الأنشطة الأكاديمية من مقررات دراسية وسيمنار وبحوث علمية أساسية وتطبيقية. خلال الدراسه سوف تجد الإجابة على لماذا وكيف تعمل تكنولوجيا النانو. وقد تم تصميم برنامج الماجستير لتحقيق الأهداف التالية:

·     التدريب على تصنيع وتوصيف مواد جديدة متناهية الصغر.

·     إكتساب المهارات التقنية والمهنية على حد سواء، بما في ذلك مهارات البحث، وعرض النتائج ، وكتابة الأبحاث، والعمل الجماعي والإبداع وريادة الأعمال.

·     صياغة وإدارة مشروع بحثي ينطوي على تطوير وتطبيق منهجيات علمية متقدمة لحل مشكلات صناعية وبيئية

·     القدرة العلمية الدقيقة على معالجة وتحليل البيانات والربط بين النتائج للوصول لنماذج لتطبيقات صناعية وبراءات اختراع .

 شروط ومتطلبات القبول (القيد) ببرنامج الماجستير فى علوم وتكنولوجيا النانو


 

متطلبات الحصول على الماجستير فى علوم وتكنولوجيا النانو

أ‌)    استكمال 42 ساعة معتمدة من مقررات كود 500 خلال فصلين دراسيين بمعدل GPA 3.0 فى تخصصة

ب‌)  إعداد بحوث رسالة الماجستير ، ويجب أن تحتوى على جزء يتضمن دراسات الحالة Case Study للتطبيقات الصناعية أو الزراعية أو الطبية أو الهندسية أو البيئية ، إلخ.

ت‌)     9 ساعة معتمدة لأبحاث وكتابه رسالة الماجستير.

ث‌)     3 ساعات معتمدة للمناقشة العلنية لرسالة الماجستير.

ج‌)       لإستكمال متطلبات الحصول على درجة الماجستير، يجب على الطالب أن يكون مؤلف أول لعدد واحد منشور علمى من نتائج أبحاث الرسالة، سواء تم نشرها أو تم قبولها للنشر في المجلات العلمية المحكمة دوليا وذات معامل تأثير (Impact Factor)  فى مجال تخصصه.

مدة الدراسة

أ‌)         الحد الأدنى لمنح درجة الماجستير هو سنه ميلادية من تاريخ موافقة مجلس الدراسات العليا على  التسجيل.

ب‌)     الحد الأقصى لمنح درجة الماجستير هو خمس سنوات ميلادية من تاريخ التسجيل مع مراعاة حالات وقف القيد ويجوز مد القيد بحد أقصى عامين بناءا على طلب المشرف الرئيسي وموافقة مجلس القسم المختص ومجلس الدراسات العليا والبحوث.

ت‌)     يشترط لتسجيل رسالة الماجستير عدم مرور أكثر من ثلاث سنوات على اجتياز الباحث امتحانات مقررات الماجستير بمعدل GPA 3.0 فى تخصصة