القواعد العامة للبرامج الدراسية

1.     يشترط لقيد الطالب الحصول على درجة البكالوريوس  فى التربية النوعية من إحدى الشعب الدراسية بالإضافة  الي الشروط المنصوص عليها فى قانون تنظيم الجامعات ما يلي :

·        النجاح فى اختبارات القدرات الفنية او الموسيقية والتى تعقدها الكلية للطلاب الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة او ما يعادلها والراغبين فى الالتحاق باحدى الشعبتين ( التربية الفنية – التربية الموسيقية ) فى عام الحصول على مؤهل ويعتد بنجاح الطالب فى اختبار القدرات الفنية والذى يعقد اثناء الثانوية العامة .

·        ان يكون الطالب متفرغاً للدراسة .

·        ان يجتاز الطالب المرشح للقبول بالكلية اختبارات اللياقة لمهنة التدريس والتى تعقدها الكلية فى نفس عام الترشيح .

·        ان يكون الطالب لائقا طبياً على نحو يثبت صلاحيتة (_ من الجهة المختصة وذلك لمتابعة الدراسة والقيام بمسئوليات التدريس بعد التخرج .

·        يتم قبول الطلاب الذكور والاناث بشعبة الاقتصاد المنزلى بالكلية  من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الادبى والعلمى و دبلوم المدارس الصناعية والثانوية الفندقية نظام ال 5 سنوات .

·        يجوز قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الموسيقية من أكاديمية الفنون بشرط الحصول على 75 % من المجموع الكلي للدرجات للمواد الموسيقية مع الإعفاء من أداء اختبار القدرات الموسيقية بحيث لا يزيد عدد المقبولين منهم عن 20 % من المرشحين للقبول بالشعبة من مكتب التنسيق .

2.     يحدد مجلس الكلية بعد أخد رأى مجلس القسم المختص المحتوى العلمى لكل مقرر دراسى ولا يجوز تعديل هذا المحتوى قبل مرور عامين وبعد موافقة مجلس الكلية وذلك فى ضوء التطورات العلمية

3.     يشترط دخول الطالب الامتحان فى اى مقرر دراسى ان يكون مستوفيا لنسبة حضور لا تقل عن 75% من عدد ساعات الدراسة  ( النظرية والعلمية ) .

4.     تحتسب درجة مقرر التدريب الميدانى لكل من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة بمائة درجة توزع كالتالى :

60 % اداء ميدانى  ( 20 % مدير المدرسة + 40 % المشرف الداخلى )

40 %                ( تقيم نهاية العام بلجنة تشكل بمعرفة مجلس الكلية )

5.     يبقى للاعادة الطالب الراسب فى مقرر التدريب الميدانى حتى لو كان ناجحا فى جميع المقررات الاخرى التى درسها

6.     ينقل الطالب للفرقة الاعلى اذا كان ناجحا فى جميع المقررات التى درسها او راسبا فيما لا يزيد عن مقررين فقط ليس بينهما مقرر التدريب الميدانى وعلية اداء الامتحان فيما رسب فية كمواد تخلف .

7.     يعقد امتحان دور ثان فى شهر سبتمبر لطلاب الفرقة الرابعة الراسبين فيما لا يزيد عن مقررين فقط ليس بينهما مقرر التدريب الميدانى وفى حالة رسوبة فى احد او كلا المقررين فإنة يبقى للاعادة دراسة وامتحانا فى مواد الرسوب .

8.     يقدر رسوب الطالب فى اى مقرر باحد التقديرين الاتيين :-

·        ضعيف     30% الى اقل من 50 % من مجموع الدرجات

·        ضعيف جدا    اقل من 30% من مجموع الدرجات