رئيس الوزراء يصدر قرارا بانشاء ثلاث كليات جديدة بجامعة كفرالشيخ

الطب – العلاج الطبيعى - التمريض

أصدر الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء القرار رقم 595 لسنة 2013م بإنشاء ثلاث كليات جديدة بجامعة كفرالشيخ هى الطب والتمريض والعلاج الطبيعى وسوف تبدأ الدراسة بالكليات الثلاث بالإضافة إلى كلية علوم الثروة السمكية والمصايد فى العام الجامعى القادم 2013/2014م إنشاء الله.

إن إنشاء كلية الطب كان هاجس شغل الكثير من أبناء محافظة كفرالشيخ منذ أكثر من خمسة عشر عاما ويعتبر بمثابة الحدث الأبرز على صعيد المحافظة وهو ما جاء بالتزامن مع سعي الجامعة لإنشاء مدينة طبية متكامله تتكون من كلية طب وكلية العلاج الطبيعى وكلية التمريض وكلية الصيدله والتصنيع الدوائى التى بدأت الدراسة بها هذا العام والمستشفى الجامعى ومستشفى الطلبة ومركز التأهيل والعلاج الطبيعى، بالإضافة إلى كلية طب الأسنان وجارى إنشاء مبنى مخصص لها, ومن المتوقع الإنتهاء من إنشائة خلال عام.

وتعتبر المستشفى نقطة مضيئة للقطاع الصحي بالمحافظة الذى يحتاج للدعم من حيث جودة الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة وخصوصاً الخدمات التعليمية والعلاجية. وأن المستشفى بدأت بحلم يغلفة سراب المستحيل لتتحول بعده وبفضل الله ثم جهود القائمين على الجامعة إلى فكرة لينتهي بها المطاف بواقعٍ ملموس، وهى صرح طبي متميز.

وجدير بالذكر أن هناك مساعي جادة لتوفير الأجهزة المطلوبة للمستشفي من خلال المشاركة المجتمعية بالإضافة إلى دعم الدوله ، وأن دور أبناء المحافظة وتجاوبهم مع تجهيز المستشفى الجامعى مازال ضعيف وحتي أبناءنا المغتربين في الخارج تجاوبهم لدعم المستشفى لا يذكر، ونأمل في المزيد من التجاوب والدعم حتى نتمكن من البدء في إفتتاح المستشفي بأسرع وقت.

لعرض القرار أضغط هنا

اتصل بنا ألبوم الصور روابط خارجية خدمات
صور الجامعة قواعد البيانات العالمية نتائج الطلاب
خريطة الجامعة اتحاد الجامعات العربية البريد الالكتروني
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم خدمات الجامعة
    صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خدمات نظم المعلومات الإدارية
    مجمع اللغة العربية التسجيل في الدراسات العليا
Flag Counter 
  وزارة التعليم العالي التسجيل في دورات تنمية قدرات هيئةالتدريس
  وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي وظائف خالية
  استبيان مشروع بناء قدرات الكوادر العليا والوسطى في المؤسسات الحكومية