الرئيسية || الطلاب || هيئة التدريس
 


الادارة العامة للموارد البشرية

الإدارة العامة للموارد البشرية

و فيما يلي عرض لاهم تلك الانجازات :

 إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس ويشغل هذة الإدارة :-

السيد الأستاذ/ إيهاب منير جنيدي  مدير إدارة شئون أعضاء هيئة التدريس (كادر خاص)

(أولاً) :- الانجازات التي تمت بإدارة شئون هيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ خلال العام الجامعي2014/2015 :-

- منـذ أن صـــــدر   القــرار الجمهــــوري رقـــم   (129) لسنة 2006 بإنشاء جامعـة كفـر الشيخ والإدارة العامـة لشئون العاملين (كادر خاص)  بالجامعة تقوم بإنجاز العديد من المهام في مجالات عدة يمكن توضيحها كالاتى :-

أولاً:- في مجال النقل 

v     قامت الادارة بإنهاء إجراءات النقل من والى كليات جامعة كفرالشيخ على النحو التالي :-

1- النقل من جامعات أخري الي جامعة كفر الشيخ .

وافق مجلس جامعة كفرالشيخ على مدار جلساته المنعقدة خلال العام الجامعى 2014/2015 على نقل بعض السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من جامعات اخرى الى مثل وظائفهم بكليات جامعة كفرالشيخ وعددهم (20)على النحو التالى :-

1-     وظيفة أستاذ (1).

2-     وظيفة أستاذ مساعد (1).

3-     وظيفة مدرس (5).

4-     وظيفة مدرس مساعد (2).

5-     وظيفة معيد (11).

   2- النقل من كلية إلي أخري داخل جامعة كفر الشيخ .

       1- وظيفة أستاذ (2).

       2- وظيفة مدرس (1).

 3- إلغاء موافقات  النقل السابق منحها للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم .

وافق السيد أ.د/ رئيس الجامعة بتاريخ   8 / 4 /2015 على إلغاء نقل معاوني هيئة التدريس وعددهم (4).

 4- إعتذار عن تنفيذ النقل.

وافق مجلس الجامعة على مدار جلساته المنعقدة خلال العام الجامعى 2014/2015 على قبول اعتذار عدد (2) من اعضاء هيئة التدريس السابق حصولهم على موافقة المجلس على النقل .

ثانياً:- في مجال الترقي:-

قــامـت الإدارة بـإنهـاء إجـراءات تـرقيـة وتعيين عـدد (43) عضــو هيئـة تـدريس وعدد (32) مـدرس مساعد خـلال العـام الجـامعي 2014/2015 بيانها كالاتى :-

  1- التعيين في وظيفتي (أستاذ – أستاذ مساعد):-

§   تم تعيين عدد (28) لشغل وظيفة أستاذ وأستاذ مساعد بكليات الجامعة موضحة كما يلي:-

1-    وظيفة أستاذ (15).

2-    وظيفة أستاذ مساعد (13).

 2- التعيين بوظيفة مدرس:-

§   تم تعيين عدد ( 15 ) مدرس بكليات الجامعة المختلفة .

 3- التعيين بوظيفة مدرس مساعد:-

§   تم تعيين عدد (32) مدرس مساعد بكليات الجامعة المختلفة .

ثالثاً:- في مجال تشكيل لجان فحص رسالة الدكتوراة وعددهم (13) رسالة.

 

رابعاً:- في مجال الحج والعمرة:-

 

§   تم منح عدد (55) عضو هيئة تدريس بكليات جامعة كفرالشيخ موافقة للسفر إلي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة خلال العام الجامعي 2014/2015م ويمكن توضيح نصيب كل كليه كما موضح بعد:-

 

الحج

العمرة

17

38

خامساً:- في مجال إنهاء الخدمة :-  

 - إنهاء الخدمة لبلوغ السن القانونية للمعاش.

 - تـم إصـدار عـدد(17) قرار إنهاء خدمه للسادة أعضاء هيئة التدريس بكليات جامعة كفرالشيخ لبلوغ السن القانونية للمعاش خلال العام الجامعي 2015م.

- إنهاء الخدمة للوفاة:-

- تم إصدار عدد (8) قرار إنهاء خدمة للوفاة :-

سادساً:- في مجال التعيين بوظيفة أستاذ  متفرغ:-

- صدر القرار رقم (7604) بتاريخ 15/7/2015 بشأن تعيين عدد (11) أستاذ متفرغ بكليات الجامعة المختلفة :-

سابعاً:- في مجال الترخيص لبعض السادة أعضاء هيئة التدريس لمزاولة المهنة في غير أوقات العمل الرسمية :-

-     تمت الموافقة على مزاولة المهنة في غير أوقات العمل الرسمية لعدد  (1) عضو هيئة تدريس للعمل في غير أوقات العمل الرسمية.

  ثامناً :- تكليف معيدين جدد بكليات الجامعة وعددهم (2).

  تاسعاً :- التعيين بالاعلان لشغل وظائف اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه لبعض كليات  الجامعة:-

- وافق السيد أ.د/ رئيس الجامعة علي التعيين بالاعلان بالقرار رقم (8125) بتاريخ 6/12/2015 .

                                       

الوظيفة

العدد

مدرس

4

مدرس مساعد

3

الاجمالى

7

 

 

 

 

 

 

- تم إصدار عدد (2) أمر تنفيذي بتحديد مرتبات السادة أعضاء هيئة التدريس المعينين بالإعلان بكلية الحاسبات والمعلومات .

عاشراً:-   بيان إحصائي نوعى بأعداد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليـات جـامعــة كفرالشيخ  حتي  24  /12/2015:-

       - بلغ عدد اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات جامعة كفرالشيخ المختلفة(976) عضوا موضحة كما يلى:-

      1- وظيفة أستاذ (252).

2- وظيفة أستاذ مساعد (126).

3- وظيفة مدرس (344).

4- وظيفة مدرس مساعد (166).

            5- وظيفة معيد (180).

         حادى عشر:- بيـان احصــائي بـــأعـــداد الســـادة اعضـــاء هيئــة التــدريس المتفـرغيــن حتي 24/12/2015 :-

 -  بلغ عدد اعضاء هيئة التدريس المتفرغين (197 ) عضوا موضحة كما يلى :

 

الكلية

أستاذ متفرغ

الزراعة

131

التربية النوعية

4

الطب البيطري

13

التربية

15

العلوم

15

التجارة

4

الهندسة

1

التربية الرياضية

3

الآداب

11

الإجمالي

197

 

  ثان عشـر:- بيـان بأسمـــاء الســـادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعـــاونه الحـــاصــلين عـــلي اجازة  وضع خلال عام 2015:-

 

-    وعددهم (32).

 

v  هذا بخلاف ما قد قامت به الادارة من الأعمال الآتية:-

 

ü            تم تحديث وتجديد بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس بسجلات كل كليه وإضافة كل المتغيرات التي حدثت خـلال العـام 2015 .

ü            بحث الشكاوي المقدمه من بعض السادة أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.

ü      إعداد مذكرات النقل من والى كليات جامعة كفرالشيخ لعرضها على مجلس الجامعة خلال العام 2015 وما يتبعها من مكاتبات تنفيذية للجهات المختلفة .

ü            إعداد مذكرات الترقي للسادة أعضاء هيئة التدريس السابق توضيح عددهم للعرض على مجلس الجامعة وما يتبعها من قرارات تنفيذية .

ü            القيام بأعداد العلاوات الدورية للسادة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين بكليات الجامعة المختلفة .

ü      القيـام بأعـداد العـلاوات الدورية للسادة الأساتذة الذي مضى على تاريخ الأستاذية عشرة سنوات ( الخمس زيادات ) المنصوص عليها بالقانون 203 لسنة 1994 .

ü      القيام بأعداد العلاوات الدورية للسادة أعضاء هيئة التدريس المحالين للمعاش خلال العام الجامعي 2015/2016 والمستمرين بالعمل حتى 31/7/2016وكانوا قد حصلوا على احد الزيادات الخمس المنصوص عليها بالقانون 203 لسنة 1994 .

ü            أعداد المذكرات المتعلقة بالعلاوات الدورية وما يتبعها من قرارات تنفيذية .

ü      إصدار قرار تعيين السادة أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا السن القانونية للمعاش خلال العام 2015 والمستمرين بالعمل حتى 31/7/2016 أساتذة متفرغين اعتبارا من 1/7/2016 .

ü      إعداد كشوف توضح بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة وإدراجها على الحاسب الآلي ويتم تحديثها شهريا وفق آخر ترقيات تتم بكل كلية.

ü      إعداد إحصائيات عددية ونوعية للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة ويتم تحديثها شهريا وفق آخر ترقيات تتم بكل كلية .

ü      إعداد كشوف توضح التدرج الوظيفي للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة المختلفة بدأ من تاريخ التعيين بكليات الجامعة حتى تاريخ بلوغ سن المعاش .

ü      جاري إعداد المذكرات الخاصة بالتعيين بالإعلان لشغل وظائف ( مدرس- مدرس مساعد – معيد ) ببعض كليات الجامعة (الثروة السمكية- الحاسبات والمعلومات-الصيدلة – الطب البشري – طب الفم والأسنان ) وعرضها علي مجلس الجامعة للموافقة علي التعيين بالإعلان .

ü            إصدار قرارات التعيين للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المعينين بالإعلان .

ü            إصدار الأوامر التنفيذية بتحديد مرتب السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المعينين بالإعلان .

ü            مراجعة ملفات الخدمه السابقة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المعينين بالإعلان عن مدة خدمتهم السابقة .

ü            القيـام بمـراجعة وفرز ملفات خدمة السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بكليات الجامعة.

ü      مخاطبة جهة الاختصاص لاستيفاء المستندات التي ثبت خلو ملفات خدمة السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بكليات الجامعة منها .

ü      بحث الشكاوى المقدمه من بعض السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه المتضررين من عدم احتفاظهم بمرتباتهم التي كانوا يتقاضونها بجهات عملهم السابقة .

ü            بحث الشكاوى المقدمه من بعض السادة أعضاء هيئة التدريس المتضررين من عدم صحة مرتباتهم .

ü      إعداد تقارير لحصر رصيد الإجازات الاعتيادته المستحقة للسادة أعضاء هيئة التدريس المحالين للمعاش وإرسالها إلي لجنة فض المنازعات تمهيدا للموافقة علي صرف المقابل النتقدي لها .

 

    (وهـــذا تقريـــر شـــامـــــل عن الانجازات التي تمت بالإدارة خلال الفترة من 1/1/2015 حتي 31/12/2015) 

v      ثانيا فى مجال إدارة الموارد البشرية (ما تم في لجنة الموارد البشرية):-

  رقم

اللجنة

  تاريخ اللجنة

تاريخ اعتماد

 المحضر

بيان

73

14/12/2015

26/10/2015

- إعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على تعيين كلا من:

 1 - السيد / طارق سامي علي – مهندس زراعي متعاقد بكلية العلوم .

 2- السيد / خالد محمد علي عثمان – متعاقد بكلية الهندسة .

- إعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على تسوية معاش السيد / سالم عبد الحميد عبد العزيز شريف – كبير اخصائين شئون إدارية بالإدارة العامة للجامعة .

- إعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية علي تغيير المسمي الوظيفي لكلا من:-

 1- السيدة / سلوى رضا العسكري  - أخصائي متابعة ثالث بالمجموعة النوعية التخصصية لوظائف التنمية الإدارية بكلية الثروة السمكية .

2-  السيد / رمضان محمد إبراهيم -  أخصائي شئون تعليم أول بالمجموعة النوعية التخصصية لوظائف التعليم .

3- علي محمد علي نقيطه – نجار ثان بالمجموعه النوعيه الحرفيه لوظائف الورش و الالات .

-          اعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على اعتماد تقاربر الصلاحية للسادة المعينين الجدد بموجب القرار رقم 281 بتاريخ 28/5/2015  اعتبارا من 20/5/ 2015 و الذين استوفوا نص المادة 48 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.

-          اعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على اعتماد تقارير الكفاية من 1/1/2015 و حتي 30/6/2015 للسادة العاملين بادارة الجامعة و كلياتها ووحداتها تطلبقا لنص المادة 48 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 .

 

 

 

 

-          اعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على ندب بعض العاملين من خارج الجامعة للعمل بالجامعة لحاجة العمل الى تخصصاتهم و هم :

1- عزت عبد الحميد علي – كاتب شئون اداريه رابع بجامعه الاسكندرية .

2- عبد الله يحيي حسن يحيي – مشرف اقامه اول بجامعه الازهر .

3- حسام حسن ابراهيم محمد – فني تمريض رابع بجامعه الفيوم

4- سعاد صلاح محمد – فني تمريض ثان بجامعه القاهره و المنتدبه حاليا لمديريه الشئون الصحيه بكفر الشيخ .

5- احمد عزت حامد ابراهيم – بالدرجه الثالثه تنميه اداريه بالاداره العامه لصرف غرب كفر الشيخ .

6- سهام سمير علي محمد – طبيبه اسنان بالدرجه الثالثه بمديريه الشئون الصحيه بكفر الشيخ .

- اعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على ندب بعض العاملين من الجامعة للعمل خارج الجامعة و هم:-

1- محمد مصطفي عبد النبي – اخصائي شئون اداريه ثان باداره الجامعه .

2- ايمان ابراهيم عبد الحليم عبد الحي – صيدلي ثان بمستشفي الطلبه بالجامعه .

إعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية للموافقة على تجديد  ندب بعض الساده المذكورين للعمل بالجهه الموضحه قرين كل منهما :-

1- نرمين محمود محمود ورده – مهندس ثالث بادارة الجامعه للعمل

بجامعه دمنهور لمده عام ثان .

2- سمر السيد محمد علي – اخصائي متابعه ثالث بكلية التجاره للعمل بمديريه التربيه و التعليم لمده عام ثالث .

- إعداد مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشرية  للموافقة على محو الجزاءات الموقعه علي السادة العاملين تطبيقا لنص المادة رقم 191 من من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015 و التي وقعت عليهم و مضت عليها المدد القانونيه للمحو في ظل العمل بالقانون 47 / 78 .

- مذكرة للعرض على لجنة الموارد البشريه للموافقة على نقل بعض السادة العاملين للعمل بالجهه الموضحه قرين كل منهما و هم :- 

1- داليا اسامه الحسيني رضوان – اخصائي شئون تعليم ثان باداره الجامعه للعمل بمديريه التربيه و التعليم .

2- عمر محمد ابراهيم ابو سعده – اخصائي شئون اداريه ثالث بكليه الثروه السمكيه للعمل بقصر ثقافه فوه

3- احمد فيروز ابو الفتوح الجمل – اخصائي رياضي ثالث بالمدينة الجامعيه للطلاب للعمل بجامعه دمياط .

 

 

 

§     إعداد مذكرات للسادة العاملين الذين تقدموا بطلبات للموافقة على عملهم جزء من الوقت مقابل نسبة من الأجر طبقا للقانون رقم 18 و لائحته التنفيذية .

§         تسوية معاش بعض موظفي الجامعة و ذلك لتسوية معاشهم  بعد  موافقة السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة على قبول الاستقالة.

§         إعداد كشوف الحوافز للسادة المنتدبين بإدارة الجامعة شهريا وإخطار إدارة الاستحقاقات لتحرير الاستمارات.

§         بالإضافة إلى انجاز اى موضوعات أخرى وإحالتها من قبل السيد مدير عام الموارد البشرية .

v              مجال العلاوات (الدورية – التشجيعية – الترقيات – التسويات ):-

1-   تم عرض موضوعات الترقيات على لجنة شئون العاملين رقم 68 بتاريخ 12/1/2015  بترقية بعض العاملين المستحقين للترقية والذين استوفوا الممدد البينية للترقية للدرجات الأعلى حتي 31/12/2014 .

2-   بتاريخ 17/1/2015 تم الموافقة على  ترقية جميع العاملين بالجامعة المستوفين لشروط قواعد الترقية والمدد البينية حتى 31/12/2014 اعتبارا من 1/1/2015 .

3-     بتاريخ 10/3/2015 تمت الموافقة على منح بعض العاملين بالجامعة العلاوة التشجيعية التى تنطبق عليهم شروط المنح.

1-      فى مجال المتعاقدين:-

  (أولاً ) التعيينات :-

§  تم تعيين اوائل الخريجين والبالغ عددهم (55) والذين سبق ترشيحهم من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والادارة بمختلف  المجموعات النوعية بالقرار رقم 147 بتاريخ 23/4/2015 اعتبارا من 5/5/2015  .

(ثانياً) إلغاء التعاقدات :-

§   تم الغاء تعاقد السيد / احمد السيد ابو الخير – فرد امن متعاقد بموجب القرار رقم 8097 بتاريخ 26/11/2015  .

§   عدم التجديد للسيد / محروس اسماعيل عبد الفتاح – فرد امن متعاقد سابقا  .

 2- فى مجال الأجازات:-

v     تم إعداد سجلات للعام الجديد 2015.

v        تم تجميع ارصده جميع العاملين بالجامعة وترحيلها الى عام 2015.

 3- فى مجال الزمة المالية:-

§  منذ توليت الإدارة لم أجد اى إقرارات فى معظم ملفات العاملين وأعضاء هيئة التدريس فانشات قسم خاص بمتابعة إقرارات الذمة المالية التى لم يتقدم عنها الموظف منذ تعينه حتى تاريخه .

 

ثالثا : الانجازات التي تمت بإدارة الاستحقاقات خلال العام 2014 / 2015 بجامعة كفر الشيخ:-

§    فى1/7/2015 تم تعديل المرتبات حسب القانون 18 لسنة 2015 و لائحته التنفيذية بالمستوي الوظيفي لكل تخصص.

§   تـم أضافه علاوات الترقية لبعض العـاملين الذين تم ترقيتـهم لدرجه مدير عام أو الوظائف الأعلى.  

§   فـتح سجـلات 129 سايره وذلك بتفريغ مفردات مرتب كل عامل وتسجيل كافـه مستحقاته في صفحه مستقلة.

§   تـحرير استـمارات مكافـأة الامتحانـات عن دور يولـيو ويناير ومايو وسبتمبر.

§   واستـخراج شيـكات بالمـبالغ المستحقـة على العاملين لحساب صندوق التكافـل.

§  سداد مستحقات البنوك والشركات سواء إقساط قروض أو إقساط شراء السلع المختلفة وكـذلك سـداد اشتـراكات النقـابات والنـوادي وصنـاديـق الزمـالـة.

§  متابعه الحركة المـالية بصنـدوق التكافـل استيفاء إجراءات صرف الميزة التأمينية للمحـالين للمعـاش أو حـالات الوفـاة والمنتـدبين لإنهاء إجـراءات الصـرف.

§   تحـرير استمـارات حوافـز المنتـدبين مـن خـارج الجـامعـة .

§   تحـرير استمـارات الأجـور الاضافيه ونفقات الإشراف لجميع العاملين المستحقين.

§   تحرير استمارات بدل حضور جلسات المجالس اللجان الفنية والنوعية بالاضافه إلى المكـافآت المقـررة لأعضـاء هـذه    المجـالـس 

§   تحـرير اسـتمـارات حـافـز متـابعـه سيـر العمـل بالجامعـة .

§   فـتح سـجلات لتسجيـل أجـور العـمالة الموسمية وحوافز المنتدبين شهريا.

§فتـح سجـلات للاستقـطاعات وبيان بداية ونهاية كلقسط وجهةالاستحقـاق.                                                                                                                                                          

§   الـرد عـلى كـافـة التـساؤلات التـي تـرد مـن الكليـات.

§   تحـرير استمـارات المكـافـآت الشهـريـة .

§   تحرير استمارات مكافأة الأعمال المتميزة لجميع الإدارات بالجامعة .

§   اعداد مرتبات السادة المثبتين بعد تثبيتهم على درجات دائمة.

§   اعداد مرتبات السادة اوائل الخريجين.

 

 

 

 





المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما


ألبوم الصور روابط خارجية خدمات
صور الجامعة قواعد البيانات العالمية نتائج الطلاب
خريطة الجامعة اتحاد الجامعات العربية البريد الالكتروني
  الهيئة القومية لضمان جودة التعليم خدمات الجامعة
  صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية خدمات نظم المعلومات الإدارية
  مجمع اللغة العربية التسجيل في الدراسات العليا
  وزارة التعليم العالي التسجيل في دورات تنمية قدرات هيئةالتدريس
  وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي تسجيل المقررات الدراسية للدراسات العليا - ساعات معتمده
  استبيان مشروع بناء قدرات الكوادر العليا والوسطى في المؤسسات الحكومية وظائف خالية
    التسجيل في دورات الحاسب بمشروع ICTT

ابقى على اتصال بنا

كفر الشيخ - شارع الجيش

جامعة كفر الشيخ

ت: 0473224707

Email: kfs_info@kfs.edu.eg

جدنا على خرائط جوجل
Flag Counter