الاستبيانات 5

نموذج استقصاء رضا طلاب مرحلة الدراسات العليا

 

السيد الاستاذ /الدكتور/ المهندس/ ....

تحية طيبة و بعد

تقوم الكلية  بعمل استبانة بهدف قياس مستوي رضا طلاب مرحلة الدراسات العليا و تهدف الاستبانة الي الاستفادة بارائكم السديدة, و خبراتكم المتميزة لتطوير الخدمة المجتمعية بالكلية, علماً بان اجابات سيادتكم سوف تحاط بسرية كاملة و لهذا ليس هناك حاجة لذكر الاسم.

 

يرجي اتباع التعليمات الاتية:

1 – قراءة بنود الاستبانة قراءة جيدة

2 – وضع علامة ? تحت الخانة التي تعبر عن وجهة نظركم.

3 – في نهاية الاستبانة سؤال مفتوح الرجاء الاجابة عنه بايجاز.

شاكرين لكم حسن تعاونكم و استقطاع جزء من وقت سيادتكم للاجابة عن هذه الاستبانة.

 

بيانات اساسية:

-          الاسم:                                       

-          الوظيفة :

-          محل الإقامة: 

-          رقم التليفون:

-          انشط وحدة الجودة            :           مشارك (   )        غير مشارك (   )

 

م

العبارة

راضي تماماً

 

راضي

 

إلي حد م

غير راضي

غير راضي تماماً

1

تتم إجراءات القبول والتسجيل في الدراسات العليا بسهولة ويسر.

 

 

 

 

 

2

يلتزم أعضاء هيئة التدريس  بمحتوى المقررات ومواعيد المحاضرات.

 

 

 

 

 

3

تطبق طرق التدريس الحديثة واستخدام تكنولوجيا المعلومات.

 

 

 

 

 

4

تشجع البيئة التعليمية الطالب على الإقدام على الدراسات العليا.

 

 

 

 

 

5

يوجد تحديث وتطوير المختبرات والمعامل وقاعات التدريس.

 

 

 

 

 

6

تشجع الكلية إتباع التوجهات وفاعليات التعلم الذاتي.

 

 

 

 

 

7

يتم تحديث وتطوير المقررات الدراسية مقارنة بمستوى المرحلة الجامعية الأولى.

 

 

 

 

 

8

تتوزع المقررات الدراسية تبعاً للأعمال الفصلية.

 

 

 

 

 

9

إتباع أحدث طرق الامتحانات وكذلك طرق التقويم الأخرى.

 

 

 

 

 

10

يتم الإعلان والاستفادة من المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا بطريقة مميزة.

 

 

 

 

 

11

تقوم إدارة الكلية بتشجيع طلاب الدراسات المتميزين علمياً.

 

 

 

 

 

12

يتم تطبيق الاستفادة القصوى من تكنولوجيا المعلومات في مجال البحث العلمي.

 

 

 

 

 

13

تتناسب الإمكانيات المادية بالكلية مع الخطة البحثية لطلاب الدراسات العليا.

 

 

 

 

 

14

يراعي في الإشراف العلمي التخصص الدقيق للمشرف وموضوع البحث.

 

 

 

 

 

15

تطبق الكلية بدقة سياسات عدم التميز والعدالة بين طلاب الدراسات العليا.

 

 

 

 

 

16

تقدم المكتبة تسهيلات كثيرة لطلاب الدراسات العليا.

 

 

 

 

 

17

يشارك طلاب الدراسات العليا في اللجان والمجالس الأكاديمية بفاعلية.

 

 

 

 

 

18

تتسم إدارة الكلية بالمصداقية في تعاملاتها مع طلاب الدراسات العليا.

 

 

 

 

 

19

يتم تلقي شكاوي ومقترحات طلاب الدراسات العليا والرد عليها في وقت قصير.

 

 

 

 

 

20

تقدم الكلية الكثير من الخدمات المميزة لطلاب الدراسات العليا من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 

 

 

 

21

تتاح المرافق للاستخدام في أوقات العمل والبحث بشكل آمن.

 

 

 

 

 

ونشكر لسيادتكم تعاونكم الصادق،،،،