القواعد والأحكام العامة للأمتحانات

القواعد والأحكام العامة للأمتحانات

 

×إجراءات وقف القيد والاعتذار عن دخول الامتحان:

? يتقدم الطالب بطلب وقف قيده مدعمًا بالمستندات إذا تعرض لعذر قهرى يمنعه عن الانتظام فى الدراسة وذلك فى بداية العام الدراسى فى دبلومات الدراسات العليا ولمده سنه واحده فقط .

? الاعتذار عن دخول الامتحان يكون قبل الامتحان بأسبوع أو خلاله أو بعد الامتحان بأسبوع. وتقبل الأعذار الطبية والقهرية وتعرض على مجلس الكلية لإقرارها، يشترط أن يكون الطالب مستوفيًا نسبه الحضور المقررة وان يكون قد سدد الرسوم الدراسية المقررة عليه.

أحكام عامــــة

لامتحانات الدراسة لدرجتي الماجستير والدكتوراه ودبلوم الدراسات العليا

 

? يشترط لدخول الطالب الامتحان أن يكون مستوفيا لنسبة حضور لا تقل عن 75% من مجموع الساعات المخصصة للمقرر وإلا حرم من دخول الامتحان وفى هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في المقررات التي حرم من التقدم للامتحان فيها بدرجه ضعيف جدا.

? الدرجة النهائية لامتحان كل مقرر عشرون درجه تخصص منها 25% لأعمال السنة التي تتضمن بحوث واختبارات دورية و اشتراك في المناقشات أثناء المحاضرات.

? يشترط لتشكيل لجان الحكم والمناقشة لطلاب الماجستير والدكتوراه نشر بحث أو قبوله للنشر في مجلة دولية ذات معامل تأثيري أو المجلات الأعلى كمتطلب إجباري بدءا من تسجيلات 2013/2014

? يشترط اجتياز دورة النشر الدولي للبحوث العلمية لطلاب الماجستير ودورة إعداد المشاريع البحثية التنافسية للتمويل لطلاب الدكتوراه كشرط إجباري لتشكيل لجان الحكم والمناقشة بدءا من تسجيلات 2013/2014.

? الحصول على (TOEFL Instructional) بمجموع لا يقل عن 400 كشرط لتشكيل لجنة الحكم والمناقشة.

 

×يقدر نجاح الطالب في المقررات وفى التقدير العام بأحد التقديرات الآتية:

§        ممتاز (90 %  فأكثر من مجموع الدرجات ).

§        جيد جدا (من80% إلى اقل من 90 % من مجموع الدرجات).

§        جيد (من 70% إلى اقل من 80 % من مجموع الدرجات ).

§        مقبول (من 60 % إلى اقل من 70 % من مجموع الدرجات).

×أما رسوب الطالب فيقدر بأحد التقديرين الآتيين :

§        ضعيف ( من 45% إلى اقل من 60% من مجموع الدرجات ).

§        ضعيف جدا ( اقل من 45% من مجموع الدرجات ).

?  يكون الامتحان تحريريا في جميع المقررات ويعقد الامتحان مرتين في كل عام احدهما في شهر يونيه والأخر في شهر سبتمبر ويسمح للطالب الراسب في دور يونيه في مقرر أو اثنين إعادة امتحان تلك المقررات في دور سبتمبر وفي حالة رسوبه يسمح له بدخول امتحان دوري يونيه وسبتمبر في العام التالي في ذات مقررات الرسوب فقط.

? و يفصل الطالب إذا رسب في أكثر من نصف عدد المقررات بتقدير ضعيف جدًا فى امتحان السنة الأولى أو الثانية بالدبلومات أو تمهيدى الماجستير.

?   لا يجوز إيقاف قيد الطالب خلال سنوات الدراسة لتمهيدى ماجستير وتمهيدى دكتوراه.

? و يجوز إيقاف قيد الطالب خلال سنوات الدراسة لدبلوم الدراسات العليا لمدة عام واحد فقط  بعذر مقبول.

 

 

 




المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما  جامعة بوسيتما  جامعة الصرب  جامعة الكيمياء ايفانوفو  أكاديمية الزراعة ايفانوفو معهد بيروس بلاروسيا تراكيا بلغاريا
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter