الطلاب | | الرئيسية
 

 
جولة تفقدية لوزير التعليم العالى داخل جامعة كفر الشيخ
مايو
11
2017

قام الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة بصحبة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ ونواب سيادته وامين عام الجامعة وعدد من والقيادات المحلية و الإعلاميين بجولة تفقد خلالها المرحلة الثانية من كلية الطب البيطري و الاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة .

كما افتتح الوزير المرحلة الثانية من كلية الطب البيطري وتشمل تطوير ورفع كفاءة الكلية وتعلية دورين ووضع حجر الأساس لإنشاء مبنى جديد على مساحة 8000 الاف متر مكون من خمس طوابق بتكلفة اجمالية بلغت 25 مليون جنية .  

كما أفتتح الوزير مسجد الجامعة المركزي الذي بني على مساحة 1200 متر بتكلفة 6 ملايين جنيه ويسع لـ1200 مصلي .

وخلال الزيارة تفقد الوزير كلية الصيدلة وكلية طب الفم والأسنان وكلية التمريض والمعامل وقاعات المحاضرات وأطمئن من الطلاب واعضاء هيئة التدريس على حسن سير العملية التعليمية فيهما والاإستعدادات الجارية لامتحانات نهاية العام.

كما قام الوزير بتفقد مركز ابحاث النانو تكنولوجي التابع لكلية العلوم حيث اشاد الوزير بجهود الجامعة في دعم البحث العلمي ومكانة مصر المتميزة في هذا المجال البحثي حيث تحتل المرتبة الخامسة والعشرين على مستوى العالم في ابحاث النانو تكنولوجي .

كما تفقد الوزير كلية الثروة السمكية وأحواض الاستزراع السمكي ومعامل الأبحاث في الكلية حيث اكد رئيس الجامعة ان هذا التخصص العلمي يحتاجه سوق العمل في المحافظة التي تشتهربحرفة الصيد وانتاج الأسماك .

كما تفقد عبدالغفار الاستعدادات النهائية الخاصة بالتشغيل الكامل للمستشفى الجامعي في كفر الشيخ التي من المقرر ان يفتتحها رئيس الجمهورية خلال الايام المقبلة وتبلغ طاقتها 433 سرير ومجهزة بـ12 وحدة للطوارىء و63 سرير للعناية مركزة و13 غرفة عمليات بنظام الكبسولة ووحدة للأستره وجراحة القلب ووحدة للمناظير والجهاز الهضمي والقناة المرارية حيث بلغت الكلفة التقريبية للمستشفى اكثر من 360 مليون جنية .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
k
 
  اتصل بالجامعة   العلاقات الدولية   أحدث الفيديوهات
 
k
 
kk
 
oo
Flag Counter
كفر الشيخ - شارع الجيش - جامعة كفر الشيخ
'
0473214998
k
kfs_info@kfs.edu.eg
k

جدنا على خرائط جوجل

''

k k