عن الوحدة

- تم تخصيص مبنى كامل ليكون مقراً مؤقتاً للوحدة إلى أن يتم إنشاء مبنى جديد يضم مشروعات تطوير الأداء الجامعي تحت مسمى مبنى مركز المعلومات والتطوير  ( Information & Development center )

 تم استلام المبنى المؤقت فى 8/8/2006 وتم تجهيزه ليسع كل مشروعات التطوير بالجامعة بصرف النظر عن جهة التمويل، والسياسة العامة هي أن كل المشروعات والمراكز تتبع الهيكل التنظيمي لوحدة الإدارة التي تتبع الإدارة العليا للجامعة.

وضم الهيكل التنظيمي لوحدة إدارة المشروعات بالجامعة الجهاز الإداري للوحدة (مدير الوحدة، مسئول مالي، مسئول مشتريات، مسئول تكنولوجيا المعلومات، سكرتارية)، ومركز توكيد الجودة، ومركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومركز تطبيقات تكنولوجيا المعلومات ووحدة التخطيط الاستراتيجى.

 بعد استلام المبنى الأول والقيام بأعمال الصيانة المطلوبة ليكون صالحا للاستخدام. تم البدء في التنفيذ الفعلي لكل المشروعات بعد التعاقد عليها مباشرة.

تم تجهيز مقر لكل من المشروعات المتعاقد عليها وتجهيز المعامل الحاصة بها بالأثاث وأجهزة التكييف وأجهزة الحاسب الآلي وأجهرة الخادم ومانع انقطاع التيار......الخ لتكون صالحة للعمل.

تم تكوين الجهاز الإداري للوحدة طبقا للهيكل التنظيمي لها.

تم تكوين فرق العمل المختلفة لكل المشروعات من مديري المشروعات والمهندسين والفنيين والاداريين وتدريبهم على المهارات والبرامج المختلفة كل في مجال عمله. 

 وبالعمل الدائم المتقن من كل العاملين بالوحدة من السيد أ.د / المدير التنفيذي والسادة مديري المشروعات وفرق العمل المختلفة وأعضاء الجهاز تم تحقيق العديد من الأهداف والانجازات مما كان له الأثر في التمثيل المشرف لجامعتنا الموقرة في مجالات تطوير التعليم العالي المختلفة وفي العديد من المؤتمرات بالجامعات الأخرى ومركز المؤتمرات الدولي وغيرهم.

 بدأ إنشاء مبنى مركز المعلومات والتطوير في 8/5/2007 على أن ينتهي العمل في 7/3/2009 وقد تم مد فترة الإنتهاء لتكون 30/6/2009 ويتكون المبنى من 8 طوابق بمساحة 800 متر مربع تقريباً ومكيف مركزيا وبه عدد 2 مصعد ،وقد تم نقل أنشطة كل المشروعات إلى هذا المبنى، وتم افتتاح المبنى رسميا بزيارة السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الوزراء ولفيف من السادة الوزراء للجامعة بتاريخ 2 /12 /2009م.

صدر قرار السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة رقم (2916) لسنة 2010 بشأن تكليف السيد أ.د / إبراهيم إبراهيم الهوارى الأستاذ بقسم مراقبة الأغذية بكلية الطب البيطرى ليكون المدير التنفيذى لمشروعات التطوير بالجامعة