انشطة

 

يوجد بالقسم العديد من المعامل البحثيه التى تساعد فى عمليه البحث العلمي بالقسم . و لكى يواكب القسم التطور العالمى فى عمليه البحث العلمى . مما يساعد على خدمه الوطن و المجتمع.

 كما يحتوي القسم على متحف خاص يضم الكثير من العينات التى تساعد في العمليه التعليميه بالقسم.

بعض الأنشطة

 أولا قام السيد أ.د/ علاء سالم رئيس مجلس القسم بزيارة إلى مدينة باريس بفرنسا فى الفترة من 26-28 سبتمبر 2018 للمشاركة فى المسابقة العالمية المتميزة "جوائز العلوم للسيدات" والمقدمة من مؤسسة لوريال اليونسكو العالمية بباريس لإختيار الباحثات المتميزات فى مجال العلوم.

وكان قد تم ترشيح سيادته كمحكم دولى فى هذه المسابقة ضمن محكمون من دول عديدة من فرنسا - كندا - إنجلترا - جواتيمالا - الصين - البرازيل - جنوب أفريقيا - المكسيك مصر المغرب. وكان عدد المتسابقات 65 متسابقة ممثلين لقارات العالم المختلفة للتنافس على 5 جوائز فقط (فائزة واحدة فقط من كل قارة).

 

ثانيا قام السيد أ.د/ علاء سالم - رئيس مجلس القسم بزيارة إلى مدينة شنغهاى بالصين للمشاركة فى ورشة العمل الدولية عن "الدلتاوات العظمى فى العالم" والتى تم إنعقادها فى الفترة من 14-17 أكتوبر 2018 , وشارك فيها خبراء من أكثر من 15 دولة بالعالم من أمريكا إنجلترا فرنسا بلجيكا هولندا إيطاليا الصين - أوروجواى باكستان وغيرها. وقد ألقى سيادته محاضرة عن دلتا النيل إستعرض فيها الوضع الجيومورفولوجى للدلتا والتحديات التى تواجهها وكذا الإستراتيجيات المتخذة لحمايتها من إرتفاع مستوى سطح البحر, والتوصيات المستقبلية. كما شارك فى سلسلة من المناقشات عن مشاكل الدلتاوات والتحديات التى تواجهها وسبل الحماية المستقبلية.

 

 

    قسم الجيولوجيا