المكتبة الرقمية


     انشأت مكتبة الكلية فى عام 1992م حيث تقع فى الدور الاول وتستقبل الطلبة يومياً من الساعة ( 9 ) صباحا حتى الثانية والنصف ظهراً ، وتشتمل المكتبة على عدد     ( 11 ) الف وعاء للمعلومات فى كافة فروع المعرفة المختلفة ، كما تشتمل على أطالس وموسوعات عامة ومتخصصة حتى تتمكن المكتبة من تأدية رسالتها وخدماتها لجميع الطلاب وأقسام الكلية ( التربية الفنية ، التربية الموسيقية ، الاعلام التربوى ، الاقتصاد المنزلى ، تكنولوجيا التعليم ) كما أن المكتبة تقدم الدعم العلمى للطلاب عن طريق تقديم أوعية المعلومات المختلفة لطلابها لمساندة العملية التعليمية .

تنقسم مكتبة الكلية الى جزئين :-

1- مكتبة الدراسات العليا :-

1- يوجد بها عدد (85) رسالة علمية ما بين ماجستير ودكتوراه ، كما تحتوى المكتبة على عدد ( 3000) كتاب حديث يخدم أقسام الكلية المختلفة .

2- يوجد بالمكتبة أجهزة حاسب آلى متصلة بالأنترنت حتى يتمكن طلاب الدراسات العليا من الحصول على أحدث المعلومات وذلك خدمة لأبحاثهم .

2- مكتبة الطلبة :-

1- يوجد بها عدد ( 8000 ) وعاء معلومات فى كافة فروع المعرفة البشرية ، كما أن هذه الأوعية تخدم جميع أقسام الكلية المختلفة.

خدمات المكتبة :-

1- تقدم المكتبة المراجع العامة والمتخصصة للمستفيدين سواء كانت ( استعارة داخلية للطلاب أو استعارة خارجية للسادة أعضاء هيئة التدريس ) .

2- المكتبة تعتمد فى نظامها على الأرفف المفتوحة حتى يتمكن المستفيد من التحرك بسهولة ويسر داخل المكتبة

3- خدمة التصوير تقدمها المكتبة مقابل مبلغ رمزى الا وهو (10) قروش للصفحة الواحدة

4- تزويد المكتبة بأوعية المعلومات يتم عن طريق الشراء المباشر من المعارض الحديثة ويت اختيار اوعية المعلومات السادة أعضاء هيئة التدريس وذلك خدمة العملية التعليمية.

5- خدمة الانترنت توجد داخل المكتبة

أرشادات دخول المكتبة :-

1- أن يبرز الطالب بطاقته الجامعية .

2- أن يسجل أسمه بسجل المترددين .

3- أن يترك الطالب الكتب على الطاولة بعد الانتهاء منها.

4- فى حالة أى صعوبات يجل الرجوع الى أمين المكتبة

5- عدم إصطحاب المأكولات والمشروبات داخل المكتبة .