اجتماع مجلس العمداء


 اجتمع اليوم الاثنين الموافق 10/7/2017م مجلس عمداء الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ ماجد القمري رئيس الجامعة، حيث ناقش المجلس استعدادات الجامعة لإعداد الخطط الدراسية للعام الجامعي 2017/2018م تشمل صيانة شاملة للمدن الجامعية ومطعم المدينة.

   وقد أحيط المجلس علماً بأنه قد تم هدم أحد المدرجات القديمة بالجامعة لعدم توافر عوامل الأمن والأمان للطلاب وإنشاء مبنى المدرجات المركزية طبقاً للمعايير الدولية ليتواكب مع حداثة المنشآت الجامعية, كما أحيط المجلس علماً بهدم المسرح المدرسي.

  وقد أكد السيد الأستاذ الدكتور/ ماجد القمري بعدم التصريح بطباعة أي كتاب جامعي أو مذكرة لأي مقرر إلا بعد اعتماده من القسم العلمي المختص بعد تحديد عدد الملازم ومطابقة الكتاب للمحتوى العلمي للمقرر الموجود باللائحة سواء كان الكتاب يتم بيعه داخل أو خارج الدعم.

 كما شدد سيادته بالتنبيه على الأقسام العلمية بموافاة عميد الكلية ببيان أسماء وبيانات الكتب الجامعية لكل مقرر من حيث ( عدد الملازم - سعر الكتاب – جهة التوزيع – اسم المؤلف ) قبل بدء الفصل الدراسي بوقت كاف وأن يكون مسئولاً عن الالتزام بأسعار الكتب والمذكرات المقررة بقرار مجلس الجامعة, وأيضاً ضرورة عدم السماح ببيع الكتب الجامعية بمقار الأقسام العلمية أو المدرجات وقاعات الدراسة أو أماكن أخرى داخل الكلية باستثناء الكتب التي يتم التعاقد على دعمها وتوزيعها, وعلى أن يكون نوع الورق ملائماً والطباعة واضحة وتطبع الأشكال والرسوم التوضيحية والصور بنظام فصل الألوان وأن يكون للكتاب غلاف يصدر مرة واحدة وليس على أجزاء أو ملازم ويكتب على الغلاف اسم المقرر, اسم المؤلف أو المؤلفين. وقد قرر السيد رئيس الجامعة إلزام عضو هيئة التدريس بتخصيص نسبة 5% من نسخ الكتاب المقرر يمنح للطلاب غير القادرين.

- وكذلك أشار القمري إلى ضرورة إنشاء مركز اللغات والترجمة والتعاقد مع هيئة الإميديست لتنفيذ اختبار التويفل كمتطلب للتسجيل لدرجة الماجستير والدكتوراه .

 وأيضاً تطوير وتأهيل ورفع كفاءة مبنى إدارة الجامعة وتحويله إلى مبنى تعليمي .

 كما قرر المجلس الموافقة على بدء إنشاء مسجد جديد بحرم الجامعة ( ب ), يأتي ذلك بعد أن تم الانتهاء من إنشاء مسجد الجامعة ( أ ).

 شدد السيد رئيس الجامعة على ضرورة حث شركات المقاولات على سرعة إنجاز المنشآت والمباني التي لازالت تحت الإنشاء مثل المدينة الجامعية طلاب وطالبات .

كما حث سيادته على سرعة الانتهاء من نتائج الطلاب بجميع الكليات وإعلان نتائج مرحلة البكالوريوس أو الليسانس بأقرب وقت ممكن .

والتشديد على الانتهاء من التقرير السنوي وسرعة تسليمه في موعد أقصاه نهاية الاسبوع الحالي .

 كما نوّه سيادته عن مشروع إنشاء مطبعة الجامعة وتزويدها بأحدث آلات الطباعة والتصوير وتعظيم الاستفادة من الأماكن الغير مستغلة بحيث يمكن الاستفادة القصوى بالإمكانات المتاحة .

 وكذلك طالب سيادته بإعداد دراسة لإنشاء مركز للاستشارات العلمية بكلية الثروة السمكية  لتقديم المشورة العلمية فيما يخص مجال الثروة السمكية من استزراع سمكي وأعلاف . وأيضاً الحث على عمل مقترح يعرض على مجلس الجامعة القادم بخصوص توحيد قيمة المقابل المادي لتجهيز قاعات المناقشات العلمية لرسائل الماجستير والدكتوراه على مستوى جميع كليات الجامعة على أن يتم توريد هذه المبالغ لصالح حساب المستشفى الجامعي لتوفير العلاج المجاني والمستلزمات والخامات اللازمة لتشغيل المستشفى بأعلى كفاءة ممكنة .



المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما  جامعة بوسيتما  جامعة الصرب  جامعة الكيمياء ايفانوفو  أكاديمية الزراعة ايفانوفو معهد بيروس بلاروسيا تراكيا بلغاريا
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter