تاريخ النشأة



وافق المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 7 /11/1990 م على إنشاء فرع لجامعة طنطا بكفر الشيخ وقد بدأ الفرع في قبول الطلاب الجدد من مكتب التنسيق اعتبارا من العام الجامعي 1995 /1996 م .

وقد بدأت الكلية بمبني إداري واحد , حيث أعتمدت دراسياً علي المدرجات والقاعات الدراسية الخاصة بكلية زراعة .

وقد قام بالإشراف علي الكلية بعد إنشائها كفرع لكلية طنطا للأداء أعمال العمادة هو عدد من الأساتذة  هم :

§    الأستاذ الدكتور / عدلي محمد توفيق الدمنهوري – أستاذ المالية العامة  .

§    الأستاذ الدكتور / سمير محمد مصطفى الجزار – أستاذ المحاسبة والمراجعة

§    الأستاذ الدكتور / السيد احمد إسماعيل السقا - أستاذ المحاسبة والمراجعة

وبناء على القرار الجمهوري رقم 129 لسنة 2006 م  بتحويل فرع كفر الشيخ جامعة طنطا إلي جامعة مستقلة تم استقلال كلية التجارة عن جامعة طنطا .

ونظراً للقرار  رقم 674 في 22 /6 /1992 م والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لجامعة طنطا التي طبقت على فرع الكلية بكفر الشيخ حتى موافقة مجلس جامعة كفر الشيخ بجلسته في 27 /8 /2006 م  على تطبيق ذات اللائحة على كلية التجارة جامعة كفر الشيخ ،  وتم تعيين أول عميد رسمي لها في 21/11/2007 م  وهو الأستاذ الدكتور / يوسف عبد الوهاب عبد القادر- أستاذ المحاسبة والمراجعة .

وقد بدأ التعيين بالكلية بعدد بسيط من أعضاء هيئة التدريس  والهيئة المعاونة عن طريق النقل من الكليات الأخري , ثم تم استكمال باقي الهبية التدريسية عن طريق العلان عام 2010 م .

كما تم تخصيص وبناء مبنيين مكونين من عشر مدرجات والعديد من القاعات الدراسية ومعامل الحاسب المجهزة ليكونا المقر الجديد للكلية  التي  كانت تضم الشعبة العربية فقط إلي أن تم افتتاح قسم  اللغة الإنجليزية  2007 م . والذي ضم مثله مثل قسم اللغة العربية شعبتين هما شعبة المحاسبة المراجعة وشعبة إدارة الأعمال .

وتضم الكلية اربعة أقسام علمية هى  قسم الاقتصاد ، قسم الإحصاء والرياضة  , محاسبة والمراجعة ، وقسم إدارة الأعمال  , كما تضم أيضاً العديد من الوحدات  ذات الطابع الخاص  .
جميع الحقوق محفوطة ©للوحدة المركزية للبوابة الالكترونية جامعة كفرالشيخ