الأخبار المميزة
المسئولية الوطنية والمشاركة السياسية في بناء الدولة المصرية عنوان الملتقى التثقيفي
3/21/2018

 

انطلاقا من حرص الجامعة  على القيام بدورها كمؤسسة تعليمية وبحثية وتثقيفية متميزة تخطو بخطى ثابتة في مسار التطوير والتحديث وتضطلع بدورها كمنارة تثقيفية للمجتمع.

وتحت رعاية أ.د/ماجد القمري رئيس الجامعة ينظم اليوم الثلاثاء الموافق 20/3/2018م الملتقى التثقيفي تحت عنوان (المسئولية الوطنية والمشاركة السياسية في بناء الدولة المصرية)  بقاعة المؤتمرات عقد بكلية الصيدلة  والذى يحاضر فيه الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة جريدة الاسبوع أ/محمود بكرى واللواء أ.ح/أمجد عباس مرسى قائد القوات متعددة الجنسيات بالأمم المتحدة سابقا.

بدأ الملتقى بكلمة السيد أ.د/ماجد القمري رئيس الجامعة والتي رحب فيها بالسادة الحضور وتحدث فيها عن أن المسئولية الوطنية واجب على كل أبناء هذا الوطن بأن يقوم كل فرد بدوره في المجتمع.

حيث أشاد سيادته بالدور الوطني العظيم الذى قام به طلبة الجامعة بعد ثورة يناير في المساهمة في بناء الجامعة وذلك بعدم الانضمام لأصحاب المصالح والمخططات الفاسدة. فكانت جامعة كفرالشيخ خالية من العنف في الوقت الذى اشتعلت فيه جميع مؤسسات الدولة التعليمية.

كما أكد سيادته على دور الطالب الجامعي في بناء الدولة المصرية هو الاستفادة من الإمكانيات التعليمية والعلمية المتاحة بالجامعة وإتباع قوانين ولوائح الجامعة وذلك لاكتساب المهارات المهنية والأكاديمية لمحاكاة سوق العمل بدلا من الانضمام لطابور العاطلين.

وأكد أيضا على ضرورة وجود الثقافة المجتمعية من حيث الدور الهام لقطاع الأعمال فى المساهمة فى تدعيم وتمويل قطاع الصحة والتعليم من حيث بناء المستشفيات وإنشاء الجامعات الجديدة.

كما حث سيادته على ضرورة اختراق الحصار المعرفي بالقراءة والاطلاع والعمل على تغيير الواقع من حيث إنشاء مشروعات ابتكارية تجلب العملة الصعبة مما يساهم في النمو الاقتصادي بحيث تكون التنمية طبقا لخطة الدولة 2030.

كما تحدث الأستاذ/محمود بكرى عن كيفية المشاركة الوطنية في مواجهة الإرهاب وحصاد العملية الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في تطهير سيناء وعن المحنة الاقتصادية التي تمر بها البلاد فيما يسمى بالعبور الأصعب في تاريخ مصر في مواجهة الأزمة الاقتصادية وما هي سبل مواجهة هذه الأزمة وذلك عن طريق وجود إعلام وطني وتكاتف قوى المجتمع وتلاحم الشعب مع مؤسسات الدولة وعن دور الشباب في المشاركة المجتمعية.

ثم استكمل اللواء أ.ح/أمجد عباس مرسى الحديث عن حروب الجيل الرابع التي تواجه مصر والمنطقة العربية وأنها حروب يتم فيها احتلال العقل لا الأرض معتمدة على التقنيات الحديث والتكنولوجيا المتقدمة عن طريق صناعة حروب داخلية سياسية واقتصادية من داخل الدولة المستهدفة واستنزاف هذه الدولة.