الأخبار المميزة
دبلومة الدراسات العليا فى علوم وتكنولوجيا النانو
7/3/2017

في التخصصات التالية:  

أ‌)     علوم النانو

ب‌)    هندسة النانو

ت‌)    طب النانو

يهدف برنامج دبلومة الدراسات العليا في علوم وتكنولوجيا النانو إلى تلبية احتياجات الحاصلين على درجة البكالوريوس من مصر أو من الخارج ولديهم خلفية في الكيمياء، الفيزياء، علم الأحياء ، علوم المواد، الهندسة، الطب ، والصيدلة، الأسنان وما يعادلها ويبحثون عن مزيد من التأهيل في علوم وتكنولوجيا النانو.

 متطلبات القبول ببرنامج دبلومة الدراسات العليا فى علوم وتكنولوجيا النانو

·     درجة البكالوريوس في العلوم أو الهندسة أو الطب أو الصيدله أو الأسنان أو ما يعادلها من جامعة معترف بها بمعدل GPA 3.0 كحد أدنى في تخصصاتهم.

·     متطلبات اللغة لدخول الجامعة: معدل 450 نقطة كحد أدنى في امتحان التوفل TOEFL، أو بمعدل 5 نقاط كحد أدنى في امتحان الآيلتس IELTS وأن يكون قد تم الحصول عليها خلال آخر سنتين كحد أقصى.

 

 متطلبات الحصول على دبلوم فى علوم وتكنولوجيا النانو

استكمال 42 ساعة معتمدة من مقررات كود 500 خلال فصلين دراسيين بمعدل GPA 3.0 فى تخصصة. ويجب أن تشمل مقررات برنامج الدبلوم فى كل فصل دراسى على ما يلى:-

·      أربعة مقررات أساسية من كود 500 (جدول 1-3) فى علوم وتكنولوجيا النانو تمثل 12 ساعة معتمدة.

·     ثلاث مقررات إختيارية من من كود 500 (جدول 1-3) فى مجال التخصص من بين المقررات المطروحة وتمثل 9 ساعة معتمدة بإجمالى 42 ساعة معتمدة خلال الفصلين كمتطلب لمنح الدبلوم.

·     المقررات الدراسية لبرامج دبلوم علوم وتكنولوجيا النانو تعتبر متطلبات أساسية وتأهيلية للتسجيل فى البرامج المتناظرة للحصول على درجة الماجستير فى علوم وتكنولوجيا النانو.