الطلاب | | الرئيسية
 

 
مؤتمر صحفي
سبتمبر
13
2017

عقد الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة صباح اليوم الاثنين 12/9/2017 مؤتمرًا صحفيًا للوقوف على آخر المستجدات العلمية والبحثية بالجامعة واستعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد.

وقال سيادته أن الجامعة تستقبل هذا العام 16 ألف طالب وطالبة في الفرقة الأولى ليصبح اجمالي عدد الطلاب بكليات الجامعة 60 ألف طالب وطالبة.

واضاف أن الجامعة هذا العام تولي اهتمامًا أكبر بالأنشطة الطلابية في كافة المجالات الثقافية والفنية والرياضية والدينية بالإضافة إلى التواصل المستمر مع الطلاب من خلال عقد اللقاءات والندوات التعريفية.

و صرح سيادته أن المدن الجامعية سوف تبدأ تسكين الطلاب بداية من شهر أكتوبر القادم وأنه جاري الانتهاء من اضافة دور جديد بالمدينة الجامعية طلاب بسخا، كما يتم حاليًا بناء مبنى جديد للطالبات.

وعن بدء الدراسة بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو باعتباره الأول من نوعه في مصر قال " أنه جاري استقبال طلاب الماجستير والدكتوراه للدراسة بالمعهد ويأتي أنشاء هذا المعهد في إطار الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة التي تهتم بالتميز في التعليم والبحث العلمي فقد تحولت الجامعة من مرحلة التأسيس لمرحلة التميز وأن معهد علوم وتكنولوجيا النانو يجرى به العديد من الأبحاث عن معالجة المياه والطاقة الشمسية وابحاث عن التنظيف الآلي لزجاج العمارات الخارجي وابحاث عن ترميم الآثار وأنه جاري التعاون مع وزارة الآثار في مشروع للتنقيب عن الآثار في منطقة تل الفراعين" بوتو" وايضا تطوير المناطق الأثرية في محافظة كفرالشيخ.

وعن أوجه الخدمات التي تقدمها الجامعة داخل المحافظة، أكد الدكتور ماجد القمري أن الجامعة لا تدخر جهدًا في خدمة المجتمع المحلي في مجالات عدة، وأن هناك تعاون مستمر مع وزارة الصحة من خلال تدريب الأطباء ومشاركة اعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البشري في تقديم الخدمات الصحية بالمحافظة بالإضافة إلى تزويد مستشفى سيدي غازي بالأطباء لتشغيلها. وفي سياق متصل تم توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإنشاء مصنع فصل وتركيز الرمال السوداء حيث تقوم الجامعة بالاستشارات الهندسية والعلمية للمشروع في مختلف مراحله سواء الإنشاء أو الفصل والتركيز

وصرح القمري أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون الدولي المشترك مع جامعات عربية واجنبية خلال الفترة الماضية حيث تشارك الجامعة بالتعاون مع جامعة استرلنج البريطانية بمشروع سمكي لتشخيص الأمراض وتحسين مقاومة الأسماك للأمراض، و تم اجراء ابحاث على 28 مزرعة سمكية داخل محافظة كفرالشيخ كمرحلة أولى.

وفي ختام المؤتمر الصحفي  اشار الدكتور ماجد القمري أن عيد الجامعة القادم سوف يشهد افتتاح المبنى الجديد لكلية الألسن، مسجد الجامعة، مركز التميز بكلية الزراعة، اللجنة الطبية للسادة أعضاء هيئة التدريس، حضانة عصافير الجنة، المدينة الجامعية طلاب، معمل الليزر ومعمل النانوفوتونات بكلية العلوم.


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
k
 
  اتصل بالجامعة   العلاقات الدولية   أحدث الفيديوهات
 
k
 
kk
 
oo
Flag Counter
كفر الشيخ - شارع الجيش - جامعة كفر الشيخ
'
0473214998
k
kfs_info@kfs.edu.eg
k

جدنا على خرائط جوجل

''

k k