إقامة ندوة علمية بعنوان : " رحلة كتابة البحوث العلمية من الفكرة حتي النشر "

 للأطلاع علي ألبوم الصور >>>> أضغط هنا

 للأطلاع علي ألبوم الصور بقناة الكلية باليوتيوب >>>>  أضغط هنا       

لتحميل المادة العلمية للندوة  >>>> أضغط هنا

لمشاهدة الندوة  :

الجزء الأول >>>> أضغط هنا     الجزء الثاني >>> أضغط هنا

v     تحت رعاية : 

السيد أ.د/ ماجد القمرى  -  رئيس الجامعة

السيد أ.د/ السيد حجازي – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا

v    وإشراف :

 السيد أ.د / رضا صالح -  عميد الكلية .

تم إقامة ندوة علمية بعنوان :

" رحلة كتابة البحوث العلمية من الفكرة حتي النشر "

حاضر فيها :

الأستاذ الدكتور / خــالـد  حـسيني

the  Professor of Accounting

Faculty of Business -  Plymouth University. UK

وقد قام بتنظيم الندوة الدكتورة / هاله العجمي مع فريق مكون من :

?  أ/ عبده عتش          ?  أ/ إبراهيم المنشاوي

?   أ/ محمد سلطان       ?  أ/ تامر الشيخ        ?  أ/ وائل سعد

وقد أقيمت الندوة في ظل حضور عدد كبير من الباحثين بالأضافة إلي أعضاء هيئة التدريس  والهيئة المعاونة  بالكلية  , كما شرف الندوة أيضاً  بالحضور  أ.د / أحمد موسي – رئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة طنطا والعديد من أعضاء هيئة التدريس و طلاب الدراسات العليا من مختلف الجامعات المصرية .

 

  وقد بدأت الندوة بترحيب أ.م.د/ علي مجاهد – رئيس قسم المحاسبة  بالأستاذ الدكتور / خــالـد  حـسيني مشيراً إلي  عِظم مكانته العلمية وتقديره لتفضله بالحضور لإلقاء هذه الندوة ,  كما عبر  أ.د/  خــالـد  حـسيني  أيضاً عن سعادته بتواجده بالكلية , وبخلقه الكريم قام بشكر إدارة الكلية علي تنظيمها لهذا اللقاء .

وقد دار الجزء الأول من الندوة حول كيفية تحديد المشكلة البحثية وكتابة الرسالة العلمية حيث تناول فيه أ.د/ خــالـد  حـسيني المصادر التي تمكننا من أكتشاف المشاكل البحثية الجديدة وجميع المراحل لكتابة الرسالة العلمية .

وقد أكد  أ.د/ خــالـد  حـسيني علي أهمية الأبداع في الفكرة البحثية مشيراً إلي أن الابداع في الفكرة قد يأتي نتيجة التضاد  , كما أشار إلي أهمية التأكد من وفرة المراجع التي تتعلق بمشكلة البحث  , و مدي مناسبة المجال التطبيقي للمشكلة البحثية , هذا بالأضافة إلي  أهمية تحديد الاطار الزمني والتكاليف المتعلق بالمشروع البحثي  ومراعاة المبادئ العلمية لكتابة عنوان البحث بحيث يبعد عن الغموض ويجذب القاري  في ونفس يكون موضحاً للهدف من الدراسة.

أما الجزء الثاني من الندوة فقد تناول أ.د/ خــالـد  حـسيني فيه النشر الدولي باعثاً للأمل في نفوس الباحثين حول أمكانية النشر مهما كانت مقومات الباحث مادام يقوم بتطوير امكانياته وذلك من خلال الأشارة إلي تجربته الشخصية  .

كما أوضح سيادته في هذا الجزء الخطوات الأساسية لعملية النشر والفنيات التي يجب أن يراعيها عند مخاطبة كلاً من جهة النشر والمحكمين موضحاً للعوائق التي قد تواجه الباحث وكيفية التغلب عليها ,

 

وفي النهاية  فتح أ.د/ خــالـد  حـسيني باب الحوار مع الحضور تلقي فيها أسئلتهم وأستفسارتهم  والتي تناولت العديد من الجوانب أهمها النشر الدولي والمنح الدراسية .

 

وقد تخلل الندوة أيضاً حوار علمي بين الأساتذة الحضور أثري الندوة علمياً , علق عليه أ.د/ رضا صالح - عميد الكلية موضحاً اختلاف المدارس العلمية في مجال البحث العلمي خاصةً في  العلوم الأجتماعية .

وفي نهاية اللقاء  قام السيد أ.د/ رضا صالح – عميد الكلية  بتوجيه الشكر للأستاذ الدكتور / خــالـد  حـسيني علي تفضله بتشريف هذه الندوة , كما قدم لسيادته درع الكلية و شهادة تقديرا تكريماً له . 

وبعد نهاية اللقاء تهافت الحضور للترحيب وأتخاذ الصور التذكارية مع الضيف الكريم .


تنبية :

بأذن الله سوف يتم نشر الندوة علي الموقع وعلي قناة الكلية في اليوتيوب فور الأنتهاء من عمل المونتاج 





المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما  جامعة بوسيتما  جامعة الصرب  جامعة الكيمياء ايفانوفو  أكاديمية الزراعة ايفانوفو معهد بيروس بلاروسيا تراكيا بلغاريا
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter