الأخبار المميزة
ندوة "تحديات إدارة مصادر المياه بمحافظة كفر الشيخ"
2/26/2018


بدأت الندوة بكلمة ترحيب من السيد أ.د/ علاء محمد كامل سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالسادة الحضور وبضيوف الكلية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بكفر الشيخ ، بعدها بدأ سيادته بمحاضرته بعنوان تحديات مصادر المياه بصفة عامة وألقى الضوء على موضوع ملوثات المياه من العناصر الثقيلة التى تصب فى بحيرات الدلتا مستشهدا بأمثلى من بحيرات البرلس والمنزلة ثم شرح أضرار هذه الملوثات وطرق التوعية اللازمة من أجل إدارة أفضل لمصادر المياه بالدلتا.

ثم تحدثت السيدة المحاسبة/ زينب حسب الله من إدارة التوعية بشركة المياه عن سبل التوعية التى تتبعها الشركة من أجل إرشاد المواطنين للحفاظ على مياه نقية وسبل ترشيدها. تلاها محاضرات من السادة: مهندس كيميائى/ محسن عشماوى عن معايير الجودة والأمان التى تتبعها الشركة نحو توفيرمياه شرب نقية السيد د/ طارق البيلى عن دور المعامل بالشركة فى تنقية مياه الشرب. وأخيرا ألقى السيد أ.د/ عبد المطلب رمضان من قسم الكيمياء بالكلية محاضرة عن الماء العسر.

هذا وقد حضر الندوة ما يقرب من 100 طالب وطالبة ، وحوالى 20 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

وفى نهاية الندوة قام السيد أ.د/ علاء محمد كامل سالم وكيل الكلية بتقديم الشكر للسادة المحاضرين الضيوف وفتح باب المناقشة , بعدها إستضافهم سيادته بمكتبه بالكلية وقام بتسليمهم شهادات التقدير. وقد حققت الندوة أهدافها من رفع الوعى عند السادة الحضور بسبل التوعية والإرشاد التى تتبعها شركة المياه بالمحافظة والتنمية المستدامة للشركة نحو إدارة أفضل لمصادر المياه.