الطلاب | | الرئيسية
 

 
الأفاق المستقبلية للقضاء علي مرض" فيروس سي في مصر" ندوة علمية بكلية العلوم
مايو
8
2016


افتتح الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة اليوم الأحد الموافق8/5/2016م ، ندوة علمية وتثقيفية تحت عنوان " الأفاق المستقبلية للقضاء علي مرض الألتهاب الكبدي الوبائي فيروس سي في مصر" التي نظمتها كلية العلوم تحت إشراف الدكتور أحمد خضير عميد كلية العلوم بحضور الدكتورمنتصر السلماوي بجامعة قناة السويس و الدكتور وليد أبو حسن بمعهد بحوث الري.

وأكد "القمري" علي أهمية العلم والبحث العلمي بعد إكتشاف الأدوية التي تعالج فيروس (c) مثل دواء السوفالدي فمحافظة كفرالشيخ من أكثر المحافظات المصابة بفيروس (c) كما أنها ظلت محرومة لعقود طويلة من الخدمات الصحية والتعليمية لذا تم إنشاء الكليات الخمس الطبية مثل(كلية الطب .وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة والتصنيع الدوائي والتمريض) بجامعة كفر الشيخ وعمل مصنع للتصنيع الدوائي لتدريب الطلاب لإكسابهم مهارات تتوافق مع سوق العمل وطالب بإنشاء محور لإستكشاف الدواء بين باحثين من كليه العلوم والصيدله والطب البيطري حتي نكون منتجين للدواء بدلا من إستيراده لتوفير العمله الصعبة وكل كلية لها دور في العلم والبحث العلمى وذلك لنشر ثقافة الإبداع والإبتكار.

وشدد رئيس الجامعة بأن علينا التمسك بأسباب العلم والسعي والعمل فمصر تمتلك من الكفاءات الكثير ولكن ينقصها الإرادة والعزيمة والظروف الملائمة للإبداع تلك البيئة التي أصبحت متوفرة بجامعة كفر الشيخ .

وشدد على أهمية العمل بروح الفريق . لأن البحث العلمي الفردي لا يؤدي إلي نتيجة ولابد من تعزيز المصلحة العامة علي المصلحة الخاصة ونتنافس من أجل التكامل لنصبح  أصحاب صناعة وطنية للدواء فثقافة العمل كفريق هي التى أنجحت اليابان فيجب تفعيل ثقافة فريق العمل بين الأقسام وبين الكليات والجامعات المصرية والعالمية.

 ومن جانبه ، أكد الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى إلى توطيد أواصر التعاون المشترك مع كافة الجامعات فى كافة مجالات البحث العلمي لنقل الخبرات إلى طلابها وباحثيها وتمني أن تكون فعاليات الندوة وتوصياتها تلبى إحتياجات مرضي فيروس c.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
k
 
  اتصل بالجامعة   العلاقات الدولية   أحدث الفيديوهات
 
k
 
kk
 
oo
Flag Counter
كفر الشيخ - شارع الجيش - جامعة كفر الشيخ
'
0473214998
k
kfs_info@kfs.edu.eg
k

جدنا على خرائط جوجل

''

k k