الإنجازات


قبول ملفات  طلاب الدراسات العليا للبرامج المختلفة ( دكتوراه ماجستير- دبلوم )

تم تقديم طلاب الدراسات العليا  للبرامج المختلفة بقسم الدراسات العليا بالكلية وقام قسم الدراسات العليا بإرسال هذه الملفات للأقسام لعمل لجنة لتقيم هذه الملفات طبقا للمعايير الخاصة بكل قسم حتى يتم قبول الملفات التي تنطبق عليهم هذه المعايير وتم الموافقة عليهم في لجنة الدراسات بتاريخ 6/11/2012 و مجلس الكلية مجلس الكلية بجلسته المنعقدة بتاريخ 11/11/2012م  وعرضها على مجلس الدراسات العليا بجلسته رقم((73) بتاريخ 20/11/2012 وتم الموافقة على هؤلاء الطلاب البالغ عددهم (30) طالب في البرامج المختلفة

 

بدء الدراسة بنظام الساعات المعتمدة مع بداية الفصل الشتوي :-

وافقت لجنة الدراسات العليا والبحوث المنعقدة بتاريخ 4/12/2012 م  على بــــــدء الدراسة بالدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة مع بداية الفصل الشتوي  2013 الذي يبدأ مباشـــره مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الاكاديمى2012/ 2013  م  وموافقة مجلس الكلية بجلسته المنعقدة بتاريخ 9/12/2012 وموافقة مجلس الدراسات العليا بتاريخ 10/12/2012 على بدء الدراسة .

 

تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس كمرشد أكاديمي لطلاب الدراسات العليا وهى كالاتى

المرشد الاكاديمى لبرنامج الدكتوراه:-

1.      قسم الفيزياء:- د/ عبد الحميد عبد الرحيم الشـاعر                 

2.      قسم الرياضيات:- د/ عادل عطا سيد أحمــــــــــد

3.      قسم علم الحيوان:- د/ إيمان عبــــــــــــــــــــــاس                

المرشد الاكاديمى لبرنامج الماجستير:-

1.      الرياضيات:- د/ رشدي أبو النصر على مرعى               

2.      الفيزياء:- د/ أسامة زيد إبراهيم ناجـــــــــــــــي

3.      الكيمياء:- أ.د/ أشرف عبد الحميد الشهــــــاوي              

4.      الحيوان:- د/ علياء عبد المطلب غــــــــــــازي               

5.      الجيولوجيا:- د/ عزيز محمود أبوشامـــــــــــة                

المرشد الاكاديمى لبرنامج الدبلوم :-

1.      علم الحيوان:- د/ مجدي السيد محفوظ  

 

تجهيز كراسات الإرشاد الاكاديمي  لطلاب كل برنامج

تم طباعة كراسة المرشد الاكاديمى وتوزيعها على المرشد لكل برنامج بكل قسم حتى يتم مقابلة الطالب مع المرشد المسئول عنه وتسجيل المواد التي يتم تدريسها خلال الفصل الشتوي الخاص بكل برنامج وإعادة هذه الكراسات إلى قسم الدراسات العليا ومراجعتها طبقا للخطة الدراسية الواردة من الأقسام لهذا الفصل

 

تجهيز جدول المحاضرات للطلاب الدراسات العليا

تم تجهيز جدول المحاضرات لبرامج الدراسات العليا ( دبلوم ماجستير- دكتوراه) واعتماده من وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ثم اعتماده من أ.د/ عميد الكلية وتم إعلانه وتوزيع نسخة لكل قسم

 

تصميم أول برنامج خاص بالدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بكلية العلوم بمركز التطوير الخاص بالجامعة

عن طريق هذا البرنامج تم إدخال اللائحة الخاصة بالدراسات العليا بالكلية  - وإدخال بيانات الطلاب التي تم الموافقة عليهم وتسجيل المواد التي يتم دراستها طبقا للخطة الدراسية الواردة من الأقسام –– وعمل قوائم بأسماء هؤلاء الطلاب -  وطباعة الكارنيهات الخاصة بالطلاب وطباعة أرقام الجلوس الخاصة بالامتحانات

 

تشكيل لجنة منظمة لأعمال الامتحانات خلال الترم الشتوي

تم الموافقة على تشكل اللجنة المنظمة لأعمال الامتحانات للفصل الشـــتوي للعـــام الاكاديمى 2012/2013 م  في لجنة الدراسات العليا والبحوث المنعقدة بتاريخ  7 / 5  /2013 م ومجلس الكلية بجلسته المنعقد بتاريخ 12/5/2013م  ثم موافقة أ0د/ نائب رئيس الجامع للدراسات العليا والبحوث بتاريخ 23/5/2013 والتي تتكون من

1.      أ.د/ أسامة زيد إبراهيم ناجي                                     رئيسا

2.      دعاء متحت عبد ربــــــــــة                                      عضوا

3.      سعاد عبد المنعم محجــــوب                                     عضوا

 

الموافقة على فتح  الفصل الصيفي 2012/2013 م

وافقت لجنـــة الدراسات العليا والبحوث المنعقدة بتاريخ 7/4/2013 م ومجلس الكلية بجلسته المنعقدة بتاريخ 14/4/2013م  بناءا على رغبة قسمي (الرياضيات - الفيزياء ) عن فتح  التسجيل بالدراسات العليا خلال الفصل الصيفي للعام الاكاديمى 2012/2013 م وذلك للطلاب المقيدين فقط  بهذين القسمين . فيما اعتذر أقسام (الكيمياء الجيولوجيا- النبات علم الحيوان ) عن فتح الفصل الصيفي للدراسات العليا

 

 


ipt>