د/احمد محمد محمد محمود خضر
          
 
حوارنا مع السيد الأستاذ الدكتور السيد محمد حجازى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على كلية الصيدلة والتصنيع الدوائى

1-   بداية نود ان نهنئ انفسنا بتولي سيادتكم منصب عميد الكلية ونود ان نستغل هذه المناسبة لنعرف المزيد عن دكتور سيد حجازي ؟؟

د/ سيد حجازي ماجستير من كلية الطب البيطري جامعة القاهره تخصص تغذية وتغذية اكلينيكيه

مدرس بكلية الطب البيطري جامعة طنطا فرع كفر الشيخ 1992

استاذ مساعد بكلية الطب البيطري  جامعة طنطا فرع كفر الشيخ 1997

استاذ كلية الطب البيطري جامعة طنطا فرع كفر الشيخ 2003

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب 2005-2008

وكيل الكلية للدراسات العليا 2008- 2011

نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث 2012 الاقامه بنها – متزوج –يوجد ولدان ( هندسة – علوم ) وثلاثه بنات تعليم ماقبل الجامعي

 

2-   نود من سيادتكم القاء الضوء علي اهم محطات مسيرتكم ؟؟

النقطه الاساسية والتي اعتز بها هي ارتباطي بطلاب من خلال التدريس ثم تولي منصب وكيلا عنهم والذي جعلني ارتبط بهم اكثر اشجع المتقدم منهم واخذ بيد المتعثر في جميع المناحي دراسيا واجتماعيا كمشاركتهم في الافراح والاحزان والسفر معهم في الدورات والانشطه التي تعقد خارج الجامعه وقضاء ايام معهم في معسكرات في مثل تلك المناسبات وزيارتي للاسر ومشاركتهم انشطتهم المختلفه .

3-   هل لديكم خطط وبرامج تتمنون تحقيقها كتطوير مستمر علي المستوي العلمي وهل هناك معوقات تواجهكم في العمل او بمعني اخر ما هي رؤيتكم المستقبليه لكلية الصيدلة ؟؟

بالنسبة لكلية الصيدلة هي كلية كما يعلم الجميع من الكليات المرموقه وتم تكليفي بالاشراف عليها لاعادة هيكلتها إداريا وفنيا وبالفعل تم تغيير بعض الكوادر الادارية ليس لقله كفاءة المستبعدين ولكن لخلق روح التناغم في العمل بين الجميع وفنيا بدات في تلقي طلبات نقل بعض الكوادر الفنيه الممتازة من اعضاء هيئة التدريس المتميزين في جامعتهم وكذلك بعض المعيدين وسوف يتم استكمالها باذن في القريب العاجل . والجزء الاهم هو ان الكلية ليست كلية قمة فقط بل هي كلية محورية بالنسبة للقطاع الصحي بين كليات الطب والطب البيطري والعلاج الطبيعي وكلية طب الاسنان والتمريض بل وتتداخل ايضا مع باقي الكليات العملية كالعلوم والزراعة في صميم اعمالها

وقد تم وضع خطة بحثية لللكلية ضمن خطه الجامعة وكذلك تم وضع خطة للبعثات بين التخصصات المطلوبة للمعيدين والمدرسين المساعدين لانشاء بنية قويه علميا من شباب اعضاء هيئة التدريس الذين ينقلون خبراتهم العلمية المتقدمة لطلابهم بعد عودتهم باذن الله

وايمانا من ادارة الجامعة بالدور المحوري للكلية فقد تم تجهيز مبني جديد يليق بمكانة الكلية والحاقة بمصنع تدريبي للادوية وتعد الكلية الجديدة من اكبر كليات الصيدلة علي المستوي المحلي والاقليمي ...

4-   هل الميزانية المحددة لكلية الصيدلة كافية لتطوير الكلية , وماتاثيرها علي المستوي العلمي وما تقدمة للطالب ؟؟

من جهه الميزانية المخصصة للكلية فإن الجامعة وحدة واحدة ولا تقصر الجامعة تجاة اي كلية مدام المطلوب يصب في مصلحة الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية والذي يرتقي بالجامعة في نهاية المطاف .

5-   ما هي اول نظره لسيادتكم عند توليكم اشراف عمادة الصيدلة ؟؟

ليست اول نظرة ولكن هو نية واصرار علي تحدي  اي صعاب وقصور اداري او فني لانجاح رسالة الكلية العلمية والبحثية علي مستوي طلاب البكالوريوس والدراسات العليا والبحث العلمي لتحتل مكانة متقدمة بين قرينتها في مصر والوطن العربي بل والعالمي باذن الله ..

6-   وجهت لكلية الصيدلة والجامعة عدة انتقادات في الاونة الاخيرة ترتبط ببعض السلوكيات وغيرها فما تعليقكم علي ذلك ؟؟

حقيقة عندما يكون النقد بناء فهو مفيد ومهم لانه يوجة نظر المسؤلين الي بعض القصور ولكن عندما يكون سلبيا اي يكون افتراء وكذب فلا يعيرني اهتماما ..

 

 

7-   ما هي سلبيات كلية الصيدلة ؟؟ وهل من المتاح تغييرها ؟؟

اظن ان السلبيات هي ان الكلية كما ذكرت يوجد بعض المشاكل الادارية التي تم تداركها واعادة هيكلتها واكمال الناقص فيها وايضا النقص الواقع في اعضاء هيئة التدريس لاسباب مختلفة وهو شغلي الشاغل لاستكمالة في اقرب وقت ممكن باذن الله .

8-   مقارنة بكليات الصيدلة الاخري هل كلية الصيدلة الان قادرة علي المنافسة ؟؟

باكتمال القوه التدريبية التي تتفق مع جودة التعليم واستلام المبني الجديد بما يحوية من معامل متخصصة للطلاب والدراسات العليا وقاعات تدريس ومصنع تجريبي آمل ان تكون من اوائل كليات الصيدلة علي المستوي المحلي وستنافس عالميا باذن الله من خلال طلابها واساتذتها باذن الله ..

9-   ما هو تقييم سيادتكم لادارة كلية الصيدلة ؟؟

ادارة كلية الصيدلة في الوضع الحالي هي مسؤلية كبيرة تحتاج مجهود لاستكمال كل ما سبق ذكره وللارتقاء بمستوي ما تقدمة الكلية من خدمات تعليميه وبحثية علي المستوي الفريق الاداري او الفني لذا سابذل قصاري جهدي لاتمام تلك النواقص في الفتره التي اتمني ان تكون قصيرة حتي ياتي ابناء الكلية الادارتها ..

10-                      نود في الختام ان توجة كلمة لاعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية ؟؟

كلمتي الي الطلاب انهم لابد لهم من الفخر بالكلية التي ينتمون اليها وعليهم بالعمل الجاد منذ اليوم الاول بالدراسة حتي كونوا مدعاه للفخر بهم من بين زملاؤهم في كليات الجامعة وبين اقرانهم في الجامعات الاخري ويكونوا في كل تصرفاتهم بين زملاؤهم ومع اساتذتهم تصرفات تليق بمكانتهم العلمية وبالكلية التي ينتمون اليها وادعوهم الي مناقشة اي فكر خلاق يريدون تطبيقة او اي مشكلة يريدون حلها ومكتبي في الكلية او الجامعة مفتوح لهم في اي وقت يحتاجونني فيه ...

اتصل بنا ألبوم الصور روابط خارجية خدمات
صور الجامعة قواعد البيانات العالمية نتائج الطلاب
خريطة الجامعة اتحاد الجامعات العربية البريد الالكتروني
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم خدمات الجامعة
    صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خدمات نظم المعلومات الإدارية
    مجمع اللغة العربية التسجيل في الدراسات العليا
Flag Counter 
  وزارة التعليم العالي التسجيل في دورات تنمية قدرات هيئةالتدريس
  وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي وظائف خالية
  استبيان مشروع بناء قدرات الكوادر العليا والوسطى في المؤسسات الحكومية