الإعلان عن المنح التنافسية للعام الدراسي 2018 / 2019 المقدمة للدولة من جمهورية التشيك طبقًا للبرنامج التنفيذي

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه مدة كل منها عام  ومهمات علمية لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه لمدة خمسة أشهر والمقدمة من جمهورية التشيك في مجالات (  الهندسة ?  العلوم الأساسية ?  الفيزياء النظرية والتطبيقية  ?  اللغة التشيكية وآدابها  ) .

شروط التقدم للمنحة :

·         أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية -  المعاهد  -  الهيئات -  المراكز البحثية . 

·         ألا يزيد سن المتقدم لجمع المادة العلمية للدكتوراه عن 35 سنة في 1/9/2018 ،  45 سنة للمتقدم لمهمة علمية .

·         أن يشغل المتقدم لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات . 

·         ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين .

·         للمتقدم لجمع المادة العلمية ألا يزيد مدة تسجيله لدرجة الدكتوراه بالوطن عن ثلاث سنوات  ( عند التقدم للمنحة  ) .

·         يشترط اجتياز المرشح لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه والمهمات العلمية 67 درجة فى IBT  أو 5.5 درجات فى اختبار IELTS   .

قيمة المنحة :

·         تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب التشيكي   "طبقًا للبرنامج التنفيذي المبرم بين الجانبين " لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب بالإضافة إلى تذاكر السفر ذهابًا وعودة . وذلك طبقًا للائحة المالية للبعثات . 

المستندات المطلوبة :

·         استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل ( موضحًا بها  تاريخ التعيين ) .

·         عدد 2 نسخة من خطة البحث باللغة العربية واللغة الإنجليزية معتمدة .

·         أصل وصورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من ( شهادة البكالوريوس ?   تقدير  سنوات الدراسة ?  شهادة الماجستير ) لمرشحى جمع المادة العلمية .

·         أصل وصورة طبق الأصل باللغة الإنجليزية من شهادة الدكتوراه لمرشحى المهمات العلمية .

·         عدد 3 صور شخصية  ?  عدد صورة من جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 3 سنوات .

·         إفادة معتمدة من الجهة الموفدة للمتقدمين لجمع المادة العلمية اللازمة للدكتوراه ألا يزيد مدة تسجيله لدرجة الدكتوراه بالوطن عن ثلاث سنوات .

·         خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأى منحة أو بعثة أخرى وكذا عدم حصول المتقدم على أى منحة أو مهمة علمية ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر .

·         استمارة التقدم للمنحة المتاحة إلكترونيًا من الجانب التشيكى .

·         نبذة عن الحياة العلمية " C.V.   " باللغة الإنجليزية  معتمدة .

·         يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : مجمع التحرير الإدارة العامة للبعثات ? الدور السابع ? حجرة ( 8 )

·         لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق البريد .   

أخر موعد للتقدم لهذه المنح :

يوم الأربعاء  الموافق  14/3/2018 .