مجلس العمداء يوافق على إنشاء مركز خدمة المجتمع : تاريخ نشر الخبر 2018/10/17

 وافق مجلس العمداء بجلسته المنعقدة صباح اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور ماجد القمرى، رئيس الجامعة، على إنشاء مقر لمركز خدمة المجتمع في الجامعة Community Service، ويهدف هذا المركز إلى رصد فرص التفاعل مع المجتمع وبناء قاعدة بيانات للراغبين في خدمة المجتمع من الجامعة من مهاراتهم وخبرتهم ووقتهم المتاح لخدمة المجتمع، كذلك تذليل العقبات وتقديم التسهيلات للوصول إلى مؤسسات المجتمع. كما يساهم المركز في التوفيق بين احتياجات المجتمع وقدرات الراغبين من الجامعة لتنفيذ الأنشطة، وتنشيط دور ريادة الأعمال.

وفي بداية الجلسة قدم السادة العمداء التهنئة للدكتور ماجد القمرى لاختيار سيادته رئيساً للجنة اختيار رؤساء الجامعات، ودخول الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني لأول مرة.

كما ناقش المجلس مدى صحة ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية عن قيام كلية الطب البيطري بالتخلص من بعض الكلاب بطريقة غير رحيمة، وبعد عرض عميد كلية الطب البيطرى حقيقة ما حدث، قال رئيس الجامعة أن الرفق بالحيوان واجب دينى وإلتزام قانونى، لذا يحال الموضوع للتحقيق بالجامعة لإستجلاء الحقيقة والتحقق من مدى صحة الموضوع، وفى حالة صحة الموضوع فهل تم التخلص من الكلاب الضاله بطريقة رحيمة أم غير رحيمة طبقا للقوانيين المنظمة في هذا الشأن.