م |
البحث |
نوع البحث |
تاريخ البحث |
1 |
برنامج للتدريب على الاستراتيجيات ما وراء المعرفية لمعالجة المعلومات المقروءة واثره على الفهم القرائي وفاعلية الذات القرائية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم |
منفرد |
|
2 |
المسح المبكر للعسر القرائى ( الدسلكسيا ) لدى الاطفال في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية |
منفرد |
|
3 |
فاعلية برنامج قائم على نموذج دن لاساليب التعليم في تحصيل مادة العلوم والاتجاه نحوها لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والعاديين |
منفرد |
|
4 |
ما وراء الذاكرة وادارة الوقت لدى المعلمين في ضوء النوع والعمر والمرحلة التعليمية |
منفرد |
|
5 |
فاعلية برنامج لتوسعة مجالات الادراك وتنظيم التفكير في تنمية الانتباه والدافعية وتقدير الذات لدى طلاب الجامعة منخفضي التحصيل |
منفرد |
|
6 |
تباين اساليب التعلم بتباين الاستراتيجيات ماوراء المعرفية في حل المشكلات وعلاقتهما بالنوع والتخصص ومستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية |
منفرد |
|
7 |
اثر برنامج للتهيئة اللغوية على بعض الاداءات اللغوية لذوى الاحتياجات العقلية |
منفرد |
|
8 |
السلوك الاكتشافي للامهات وعلاقته بالانتباه والاستكشاف لدى اطفال مرحلة ما قبل المدرسة |
منفرد |
|
9 |
دراسة نمائية لدافع حب الاستطلاع المعرفي والادراكي للمراحل التعليمية المختلفة |
منفرد |
|
10 |
الفروق في اخطاء الاداء وزمن كمون الاستجابة بين التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والصم والعاديين |
منفرد |
|
11 |
اثر كل من الجنس ودرجة الصمم وخبرة الاسرة الصمم على بعض المتغيرات المعرفية لدى عينة من الصمم |
منفرد |
|
12 |
الاتجاهات الحديثة في المقارنة بين اساليب التفكير واساليب التعليم |
منفرد |
|