أ.د/ليلى عبد المنعم السباعى
          
 
المعرض الثالث للكتاب بالجامعة
 

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ ماجد عبد التواب القمري
                   رئيس الجامعة

وإشراف الأستاذ الدكتور/  السيد محمد حجازي
                   نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث

قامت الإدارة العامة للمكتبات بالجامعة بتنظيم المعرض الثالث للكتاب في الفترة من 5- 7/11/2012م بصالة الامتحانات بكلية التجارة، وقد قام السيد أ.د/ السيد محمد حجازي – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبصحبته السيد أ.د/ نبيل محي عبد الحميد – عميد كلية الصيدلة بافتتاح المعرض في تمام الساعة العاشرة من يوم الاثنين الموافق 5/11/2012 م , وتفقد سيادته الأركان الخاصة بـ 9 من أكبر دور النشر للكتب العربية والأجنبية وما تعرض من أحدث الإصدارات في جميع التخصصات والتي تقوم بعرض ما يقرب من 20 ألف كتاب.

وقام السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة بالحضور والاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات تخصصهم واختيار أفضلها للاقتناء بمكتبة كلية الصيدلة وكلية العلوم، كما حضر مجموعة كبيرة من طلاب الدراسات العليا بالاطلاع على أحدث الإصدارات والمراجع العلمية في تخصصاتهم.

 
اولا: الاعداد للمعرض:

  1. وافق السيد أ . د / رئيس الجامعة علي شراء كتب ومراجع علمية لمكتبات كليات العلوم والصيدلة، بمبلغ (108 ألف جنيه) فقط وقدره مائة وثمانية ألف جنيها . بالأمر المباشر بالاعتماد المدرج بالموازنه 2012 / 2013 بند 2 / 6 كتب ومجلات.

  2. تم تحديد مكان المعرض بصالة الامتحانات بكلية التجارة في الفترة من 5/11/2012 حتي 7/11/2012.

  3. مخاطبة الناشرين للاشتراك في المعرض :
  4. حيث تم مخاطبة مجموعة من الناشرين المتخصصين في مجالات اهتمام الجامعة وتخصصاتها وبرامجها العلمية، ودعوتهم للمشاركة في المعرض، حيث وافق عدد (9) ناشرين علي الاشتراك في المعرض، كالتالي:
    1- مكتبة اوزوريس
    2 - مكتبة سما للنشر
    3- مكتبة الانجلو المصرية
    4 – دار اطلس للنشر
    5 – ميريك
    6– المجلس الاعلي للثقافة
    7– المركز القومي للترجمة
    8 – المؤسسة المصرية للنشر( امدكو)
    9- المكتبة الاكاديمية

  5. تم الإعلان عن المعرض بجميع وحدات الجامعة.

  6. تم الاعلان عن المعرض بموقع الجامعة.

  7. تم مخاطبة السادة عمداء الكليات بالجامعة للاحاطة علما بموعد ومكان المعرض واتخاذ اللازم نحو إعلام السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين بالكليات.

  8. تم تشكيل لجنة للاشراف علي فعاليات المعرض كالتالي :
1 السيد / السعيد مبروك ابراهيم مدير عام المكتبات
2 السيد / لطفي عبد المنعم عفيفي مدير ادارة الشئون المالية والادارية
3 السيدة / منا عبد الستار سليمان مدير ادارة شئون المكتبات
4 السيدة / وفاء محمد عبد السلام مدير ادارة المكتبة المركزية
5 السيد / السعيد مصطفي الكوراني أمين كلية التجارة
6 السيد / السعيد محمد ماضي معاون كلية التجارة
7 السيد / اشرف عاطف الحفناوي أمين مكتبة كلية التجارة

 
ثانيا: فعاليات المعرض
  1. افتتح السيد الاستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة المعرض الثالث للكتاب الساعة العاشرة صباحا يوم 5/11/2012، بصحبة السيد أ.د/ عميد كلية الصيدلة، والسادة وكلاء الكليات ومدير عام المكتبات ومدير الشئون المالية للمكتبات ومدير المكتبة المركزية وامناء ومديرو مكتبات الجامعة.

  2. ثم تجول سيادته بصالة العرض للتعرف علي دور النشر المشاركة بالمعرض، وفيما يلي صور لجولته باجنحة دور النشر المشاركة بالمعرض
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة في حوار مع مدير عام المكتبات حول فعاليات المعرض
 
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة في حوار مع مدير ادارة الشئون المالية للمكتبات والسيدة/ مدير ادارة المكتبة المركزية حول فعاليات المعرض
 
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة بجناح عرض مكتبة ازوريس للنشر
 
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة بجناح عرض أطلس للنشر
 
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة بجناح عرض مكتبة الانجلو المصرية
 
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة بجناح عرض مودرن سما للنشر
 
السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة بجناح عرض المكتبة الاكاديمية
 
السيد أ.د/ عميد كلية الصيدلة بجناح عرض المكتبة المصرية (امدكو)
 
  1. تم تشكيل لجنة لشراء كتب ومراجع علمية بناء علي اختيارات السادة اعضاء هيئة التدريس من كليتي العلوم والصيدلة، وذلك مباشرة من معرض الكتاب الثالث بجامعة كفر الشيخ في الفترة من 5 / 11 حتى 7/ 11 / 2012 واعتماد التشكيل من أ . د / رئيس الجامعة.
  2. أولا: لجنة الشراء:
    1-أ. د / نبيل محيي عبد الحميد عميد كلية الصيدلة >رئيسا
    2-أ. د / رمضان احمد الدوماني أستاذ كلية الصيدلة عضوا
    3- د / وليد إسماعيل عبد الجواد مدرس مساعد بكلية العلوم عضو فني
    4- السيد / السعيد مبروك إبراهيم مدير عام المكتبات عضو فني
    5- السيد / لطفي عبد المنعم عفيفي مدير الشئون المالية للمكتبات عضو مالي
    6- السيد / علاء الدين عبد الوهاب غازي أخصائي شئون قانونية عضو قانوني

  3. تم تشكيل لجنة لفحص الكتب المشتراه، وكان التشكيل كالتالي:
    لجنة الفحص:
    1- أ.د/ عبد المطلب مسعد رمضان أستاذ بكلية العلوم رئيسا
    2- أ. د/ رمضان احمد الدوماني أستاذ كلية الصيدلة عضوا
    3- السيدة / منا عبد الستار سليمان مدير إدارة شئون مكتبات الكليات عضو فني
    4- السيدة / وفاء محمد عبد السلام مدير إدارة المكتبة المركزية عضو فني

  4. تم شراء عدد 237 كتاب اجنبي. وعدد (68) كتاب عربي. باجمالي مبلغ ( ) لتخصصات العلوم والصيدلة.

  5. تم احتساب نسبة خصم متفاوته بين دور النشر بين 10 % ،30 % ، 50 % بمتوسط نسبة 12.8%.

  6. جاري اضافة الكتب الي مقتنيات مكتبات الصيدلة والعلوم.
 
ألبوم الصور
 
اتصل بنا ألبوم الصور روابط خارجية خدمات
صور الجامعة قواعد البيانات العالمية نتائج الطلاب
خريطة الجامعة اتحاد الجامعات العربية البريد الالكتروني
    الهيئة القومية لضمان جودة التعليم خدمات الجامعة
    صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خدمات نظم المعلومات الإدارية
    مجمع اللغة العربية التسجيل في الدراسات العليا
Flag Counter 
  وزارة التعليم العالي التسجيل في دورات تنمية قدرات هيئةالتدريس
  وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي وظائف خالية
  استبيان مشروع بناء قدرات الكوادر العليا والوسطى في المؤسسات الحكومية