رئيس الجامعة يرعى حفل استقبال الطلاب المستجدين بكليتي طب الفم والأسنان والطب البشري

8/10/2017


التقى السيد الأستاذ الدكتور/ ماجد القمري اليوم الأحد الموافق 8/10/2017 بالطلاب الجدد بكليتي الطب البشري وطب الفم والأسنان وهنأهم بقبولهم في جامعة كفر الشيخ ، والذى يؤكد تميزهم وتفوقهم.

مؤكداً أن انتمائهم لأسرة هذه الجامعة يساهم معنا في تحقيق رؤية الجامعة لإعداد قادة مؤهلين بالمعارف والمهارات بهوية وطنية ومعايير عالمية. وصرح أن العملية التعليمية في جامعة كفرالشيخ تمثل تكامل بين التدريس والتدريب في معامل ومختبرات حديثة التجهيز والذى يليه التدريب في مصانع تعليمية داخل الجامعة ومواقع العمل لدى المؤسسات التي تتعاون مع الجامعة لضمان أن خريج هذه الجامعة مهيأ للعمل فور التحاقه بوظيفته بعد التخرج. وأشار "القمري" إلى أن الهدف من هذا اللقاء التعريفي، هو تعريف الطلاب المستجدين بالحياة الجامعية واللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف على ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه برنامج الحفل من فعاليات وأنشطة متنوعة.

كما وجّه بعض النصائح الهامة إلى الطلاب كاحترام النظام واللوائح والقيم الجامعية وعدم الالتفات للإشاعات. كما أشار سيادته إلى أن إدارة الجامعة تدعم حل المشكلات بالحوار وبأسلوب هادئ تعاوني بعيداً عن التعصب والعنف.

وطمأن رئيس الجامعة الطلاب قائلاً: أنت لست وحدك فنحن معك. فلدينا مستشفى الطلبة مجهزة لاستقبال الطلاب، وصندوق التكافل الاجتماعي يقدم المساعدات لغير القادرين بالإضافة إلى صندوق دعم الكتاب الجامعي وصندوق الميزة التأمينية لدفع التعويض في حالة الحوادث. كما دعاهم للاشتراك بالعديد من الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والاجتماعية التي تنظمها أقسام رعاية الشباب بكليات الجامعة وتهدف إلى الاستفادة من طاقات الطلاب والطالبات وبناء الشخصية الوسطية التي تجمع بين العلوم والفنون والرياضة والثقافة. إضافةً إلى ضرورة قراءة دليل الإرشاد الأكاديمي للطالب وفي الختام قال القمري متوجهاً للطلاب: جامعتك هي ملك لك فحافظ عليها و دافع عنها فأنت سفير لها ومرتبط بها أينما تكون ، فحاول اكتساب مهارات أكاديمية ومهنية تتوافق ومتطلبات سوق العمل ، وكرر التهنئة والترحيب بالطلاب الجدد متمنياً لهم حياة جامعية موفقة.