كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا

كلمة الاستاذ الدكتور / حسين مصيلحي سيد احمد

 وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

 

أبناءنا الباحثين والطلاب ...... الزملاء الاعزاء ...

يسعدني أن أرحب بكم في وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية التجارة – جامعة كفر الشيخ.

يعتبر البحث العلمي من أهم القضايا الرئيسية في شتي مناحي الحياة ، فالبحث العلمي من أهم مرتكزات رؤية مصر 2030م ، حيث انه الركيزة الاساسية للانطلاق إلي المستقبل لتحقيق ما تسعي الدول إليه من تقدم ورفاهية وحل للمشكلات الحالية والمستقبلية ، فالتطور البشري يعود بفضل من الله سبحانه وتعالي ثم بفضل ما وهبه الله للإنسان من قدرات ذهنية وعقلية لاكتشافات علمية تأتي من خلال البحث العلمي في شتي المجالات.

وقطاع الدراسات العليا هو حلقة الوصل بين الباحث وعملية الابتكار والتواصل مع البيئة والعالم الخارجي ، وتحمل الدراسات العليا والبحوث رسالة فكرية مباشرة وهي الارتقاء بالبحث العلمي والحرص علي تطويره والنهوض به والسعي إلي كل ما هو جديد في مجالات العلوم التجارية والإدارية.

هذا ويستهدف قطاع الدراسات العليا والبحوث بمشيئة الله تعالي خلال السنوات الاكاديمية الثلاث القادمة اعتبارا من العام الجامعي (2020/2021م) باستخدام منهجيات التميز المؤسسي مجموعة من الاهداف تتمثل في :-

1.    تطوير شامل لجميع برامج الدراسات العليا الاكاديمية والمهنية وتحويل البرامج الاكاديمية إلي نظام الساعات المعتمده بشكل يعود بالنفع إلي الطالب والعملية التعليمية.

2.    تطوير العمل داخل وكالة الدراسات العليا والبحوث من خلال بناء استراتيجية للتحول الرقمي واستحداث اساليب إلكترونية رقمية مبتكرة في اداء الإجراءات الداخلية والخارجية عن بعد.

3.    تطوير المكتبة من خلال تحديث كامل للكتب والرسائل والأبحاث العلمية الاكاديمية والمهنية وتحويلها إلي مكتبة رقمية ذكية ، والحد من ظاهرة هجرة المكتبات.

4.     إنشاء إدارة تسويقية متخصصة في تسويق برامج الدراسات العليا تتبع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث مباشرة وتعمل علي دراسة الاحتياجات المجتمعية للبحوث العلمية والدراسات العليا والعمل علي تحقيها بالشكل الذي يعود بالنفع علي المجتمع.

5.    تفعيل المبادرات العلمية والثقافية والاتفاقيات الدولية بين الجامعة والجامعات الدولية من خلال استعادة أنشطة العلاقات الثقافية إلي وكالة الكلية للدراسات العليا والبحوث.

ان العمل المؤسسي من خلال فريق العمل المتواجد داخل قطاع الدراسات العليا والبحوث هو الوسيلة الاستراتيجية التي يمكن من خلالها العمل معا من اجل التطوير والتنمية وتحقيق الاهداف ، لذلك فإننا نرحب بكم ونسعد بالتواصل معكم  لدعمنا بملاحظاتكم وأفكاركم البناءة عبر الموقع الالكتروني ، والاتصال المباشر مع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، مقدرين اراءكم وأفكاركم ... علي وعد بالتحسين المستمر والتطوير .

                                     مع خالص تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح .....

                                                       استاذ دكتور / حسين مصيلحي سيد احمد

                                                            استاذ إدارة الاعمال و التسويق

 

                                                         وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ