محمد موسى عبدالله سلطان
          
 
بروتوكول تعاون بين جامعة كفرالشيخ والهيئة العامة لتعليم الكبار

تعد مشكلة الأمية من أكبر المشكلات التنموية التى تواجهها مصر لما لها من إمتدادات وآثار سلبية على جميع أوجه الحياة وبالرغم من الجهود التى بذلت خلال السنوات الماضية فإن ما تحقق حتى الآن لا يرقى الى طموحاتنا الوطنية  وإيماناً بدور جامعة كفر الشيخ بكل كلياتها و ومراكزها البحثية فى المشاركة  فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة فى القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطوير المجتمع المصرى قامت جامعة كفرالشيخ برعاية  الأستاذ الدكتور/ماجد عبدالتواب القمرى  رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/محب الرافعى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار  بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم  الكبار لبدء تنفيذ تجربة رائدة بمحافظة كفرالشيخ تعتمد على أربعة محاور أساسية :-

قيام الكوادر البشرية بكليات الجامعة  (أعضاء هيئة التدريس والطلاب) بجهود لمحو أمية عدد من الأميين فى قرى وأحياء ومراكز المحافظة

محو أمية جميع  العاملين بالجامعة  وإعلان جامعة كفرالشيخ خالية من الأمية

إجراء المسوح الميدانية وحصر الأميين فى محافظة كفرالشيخ

المشاركة فى رفع وبناء قدرات موظفى فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بكفرالشيخ فنياً فيما يخص العملية التعليمية

وقد تم تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لتفعيل البروتوكول

وحضر توقيع البروتوكول ا.د/إبراهيم محمد أمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ محمد خروب  مدير فرع الهيئة بكفر الشيخ

كما تم توقيع بروتوكول بين الهيئة يمثلها السيد المحاسب/محمد محمد خروب مدير عام الهيئة وكلية التربية  ممثلة فى ا.د/صبحى الكفورى عميد الكلية.

 

اتصل بنا ألبوم الصور روابط خارجية خدمات
صور الجامعة قواعد البيانات العالمية نتائج الطلاب
خريطة الجامعة اتحاد الجامعات العربية البريد الالكتروني
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم خدمات الجامعة
    صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خدمات نظم المعلومات الإدارية
    مجمع اللغة العربية التسجيل في الدراسات العليا
Flag Counter 
  وزارة التعليم العالي التسجيل في دورات تنمية قدرات هيئةالتدريس
  وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي وظائف خالية
  استبيان مشروع بناء قدرات الكوادر العليا والوسطى في المؤسسات الحكومية