شروط قبول الطلاب بالمدن الجامعية

1- أن يكون الطالب مقيداً منتظماً بإحدى كليات الجامعة في أقسام الليسانس أو البكالوريوس وليس من طلاب الانتساب .

2- ألا يكون الطالب أو الطالبة من سكان مدينة كفر الشيخ أو المراكز القريبة منها والتي يرى مجلس إدارة المدن الجامعية سهولة المواصلات منها واليها.

3- ألا يكون قد صدر ضد الطالب أو الطالبة عقوبة تأديبية من جامعة كفر الشيخ أو من الجامعات الأخرى في العام الجامعي السابق .

4- ألا يكون قد وقع على الطالب أو الطالبة من بين من سبق لهم الإقامة بالمدن الجامعية عقوبة الحرمان من الإقامة في العام السابق . ويجوز لمجلس إدارة المدن قبول الطالب بالمدينة في الحالتين المذكورتين إذا رأى سببا لذلك.

5- عدم التدخين نهائيا داخل أسوار المدينة وجميع مرافقها ، ومن يخالف ذلك يفصل فورا ويعرض للمساءلة التأديبية .

6- ألا يكون مستحقا عليه مبالغ للمدن الجامعية في العام السابق أو أية مستحقات مالية أخرى .

7- أن تثبت لياقته صحيا.

8- ألا يكون متزوجا أو موظفا بالحكومة أو القطاع العام وإذا أخفى الطالب أو الطالبة هذه المعلومات ، يفصل فورا ويعرض للمساءلة القانونية والعقوبات التأديبية.

9- يعتبر الطالب متنازلاً عن حقه في الإقامة بالمدينة إذ لم يسدد الرسوم المطلوبة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة قبوله بالمدينة . ويحق للسيد الأستاذ الدكتوررئيس مجلس إدارة المدن بناء على اقتراح مدير عام المدن إحلال الطالب التالي بدلاً منه ، وذلك من بين من تتوافر فيه شروط الإقامة بالمدينة.

على أنه يجوز بناء على اقتراح مدير عام المدن وموافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس إدارة المدن الجامعية إعادة قبول الطالب بالمدينة إذا تقدم بعذر مقبول عن سبب تأخره في السداد بعد سداد نسبة 10% من قيمة المظروف كمصاريف إدارية وتسديد الرسوم كاملة من تاريخ قبوله .

10- تنتهي إقامة الطالب بالمدينة بانتهاء امتحانات الكلية المقيد بها ، ويجوز أن يستمر في الإقامة خلال العطلة الصيفية إذا كانت ظروف دراسته تقتضى ذلك ، ويشترط أن يقدم شهادة من الكلية تثبت وجود دراسة صيفية منتظمة له، وذلك بدون تغذية ويحاسب على كل يوم بواقع عشرون قرشاً يومياً بحد أقصى خمسة جنيهات شهرياً مع تحصيل مقابل تحسين الخدمة كاملة .

11- يكون القبول بالمدن الجامعية قاصراً على عام جامعي واحد ويحدد عدد المقبولين في أول كل عام جامعي وذلك فيما عدا طلاب الفرق النهائية من الكليات التي تستمر الدراسة بها إلى ما بعد شهر يونيو

سكن الطلاب