عقد ندوة الاستثمار العقاري فى إطار أنشطة وحدة ضمان الجودة بالكلية


فى إطار أنشطة وحدة ضمان الجودة ، وفى يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر عام 2017 تم عقد ندوة كيف تؤسس وتدير مشروعات التمليك والاستثمار العقاري قدمها السيد الدكتور على أبو زيد استشاري المنشآت الخرسانية وضبط الجودة بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ.

وتمثل الغرض الرئيس لهذه الندوة فى تعريف الطلاب بسوق العمل فى مجال المقاولات والإطلاع على تحديات العمل بالمقاولات لمن يرغب من الطلاب فى انشاء شركات صغيرة لأعمال البناء والمقاولات.


فى البداية تحدث السيد الدكتور/ على أبو زيد عن قانون البناء الموحد قانون رقم 119 والذي يحتوى على مجموعة من المواد القانونية الخاصة بتخطيط المحافظات والمدن والقرى ومناطق التجمعات العمرانية وتنظيم أعمال البناء والتشييد داخل حدود الحيز العمراني من أجل تحقيق التنمية العمرانية المستدامة والتصدى لأزمة العشوائيات والبناء غير المرخص ووضع حدود فاصلة لهذه الأزمة التى انتشرت فى جميع أنحاء الجمهورية .

وأشار سيادته إلى ضرورة معرفة متطلبات واجراءات عملية ترخيص البناء، وعقوبة المخالفين، وخطوات الترخيص فى الإدارات المحلية والوحدات الهندسية وضرورة الاستعانة بمهندسين محترفين يمتلكون كفاءة عالية من أجل النجاح فى سوق المقاولات.

ولقد قام سيادته بالرد على تساؤلات واستفسارات الطلاب حول موضوع الندوة. ولقد تم تنظيم الندوة من خلال وحدة ضمان الجودة ومجموعة من الطلاب المتميزين أعضاء فريق الجودة بالكلية.

وختاما تتوجه وحدة ضمان الجودة بالشكر والتقدير للسيد الدكتور/ على أبو زيد على مشاركته وتقديمه لهذه الندوة  بكلية التجارة جامعة كفرالشيخ.