تحت عنوان" تطور دور الصيدلي في القرن ال21".. كلية الصيدلة تنظم المؤتمر العلمي الصيدلي السابع برعاية رئيس الجامعة

 تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة وبالاشتراك مع نقابة صيادلة كفرالشيخ نظمت كلية الصيدلة بالجامعة مؤتمرها العلمي السابع تحت عنوان " تطور دور الصيدلي في القرن الـ 21" اليوم الخميس الموافق 15/10/ 2020م بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات والدكتور محمد فهمي حسين نقيب صيادلة كفرالشيخ بإشراف الأستاذ الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة والدكتور عبدالعزيز العشماوي وكيل الكلية والدكتور أحمد أمين مقرر المؤتمر.

شارك في المؤتمر عدد من نقباء صيادلة مصر وهم الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية والدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية والدكتور مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية والدكتور على حجاب من مجلس نقابة القليوبية والدكتور نبيل محى عميد صيدلة كفرالشيخ السابق والدكتور محمد اللواتي من صيادلة كفرالشيخ وبمشاركة 100 صيدلي وباحث.

وقال الأستاذ الدكتور رمضان الدوماني عميد كلية الصيدلة أن المؤتمر يتضمن العديد من المحاور في المجالات الصحية التي تهم المجتمع مثل "المجالات الجديدة في مهنة الصيدلة - الإشعاع وتطورات مجالاته في العلاج - التحصينات ودورها وتطور الأمصال واللقاحات لمكافحة كورونا - دور الصيدلي في علاج الأورام - دور النانو تكنولوجي والفيمتو تكنولوجي في الطب والصيدلة " وحاضر في المؤتمر نخبة من العلماء المصريين المميزين.

أكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر والوعي والبحث العلمي ، مشيدا بما يشهده التعليم العالي والبحث العلمي من تطوير على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية والذي يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للعمل في المحاور الخاصة بـ رؤية مصر2030 بهدف إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج، وقال أن مصر غنية بعلمائها والدولة تستثمر في 27 جامعة حكومية لتقديم تعليم مجاني راق لبناء الإنسان .

وصرح رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من تطبيق نتائج الأبحاث العلمية في مجالات الصيدلة وصناعة الدواء والتخصصات الطبية الأخرى لخدمة المجتمع بمختلف فئاته متمنيا التوفيق والخروج بتوصيات تخدم العملية التعليمية في الجامعة.

وأوضح د. دسوقي أن إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالبحث العلمي وأن الندوات والمؤتمرات وورش العمل فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد، مقدما الشكر لكل القائمين على المؤتمر.

وأشار إلى حرص الجامعة على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على طلاب الجامعة وخريجيها وطلاب الدراسات العليا