جيهان ابراهيم الشاملى سلامة
          
 
جدول اعمال مجلس العمداء

1-       الاحاطة بقرارات المجلس الاعلى للجامعات الذى عقد بجامعة كفر الشيخ بتاريخ 10/5/2014.

-          فى بداية الجلسة هنئ الوزير جامعة كفر الشيخ بمناسبة العيد الثامن لها؛ واشاد بالمستوى الراقى والبنية التحتية المتميزة للجامعة والتى تهدف فى الاساس الى جودة العملية التعليمية والارتقاء بها وهو ماينعكس بالايجاب على مصلحة الطلاب.

-          منع الدعاية الانتخابية بكافة اشكالها داخل أروقة الجامعات ،مع حث الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات على المشاركة السياسية الإيجابية والبناءة فى مستقبل بلدهم وممارسة حقهم الانتخابى.

-          رفع نسبة الطلاب المقبولين بنظام الانتساب الموجه الى 50% بعد ان كانت 25% فى العام السابق ، مشددا ضرورة الالتزام بتخصيص نسبة 10% من اجمالى اعداد طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية لطلبة التعليم الفنى على ان يتم تحديد الحد الادنى للقبول بناء على هذه النسبة.

-          تخصيص نسبة 10% من إجمالى الطلبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية للتحويل بين الجامعات لتقليل الاغتراب والتيسير على الطلاب والتخفيف عن كاهل الاسر المصرية على ان يتم ذلك عبر التنسيق الالكترونى لضمان تطبيق أقصى معايير الشفافية والعدالة المطلقة بين الطلاب.

-          منح طلاب الجامعات إجازة لمدة أسبوع  من 22مايو الجارى وينتهى يوم 28 مايو ليمارسوا حقهم السياسيى والانتخابى ويشاركوا بايجابية لاستكمال المرحلة التالية من خريطة الطريق.

-          تناول الاجتماع طرق اختيار القيادات الجامعية وقد تم تقديم بنود الاقتراح لرئيس الوزراء بحيث يتم الغاء موضوع الانتخاب بالنسبة لرؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

وأضاف أن الانظمة الحديثة لايوجد فيها تعيين مطلق او انتخاب مطلق ،والذي يتضمن اختيار القيادات الجامعية عن طريق الاعلان ووضع ضوابط وشروط فى الشخص المطلوب لتولى المنصب ، بحيث يتقدم بمشروع لتطوير الجامعة او الكلية ويقدم سيرة ذاتية يوضح فيها انشطته البحثية والعلمية ومدى مساهمته فى ادارة الكلية او الجامعة وخدمته فى المجتمع المحيط،ثم يتم تقييمه من قبل لجنة محايدة بحيث يتم اختيار عدد لايزيد على 3أشخاص للسلطة المختصة لاختيار أعلى الدرجات.

2-       سبل جذب الطلاب الوافدين بالجامعة.

-          التواصل مع مكاتب التمثيل الثقافى للطلبة الوافدين :- لبناء جسور الثقة معهم لتوجيه الطلاب للالتحاق بالجامعة- زيادة التعاون العلمى والثقافى.

-          الدعاية للجامعة كجامعة مستقبلة للطلاب الوافدين من خلال الموقع الرسمى للجامعة وكذلك عن طريق اعداد نشرات وارسالها الى مختلف الجهات المعنية.

-          اعداد ملف وثائقى مصور باللغات العربية والاجنبية(الانجليزية الفرنسية) عن عناصر الجذب الطلابى الموجودة فى الجامعة والمراكز التعليمية المتميزة بها وتوفير هذا الملف المصور على الموقع الالكترونى للجامعة.

-          تشجيع الاتفاقيات بين الكلية والجامعة العربية من اجل زيادة اعداد الطلاب الوافدين.

-          توافر نظام لجذب الطلاب الوافدين يستخدم فيه إستراتيجية تسويقية فاعلة.

-          توفير سبل الإقامة والإعاشة للطلاب الوافدين.


 

 

 
اتصل بنا ألبوم الصور روابط خارجية خدمات
صور الجامعة قواعد البيانات العالمية نتائج الطلاب
خريطة الجامعة اتحاد الجامعات العربية البريد الالكتروني
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم خدمات الجامعة
    صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خدمات نظم المعلومات الإدارية
    مجمع اللغة العربية التسجيل في الدراسات العليا
Flag Counter 
  وزارة التعليم العالي التسجيل في دورات تنمية قدرات هيئةالتدريس
  وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي وظائف خالية
  استبيان مشروع بناء قدرات الكوادر العليا والوسطى في المؤسسات الحكومية