الصفحة الرئيسية

أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية

ويشغل هذه الوظيفة السيد الأستاذ/ إيهاب منير جنيدى

أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية

وتتبع هذه الوظيفة إدارات مختلفة منها :-

إدارة الموارد البشرية (كادر عام)

ويشغل هذه الإدارة

السيد الأستاذ/ موسى عبدالفتاح عبدالمطلب 

مدير إدارة الموارد البشرية (كادر عام)

 إختصاصات إدارة الموارد البشرية (كادر عام)

فيما يلى معلومات هامة عن الإدارة :-

الأوراق المطلوبة :ـــ

أجازه العمل بالخارج :ــ

تقديم طلب بالإجازة المطلوبة للجهة المختصة  مرفق به كلا من :ــ

-   عقد خارجي موثق من الخارجية و القنصلية .

-  عدد 2 طابع IT بـ 100جـ .

- صورة الرقم القومي .

- تسديد المعاشات  .

-  تبرع لمستشفى الجامعة .

الأوراق المطلوبة :ـــ

الأجازة الداخلية:-
  تقديم طلب بالإجازة المطلوبة للجهة المختصة  مرفق به كلا من :ــ

عقد داخلي .

عدد 2 طابع IT بـ 100جـ .

صورة الرقم القومي .

تسديد المعاشات .

الأوراق المطلوبة :ـــ

أجازه رعاية الأسرة  :ــ

تقديم طلب بالإجازة المطلوبة للجهة المختصة  مرفق به كلا من :ــ

-  تقرير طبي عن حالة الوالد أو الوالدة .

-  إفادة من الشئون الاجتماعية بأنه العائل الوحيد .

-   عدد 2 طابع IT بـ 100جـ .

-  صورة الرقم القومي .

-  تسديد المعاشات .

الأوراق المطلوبة :ـــ

 أجازه رعاية الطفل  :ــ

تقديم طلب بالإجازة المطلوبة للجهة المختصة  مرفق به كلا من :ــ

-  صورة شهادة ميلاد الطفل صورة طبق الأصل من الكلية .

-  عدد 2 طابع IT بـ 100جـ .

-  صورة الرقم القومي .

الأوراق المطلوبة :ـــ

أجازه مرافق الزوج / الزوجة  :ــ

  تقديم طلب بالإجازة المطلوبة للجهة المختصة  مرفق به كلا من :ــ

-   عقد العمل موثق  .

-  إفادة بان العلاقة الزوجية مازالت مستمرة .

-  صورة قسيمة الزواج.

-  عدد 2 طابع IT بـ 100جـ .

-  صورة الرقم القومي .

-  تسديد المعاشات .

-  تبرع لمستشفى الجامعة .

الأوراق المطلوبة :ـــ

حافز التميز العلمي  :ــ

1- أصل المؤهل .

2- تقديم طلب للجة المختصة  .

3-بيان حالة وظيفية .

الأوراق المطلوبة :ـــ

تسليم التكليف ( للتمريض / الصيادلة ) :ــ

1- أصل المؤهل .

2-أصل الامتياز .

3-أصل شهادة الميلاد .

4- فيش موجة للجامعة .

5-الرقم التأميني .

6- ملف مسوغات التعيين .

7-صورة من كارنية النقابة .

8- عدد 3 صور بطاقة .

9-إقرار الذمة المالية .

10- عدد 7 صور شخصية .

11-دوسية ورق .

12- شهادات ميلاد الأطفال ( إن وجد ) .

13- صورة من قسيمة الزواج ( إن وجد ) .

14- شهادة التجنيد ( للذكور ) .

الـتـرقـيـــات :ــ

يتم عمل الترقيات من خلال قرار من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتكون للمستوفين الشروط والمدد المطلوبة لاستحقاق الترقية والموجودين علي راس العمل ماعدا الإجازات الخاصة بدون مرتب لرعية الطفل .

شغل الوظائف القيادية  :ــ

 1- موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للإعلان عن مسابقة شغل الوظيفة

      من خلال بوابة الوظائف الحكومية  .

 2- يتم استلام الأوراق من خلال لجنة الأمانة الفنية للوظائف القيادية  الموجودة

      بالإدارة العامة بالجامعة خلال فترة الإعلان .

3- يتم تحديد موعد لاختيار الوظائف القيادية و اختار المتقدمين بميعاد انعقاد

     المسابقة .

4- إعلان نتائج المسابقة  .

شغل وظيفة مدير إدارة   :ــ

1- موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن جامعة كفر الشيخ لشغل وظائف مديري الإدارات بالإعلان عنها من خلال موقع الجامعة او موقع بوابة الوظائف الحكومية  .

 2- يتم استلام الأوراق من خلال لجنة الأمانة الفنية الموجودة بالإدارة العامة بالجامعة خلال فترة الإعلان .

3- يتم تحديد موعد لاختيار الوظائف القيادية من خلال لجنة الوظائف القيادية العامة بالجامعة .

 4- إعلان نتائج المسابقة .

الإجراءات المتبعة فى انتداب الموظف من جهة عملة الأصلية  للعمل بجامعة كفرالشيخ .

 طلب باسم السيد الدكتور/ أمين عام الجامعة مشفوع بالموافقة مرفق بة كلا من :ــ

1- بيان حالة وظيفية معتمد من جهة عملة الأصلية .

2- صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي .

3- موافقة الجهة الأصلية للموظف على الانتداب للعمل بجامعة كفر الشيخ  .

 4- بعد موافقة الجهتين يصدر قرار من السيد الدكتور/ أمين عام الجامعة بالموافقة

على انتداب الموظف لمدة عام أول ثم يخلى طرفة من جهة عملة الأصلية لاستلامه

العمل بالجامعة ومعه مفردات مرتب موضح بها أخر صرفية ، ورصيد الإجازات .

الإجراءات المتبعة فى انتداب الموظف من العمل بجامعة كفرالشيخ للعمل بجهة أخرى .

1-  موافاتنا بموافقة الجهة الأخرى على الانتداب للعمل بها .

2-  طلب باسم السيد الدكتور/ أمين عام الجامعة للانتداب للعمل بالجهة الأخرى سوف يتم عرضة على لجنة الموارد البشرية بالجامعة لإبداء الرأى فى الانتداب مرفق بة موافقة الرئيس المباشر فى العمل على الانتداب للجهة الأخرى .

 3-  بعد موافقة لجنة الموارد البشرية بالجامعة يصدر قرار من السيد الدكتور/ أمين عام الجامعة بالموافقة على انتداب لمدة عام أول ثم يخلى طرفة من الجامعة  لاستلامه العمل بالجهة الأخرى .

الإجراءات المتبعة فى نقل الموظف من جهة عملة الأصلي للعمل بجامعة كفر

الشيخ والعكس

 1- طلب باسم السيد الدكتور/ أمين عام الجامعة مشفوع بالموافقة على عرض

الموضوع على لجنة الموارد البشرية لإبداء الرأى ، مرفق به موافقة الرئيس المباشر

على النقل .

2-طلب باسم السيد الأستاذ رئيس الجهة الأخرى للموافقة على النقل مشفوع

بالموافقة على عرض الموضوع على لجنة الموارد البشرية لإبداء الرأى.

3- بعد موافقة لجنة الموارد البشرية بالجهتين على النقل نوافى بالاتي :-

-  صورة طبق الأصل من محضر لجنة الموارد البشرية بالجهتين .

-  صورة طبق الأصل من قرار التعيين  .  

-  صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي .

-  بيان حالة وظيفي معتمد .

-  صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي سارية .

-  ترسل هذه المستندات للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالإسكندرية لنقل الدرجة

المالية تم وزارة المالية لتعديل الموازنة.

تنويه :- موافقة الجهتين يشترط واحده منها الموافقة على درجة خالية للعمل بها

والأخرى بدون الدرجة المالية أو العكس .

إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس (كادر خاص)

 ويشغل هذه الإدارة الأستاذة/ سلوى مهران علي شعبان

وهذا تقرير شامل عن إنجازات إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ

منـذ أن صـــــدر القــرار الجمهــــوري رقـــم (129) لسنة 2006 بإنشاء جامعـة كفـر الشيخ والإدارة العامـة للموارد البشرية (كادر خاص)  بالجامعة تقوم بإنجاز العديد من المهام في مجالات عدة يمكن توضيحها كالاتى :-

فيما يلي معلومات هامة عن الإدارة :-

 أولاً:- في مجال النقل

قامت الادارة بإنهاء إجراءات النقل من والى كليات جامعة كفرالشيخ على النحو التالي :-

1 - النقل من جامعات أخري الي جامعة كفر الشيخ .

2 - النقل خارج جامعة كفر الشيخ .

سواء نقل من داخل الجامعة أو خارجها المطلوب موافقة جهة الجامعتان علي النقل وتدابير دراجات للنقل واحضار بيان حالة وظيفية للمنقلول معتمد ومختوم وطلب النقل المقدم باسم السيد ا.د/ عميد الكلية وإحضار الأوراق الخاصة بالسيد المنقول .

ثانياً:- في مجال الترقي


قــامـت الإدارة بـإنهـاء إجـراءات التـرقيـة والتعيين أعضاء هيئـة تـدريس والهيئة المعاونة في الوظائف التالية :

أ – التعيين في وظيفتي (أستاذ – أستاذ مساعد) :-

يتطلب في التعيين في وظيفة أستاذ – أستاذ مساعد ، أصل تقرير اللجنة العلمية بالترقية وعدد (6) دورات تنمية قدرات وبيان حالة وظيفية وموافقة مجلس القسم والكلية علي التعيين .                    

    ب- التعيين بوظيفة مدرس:-
- يتطلب أصل شهادة  الدكتوراة والحصول علي عدد(6) دورات تنمية قدرات وعدد (1) دورة اعداد معلم وبيان حالة وظيفية وموافقة مجلس القسم والكلية علي التعيين  .

جج

ج- التعيين بوظيفة مدرس مساعد  :-

- يتطلب أصل شهادة الماجستير وعدد (6) دورات تنمية قدرات وبيان حالة

وظيفية وموافقة مجلس القسم والكلية علي التعيين .

دثالثاً :- المعينين الجدد بكليات الجامعة (بالتكليف والاعلان ) :-

- ملف مسوغات تعيين .

- أصل شهادة الليسانس أو البكالريوس .

- أصل بيان الدرجات.

- أصل شهادة الميلاد .

- صحيفة حالة جنائية .

- كشف طبي.

-  اقرار ذمة مالية.

-  عدد (6) صور شخصية .

-  صورة الرقم القومي.

-  اصل شهادة الخدمة العسكرية " للذكور فقط" .


رابعاً:- فى مجال تشكيل لجان فحص رسالة الدكتوراة:


-   يتم تشكيل لجنة لفحص لرسالة الدكتوراة قبل الترقية لدرجة مدرس في حالة عدم

وجود أساتذة أو أساتذة مساعدين في القسم .

خامساً:- في مجال إنهاء الخدمة

  :إنهاء الخدمة لبلوغ السن القانونية للمعاش


 - تـم إصـدار قرار إنهاء خدمه للسادة أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة كفرالشيخ لبلوغ السن القانونية للمعاش.

إنهاء الخدمة للانقطاع عن العمل والاستقالة :

تم إصدار قرارات إنهاء خدمة للسادة المنقطعين عن العمل أو من يتقدم بطلب

الإستقالة .

 إنهاء الخدمة للوفاة :

تم إصدار قرار إنهاء خدمة للوفاة بعد أرسال الكلية أصل شهادة الوفاة .

سادساً:- الحصول علي اجازة وضع :

  يتم اعداد مذكرة وقرار بأصل أو صورة طبق الأصل من شهادة ميلاد المولود .

سابعاً : - الحصول علي إجازة حج أو عمرة .

يتم تقديم طلب باسم رئيس القسم ويرفع للعرض عل مجلس الكلية ويتم عمل مذكرة للعرض علي السيد أ.د/ رئيس الجامعة .

تاسعاً:- بيان احصائي نوعى بأعداد اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليـات جـامعــة كفرالشيخ  حتي تاريخه  .

 بلغ عدد اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات جامعة كفرالشيخ المختلفة

  (1663) عضوا موضحة كما يلى:-

 

الكلية / بيان

أعضاء هيئة التدريس

معاوني أعضاء هيئة التدريس

الإجمالي

أستاذ

أستاذ مساعد

مدرس

مدرس مساعد

معيد

ذكر

أنثي

ذكر

أنثي

ذكر

أنثي

ذكر

أنثي

ذكر

أنثي

ذكر

أنثي

الزراعة

49

11

28

8

13

8

6

7

9

10

105

44

التربية النوعية

1

7

10

20

4

24

0

7

1

22

16

80

الطب البيطري

37

11

19

16

3

5

2

7

6

11

67

50

التربية

10

6

5

7

1

17

6

10

3

13

25

53

العلوم

17

4

9

4

12

9

7

11

9

23

55

51

التجارة

6

1

8

6

13

8

14

16

6

16

47

47

الهندسة

6

0

16

7

31

17

19

12

20

9

92

45

التربية الرياضية

10

2

8

5

9

16

3

5

3

4

33

32

الآداب

14

3

21

16

21

31

3

17

2

12

61

79

الصيدلة

3

0

4

2

6

3

6

13

6

26

25

44

التمريض/المعهد الفنى للتمريض

4

0

1

2

1

1

6

3

4

11

16

17

علوم الثروة السمكية

0

0

0

6

2

15

2

18

3

24

7

63

طب بشري

10

4

12

2

37

32

81

52

24

36

163

127

العلاج الطبيعي

4

0

2

1

7

7

1

9

4

9

18

26

طب الأسنان

1

1

2

2

5

9

5

9

5

14

18

35

الحاسبات والمعلومات

1

0

0

0

5

3

3

3

7

6

16

12

كلية الألسن

4

0

3

2

3

6

3

4

7

15

20

27

معهد علوم وتكنولوجيا النانو

0

0

1

1

4

1

2

4

2

4

9

10

معهد علوم واكتشاف الدواء

0

0

0

0

0

0

1

0

1

4

2

4

كلية الحقوق

 

1

0

0

0

2

1

1

1

0

0

4

2

كلية الذكاء الاصطناعى

0

0

0

1

4

3

1

5

3

0

8

9

الإجمالي

178

50

149

108

183

216

172

213

125

269

807

856

عاشراً:- بيـان احصــائي بـــأعـــداد الســـادة اعضـــاء هيئــة التــدريس المتفـرغيــن حتي 20/9/2021 م

بلغ عدد اعضاء هيئة التدريس المتفرغين (246) عضوا موضحة كما يلى :

الكلية / بيان

أ . غ

أ . غ

ذكر

أنثى

الزراعة

126

103

23

التربية النوعية

4

2

2

الطب البيطري

24

21

3

التربية

21

14

7

العلوم

27

20

7

التجارة

7

7

0

الهندسة

7

7

0

التربية الرياضية

3

2

1

الآداب

21

15

6

التمريض

1

0

1

طب الاسنان

1

1

0

الطب البشرى

3

3

0

معهد علوم وتكنولوجيا النانو

1

1

0

الإجمالي

246

196

50

 

هذا بخلاف ما قد قامت به الادارة من الأعمال الآتية:-

1- تم تحديث وتجديد بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس بسجلات كل كليه واضافة

كل المتغيرات التي حدثت خـلال العـام 2020/2021 .

2- بحث الشكاوي المقدمه من بعض السادة اعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعه .

3- إعداد مذكرات النقل من وإلى كليات جامعة كفرالشيخ لعرضها على مجلس الجامعة خلال العام 2020/2021م وما يتبعها من مكاتبات تنفيذية للجهات المختلفة

4- إعداد مذكرات الترقي للسادة أعضاء هيئة التدريس السابق توضيح عددهم للعرض على مجلس الجامعة وما يتبعها من قرارات تنفيذية .

5- القيام بأعداد العلاوات الدورية للعام المالي 2020/2021 للسيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة.

6- القيام بإعداد العلاوات الدورية للسادة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة .

7- القيـام بإعـداد العـلاوات الدورية للسادة الأساتذة الذي مضى على تاريخ الأستاذية عشرة سنوات     ( الخمس زيادات ) المنصوص عليها بالقانون 203 لسنة 1994 .

8- القيام بإعداد العلاوات الدورية للسادة أعضاء هيئة التدريس المحالين للمعاش خلال العام الجامعي 2020/2021 والمستمرين بالعمل حتى 31/7/2021 وكانوا قد حصلوا على احد الزيادات الخمس المنصوص عليها بالقانون 203 لسنة 1994 .

9- أعداد المذكرات المتعلقة بالعلاوات الدورية وما يتبعها من قرارات تنفيذية .

10- إصدار قرار تعيين السادة أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا السن القانونية للمعاش خلال العام 2020 والمستمرين بالعمل حتى 31/7/2020 أساتذة متفرغين اعتبارا من 1/8/2021 .

11- إعداد كشوف توضح بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة وإدراجها على الحاسب الآلي ويتم تحديثها شهريا وفق آخر ترقيات تتم بكل كلية.

12- إعداد إحصائيات عددية ونوعية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة ويتم تحديثها شهريا وفق آخر ترقيات تتم بكل كلية .

13- إعداد كشوف توضح التدرج الوظيفي للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة بدأ من تاريخ التعيين بكليات الجامعة حتى تاريخ بلوغ سن المعاش .

14- إعداد المذكرات الخاصة بالتكليف لشغل وظيفة معيد للكليات المختلفة بالجامعة .

15- إصدار قرارات التعيين الخاصة بالتكليف لشغل وظيفة معيد للكليات المختلفة بالجامعة .

16- اصدار الاوامر التنفيذية بتحديد مرتب السادة المعينين بالتكليف .

17- إصدار قرارات حفظ الوظيفة للسادة المعينين بالتكليف لشغل وظيفة معيد للكليات المختلفة بالجامعة.

18- اصدار قرارات التعيين للسادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المعينين بالاعلان .

19- اصدار الاوامر التنفيذية بتحديد مرتب السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المعينين بالاعلان .

20- القيـام بمـراجعة وفرز ملفات خدمة السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بكليات الجامعـه.

21- بحث الشكاوى المقدمه من بعض السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المتضررين من عدم احتفاظهم بمرتباتهم التي كانوا يتقاضونها بجهات عملهم السابقة .

22- بحث الشكاوى المقدمه من بعض السادة اعضاء هيئة التدريس المتضررين من عدم صحة مرتابتهم.

23- اعداد تقارير لحصر رصيد الاجازات الاعتيادته المستحقة للسادة اعضاء هيئة التدريس المحالين للمعاش وارسالها الي لجنة فض المنازعات تمهيدا للموافقة علي صرف المقابل النتقدي لها .

24- اصدار قرارات الجزاء ومحوها الخاصة بالسادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة العاونة بكليات الجامعة.

                                     وهـــذا تقريـــر شـــامـــــل عن اختصاصات الإدارة

 إدارة الإستحقاقات

السيدة الأستاذة/ أماني طلعت حامد شعيشع

مدير إدارة الإستحقاقات

أهم الانجازات التي تمت بإدارة الاستحقاقات بجامعة كفر الشيخ خلال العام الجامعي 2021/2022

- قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفى الادارة للعام المالى الجديد

 والبالغ عددهم (406) موظف و(17) منتدبين و (9) ضابط و صف ضابط .

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

 الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

 المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

 الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

 المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

 الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-تنفيذ منظومة الدفع الالكترونى الخاصة بشئون العاملين.

-تحرير استمارات مكافأة الامتحانات عن دور يوليو ويناير ومايو وسبتمبر .

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

 الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

 المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-تنفيذ منظومة الدفع الالكترونى الخاصة بشئون العاملين.

-تحرير استمارات مكافاة الامتحانات عن دور يوليو ويناير ومايو وسبتمبر .

-سداد مستحقات البنوك والشركات سواء أقساط قروض أو أقساط شراء السلع

  المختلفة وكذلك سداد اشتراكات النقابات والنوادى وصناديق الزمالة .

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

 الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

 المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-تنفيذ منظومة الدفع الالكترونى الخاصة بشئون العاملين.

-تحرير استمارات مكافأة الامتحانات عن دور يوليو ويناير ومايو وسبتمبر .

- سداد مستحقات البنوك والشركات سواء إقساط قروض أو إقساط شراء السلع

  المختلفة وكذلك سداد اشتراكات النقابات والنوادى وصناديق الزمالة .

- متابعة الحركة المالية بصندوق التكافل .

-مراجعة كشوف البصمة الخاصة بالموظفين للتأكد من ساعات العمل الإضافية

 لهم.

-تحرير استمارات المنتدبين من خارج الجامعة .

-تحرير استمارات  الأجور الإضافية و نفقات الإشراف لجميع العاملين المستحقين .

-تحرير استمارات بدل حضور جلسات  المجالس اللجان الفنية و النوعية بالإضافة

  الى المكافآت المقررة لأعضاء هذه المجالس .

-تحرير استمارات حافز متابعة سير العمل بالجامعة .

-الرد على كافة التساؤلات التى ترد من الكليات .

-تحرير استمارات المكافأة الشهرية .

-تحرير استمارات مكافأة الأعمال المتميزة لجميع الإدارات بالجامعة.

-تم تعديل المرتبات بإضافة العلاوة الدورية 7% للأجر الوظيفي طبقا للقانون

  الجديد والحافز الشهري 2021.

-تم تعديل المرتبات لبعض العاملين الحاصلين على مكافأة تشجعيه.

-تم إضافة علاوات الترقية لبعض العاملين الذين تم ترقيتهم لدرجة الاعلي .

-تم  ضم مدة خدمة للعاملين بالإدارة و الخدمة العسكرية و صرف مستحقاتهم .

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

  الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

  المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

  الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

  المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-تنفيذ منظومة الدفع الالكترونى الخاصة بشئون العاملين.

-تحرير استمارات مكافأة الامتحانات عن دور يوليو ويناير ومايو وسبتمبر .

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مركز التطوير للعام المالي

  الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفي مستشفى الطلبة للعام

  المالي الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-تنفيذ منظومة الدفع الالكترونى الخاصة بشئون العاملين .

-تحرير استمارات مكافأة الامتحانات عن دور يوليو ويناير ومايو وسبتمبر .

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفى مركز التطوير للعام المالى

  الجديد والبالغ عددهم (48) موظف.

-قد تم تسجيل ومراجعة مفردات مرتبات جميع موظفى مستشفى الطلبة للعام

  المالى الجديد والبالغ عددهم (72) موظف.

-تنفيذ منظومة الدفع الالكترونى الخاصة بشئون العاملين.

-تحرير استمارات مكافاة الامتحانات عن دور يوليو ويناير ومايو وسبتمبر .

-سداد مستحقات البنوك والشركات سواء اقساط قروض أو اقساط شراء السلع

  المختلفة وكذلك سداد اشتراكات النقابات والنوادى وصناديق الزمالة .

-متابعة الحركة المالية بصندوق التكافل .

-مراجعة كشوف البصمة الخاصة بالموظفين للتأكد من ساعات العمل الإضافية

  لهم.

-تحرير استمارات المنتدبين من خارج الجامعة .

-تحرير استمارات  الاجور الاضافية و نفقات الاشراف لجميع العاملين المستحقين .

-تحرير استمارات بدل حضور جلسات  المجالس اللجان الفنية و النوعية بالاضافة

  الى المكافات المقررة لأعضاء هذه المجالس .

-تحرير استمارات حافز متابعة سير العمل بالجامعة .

-الرد على كافة التساؤلات التى ترد من الكليات .

-تحرير استمارات المكافأة الشهرية .

-تحرير استمارات مكافأة الأعمال المتميزة لجميع الإدارات بالجامعة.

-تم تعديل المرتبات بإضافة العلاوة الدورية 7% للأجر الوظيفي طبقا للقانون

  الجديد والحافز الشهرى 2021.

-تم تعديل المرتبات لبعض العاملين الحاصلين على مكافأة تشجعية .

-تم إضافة علاوات الترقية لبعض العاملين الذين تم ترقيتهم لدرجة الاعلى .

-تم  ضم مدة خدمة للعاملين بالادارة و الخدمة العسكرية و صرف مستحقاتهم .

-تم تعديل مرتبات رئيس الجامعة والسادة النواب طبقا للقانون الجديد، حيث تم

  إضافة 12% للمرتب الاساسى 30/6/2021 وحساب باقي المرتب من حوافز

  وبدلات على مرتب اساسى 30/6/2015

- حساب بدلات السائقين الخاصة بخطوط السير الخاصة بالسائقين.

-تحرير استمارات خطوط السير الخاصة بالسائقين.

-الرد على مناقضات الجهاز المركزي للمحاسبات لكل العاملين بالجامعة.

-تم عمل استمارات مرتبات ضباط وصف ضباط الأمن بالجامعة .

-تم احتساب النوبتجيات الخاصة بالأمن.

-تحرير استمارات النوبتجيات الخاصة بمحطة مياه وكهرباء الخاصة بالجامعة.  

-تحرير استمارات النوبتجيات الخاصة باستراحة مكتب القاهرة.

-تحرير استمارات النوبتجيات الخاصة باستراحة أعضاء هيئة التدريس . 

-تنفيذ الاحكام الخاصة للموظفين الصادر لهم احكام .

-عمل التسويات الضريبية لجميع الموظفين وتقديمها لمصلحة الضرائب

  والالكترونيا.

 

إنجازات إدارة التأمين و المعاشـات

 

ويشغل هذه الإدارة السيد الأستاذ/أحمد عادل 

مدير إدارة التأمينات والمعاشات

إنجازات الإدارة خلال الفترة من 1/2/2021م  وحتى  30/3/2022م


-        التنسيق بين إدارة المعاشات والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي .

-     إعداد سجلات إشتركات التأمين والمعاشات وتسجيل هذه الاشتراكات

   تدوينها شهريا ثم إعداد إستمارة 50 ع.ح لإستخراج الشيك بإشتركات

   المعاشات شهريا .

-       إعداد سجلات الأقساط الخاصة ومتابعة سدادها شهريا .

-     الرد علي مناقضات هيئة المعاشات بصفة دائمة ومتابعة المطلوب.

-     متابعة كليات الجامعة في إستيفاء بطاقات الأجور المتغيرة اعتمادها

    من مفتش المعاشات عن عام 2021م. وتسليمها بإدارة السكرتارية

    والمحفوظات بالجامعة ووضعها في ملفات الخدمة .

-       إنهاء أوراق وملفات المعاش للمحالين إلي المعاش خلال الفترة

    السابقة و إرسالها إلي هيئة  المعاشات .

-  إنهاء سداد إشتراكات المعاشات للسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة الحاصلين علي أجازات خاصة بدون مرتب للعمل بالخارج أو بالداخل أو بدون عمل للدراسة أو رعاية الطفل أو رعاية الأسرة خلال تلك الفترة وحتى الآن .

-  إعداد بطاقات الأجور المتغيرة للعاملين بإدارة الجامعة والوحدات

  التابعة لها .

- قامت إدارة المعاشات خلال هذه الفترة بالحصول علي الأرقام التأمينية

 لكل العاملين بجامعة كفر الشيخ السادة أعضاء هيئة التدريس والكليات

 التابعة لها .   

- عمل ملفات تأمين اجتماعي لجميع العمالة العارضة بالجامعة .  

-  إعداد استمارات تغطية تأمينية لكل مؤمن علية لم يسجل أو منقول

  إلي الجامعة سواء كان عضو هيئة تدريس أو من العاملين .

-  عمل دورة تدريبية خاصة في مجال التأمين والمعاشات للعاملين

  بجميع كليات الجامعة للعمل بقانون التأمين والمعاشات الجديد.

 قامت الإدارة بعمـــل الأتي :-

أولاً :-  الإشتراكات الشهرية :-

1-  عمل و مراجعة نموذج ( 2 ) تأمين ومعاشات للتأكد من صحة نسب

   المعاشات المستقطعة من المبالغ المنصرفة للعضو .

2-  رصد نماذج ( 2 ) تأمين ومعاشات وتسجيلها بالسجل الخاص بها

    وتجميع المبالغ والمطابقة مع دفاتر الحسابات والحاسب الآلي

    بالإدارة نهاية كل شهر ( الأجر الشامل ).

3-   تحرير إستمارات ( 50 ع .ح ) بمستحقات الهيئة ويرفق بها استمارة( 3

    ت.م ) واستمارة ( 5 ت.م ).

ثانياً :-  إنهاء الخدمة :-

الإحالة للمعاش :

- بلوغ السن القانوني 60 سنة أو 65 سنة لخريج الأزهر ( 76 حاله )0

- الوفاة  ( 8 حاله ) .

- عجز ( 1 ).

حالات الإحالة للمعاش بالجامعة :

حالات بلوغ السن القانوني :-

- تم الإحالة للمعاش لبلوغ السن القانوني لعدد 76  حالة من كليات

   الجامعة المختلفة وإدارة الجامعة  وتم إرسال ملفاتهم كاملة لهيئة

   المعاشات وتم ربط معاش لهم وعددهم 17 عضو هيئة تدريس و 59

   موظف .

 إحالة للمعاش بسبب الوفاة :

-    تم الإحالة للمعاش بسبب الوفاة لعدد 3 عضو هيئة تدريس و عدد 5

   من العاملين.

-        بيان بأعداد إنهاء الخدمة لبلوغ السن القانوني علي النحو التالي:-

أعضاء هيئة التدريس

الموظفين

الجملة

17

59

76

-        بيان بأعداد إنهاء الخدمة للوفــــــاة علــــي النحـــو التالـــــــي:-

أعضاء هيئة التدريس

الموظفين

الجملة

3

5

8


1-    تم حصر المحالين للمعاش خلال عام  2022م. من واقع سجل

الأعمار وتجهيز ملفاتهم وإصدار قرارات إحالتهم للمعاش وعددهم 83

حاله .

2-   تم استيفاء نماذج 119 حصر ورثة لحالات الوفاة وعددهم ( 8 ) 

نموذج واستكمال المستندات المؤيدة لصرف المعاش 0

ثالثاً :-  الأجور المتغيرة :-

1-  تم إعداد بطاقات الأجور المتغيرة لجميع موظفي الإدارة العامة

بالجامعة والوحدات التابعة لها ( أعضاء هيئة التدريس – موظفين –

عمال – منتدبين – متعاقدين –)  ومراجعتها من مفتش المعاشات

المختص وختمها وإرسالها إلي قسم الملفات للحفظ .

2-  كما تم استلام بطاقات الأجور المتغيرة الخاصة بهيئة التدريس

والموظفين والعمال والمتعاقدين الواردة من الكليات والوحدات التابعة

، وتم مراجعاتها وإرسالها إلي قسم الملفات للحفظ و إجمالي عددهم

(4230 ) بطاقة أجر متغير .

3-  بمراجعة بطاقات الأجور المتغيرة للسادة العاملين بالإدارة تبين انه تم

    توريد مبالغ بالزيادة إلي الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي .

4-  تم إرسال احد موظفي الإدارة إلى هيئة المعاشات بكفر الشيخ

   للحصول على الأرقام التأمينية لجميع العاملين بالجامعة و تم

   الحصول على معظم الأرقام التأمينية و تم عمل كشوف بها وإرسالها

    إلى الإدارات المختصة و تم إرسال صور من شهادات الميلاد لمن لم

    يسجلوا على الحاسب الالى بالهيئة بالحصول على الأرقام التأمينية

     بعد تسجيلهم ويتم التنسيق حاليا  بين إدارة المعاشات بالجامعة

     وبين هيئة المعاشات لإستكمال البيانات الأساسية لكل موظفي

      الجامعة ولاستكمال الحصول على الأرقام التأمينية لهم وإدخال كل

      الأرقام التأمينية الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين

      بجامعة كفر الشيخ ودونت على الحاسب الالى الخاص بإدارة

      المعاشات .

رابعاً :-  الأجازات الخاصة :-

1-  تم إعداد نماذج السداد لحالات الإعارة الخارجية وحساب

  مستحقات الهيئة طرف السادة المعارين ( أجازات خاصة للعمل

  بالخارج – مرافقة الزوج – أجازات داخلية – رعاية طفل ) ومتابعة

 السداد وحفظ المستندات الدالة علي السداد بملف خدمة العضو وعددهم 788 حاله .

-      وقد بلغت حالات الأجازات الخاصة كالأتي :-

الأجازات الخاصة للسادة أعضاء هيئة التدريس :-

نوع الأجازة

العدد

مرافق للزوج أو الزوجة

77

إعــــارة للعمـــل

63

رعايــــة الطفــل

18

رعايــــة أســرة

2

زيـــــــــارة

6

الإجمالـــــــــي

166

                                                                                   

               الأجازات الخاصة للسادة العامليـــن

نوع الأجازة

العدد

مرافق للزوج أو الزوجة

47

إعــارة للعمـــــل

119

رعايــة أسرة وداخلية

18

رعايــــة الطفــل

216

دراسيــــــــــة

1

سياحــــــــــة

1

عمل بالداخـــــــل

1

زيــــــــــارة

1

الإجمالـــــــــي

404


-    وتم تسجيل جميع الحالات بالحاسب الآلي والسجلات الخاصة بها .

خامساً :-  الأقساط الخاصة :-

1- تم فتح سجلات الأقساط الخاصة طبقاً للمادة 34 من القانون 79

    لسنة 1975م .

2-  تم تحرير نماذج الأقساط الخاصة بشراء المدة السابقة – أقساط

   الإعارة – الإستبدال ومتابعة سداد الأقساط الشهرية وعددهــــــــم ( 14

   ) حاله.

سادساً :-  الحاسب الآلـــي :-

1-  تم تسجيل جميع بيانات المؤمن عليهم علي CD يشمل الأرقام

   التأمينية – المجموعة الوظيفية – تاريخ الميلاد – تاريخ الإحاله

   للمعاش.

2-  تم تسجيل جميع البيانات للحاصلين علي أجازات بدون مرتب حسب

   نوع الأجازة ومتابعة السداد وعددهم (788) بيان .

3-  تسجيل نماذج 2 ت.م بصفة دورية حسب ورود الإستمارات

    والمطابقة في نهاية كل شهر مع سجل الإجمالي وسجل الوحدة

    الحسابية  وعددهم (2453) نموذج .

4-    تحرير جميع الخطابات الصادرة من الإدارة إلي كافة الإدارات

     والكليات وهيئة المعاشات .

5-  تزويد أقسام الإدارة بكافة المعلومات والبيانات الأساسية الخاصة

    بكل موظف من شئون العاملين والوحدة الحسابية وجميع إدارات

    الجامعة .

6-    إعداد الإحصائيات المطلوبة للجهات الإدارية .

المستندات المطلوبة لبلوغ السن :-

1-    شهادة ميلاد كمبيوتر.

2-    صورة بطاقة شخصية.

3-    عدد 2 صورة شخصية.

4-    موافقة البنك المرغب فيه بعدم اللممانعة  بتحويل المعاش كافة

     الحقوق التأمينية .

5- في حاله عدم الرغبة في تحويل المعاش علي البنك عمل كارد

   فيزا ميزا ويرفق صورة من الكارد .

   المستندات المطلوبة للوفاة  :-

1-    أصل شهادة الوفاه .

2-    صورة بطاقة الزوجة رقم قومي .

3-    شهادة إدارية تثبت أن الزوجة كانت علي ذمة الزوج حتي تاريخ

     الوفاة وليس له زوجة أخري .

4-     صور شهادات ميلاد الأولاد .

5-صور شهادات ميلاد الأخوة والأخوات0 إذا كان بعولهم المتوفي .

6-  إفادة لإثبات تواجد الأولاد بالمدارس أو الكليات من جهة التعليم .

7-إفادة من المعاشات إذا كان أحد الوالدين يستحق أو كليهما

   يستحق معاش .

8- صور فسائم الزواج إذا كان أحد بنات أو أخواته ممن بعولهم قد

    تزوجن .

9- شهادة إدارية بان الابن الذي بلغ 21 سنة والذي ليس بالتعليم لا

    يعمل بالحكومة أو القطاع الخاص .

10 - طلب صرف المعاش مبين بها جهة صرف المعاش .

11- صورة قسيمة الزواج للأرملة والمرحوم .

12- عمل نموذج رقم 119 حصر وراثة واعتمادها.

المستندات المطلوبة لتجديد الأجازات وسداد المعاشات :-

1-    صورة من قرار الأجازة للعام السابق.

2-    إستمارة تحديث أجر.

3-    مفردات مرتب حسب مدة الأجازة.

كلمة ختامية

وهكذا فان إدارة التأمين و المعاشات بالجامعة منوط بها الحفاظ

على كافة الحقوق التأمينية للعاملين بالجامعة خلال حياتهم الوظيفية

من خلال سداد اشتراكاتهم بالمعاشات وسداد اشتراكات الإجازات

الخاصة بدون مرتب وعند بلوغهم سن المعاش يستكمل ملف

المعاشات الخاص بهم وبكل دقة بحصولهم على كافة حقوقهم

التأمينية كاملة غير منقوصة  وهذه هي رسالة إدارة المعاشات

بالجامعة .