الإعلان عن المنح التنافسية للعام الدراسى 2016 / 2017 المقدمة للدولة من جمهورية الصين الشعبية طبقًا للبرنامج التنفيذى

يعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن منحًا للحصول على درجة الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية  فى مجالات ( علوم الحاسب الآلى- بناء الشبكات المعلوماتية - علوم الهندسة البحرية ، الميكانيكية ، الكهربية -  العلاج الطبيعى - الهندسة الصناعية -  دراسة اللغة الصينية وآدابها)

شروط التقدم للمنحة :

· ألا يزيد سن المتقدم عن 32 سنة فى 31/10/2016 .

· |أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد أو الهيئات أو المراكز البحثية .

· أن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات

· ألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين .

· ألا يكون قد مضى على تسجيل المتقدم للدكتوراة بالوطن أكثر من عام ونصف في أول أكتوبر 2016

قيمة المنحة :

· تتحمل البعثات ( فيما لا تتحمله جهة أخرى ) باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الصينى " طبقًا للبرنامج التنفيذى المبرم بين الجانبين " لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب بالإضافة إلى مخصصات الأسرة وتذاكر السفر ذهابًا وعودة .

المستندات المطلوبة للتقدم للمنحة  :

· استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل - خطاب من جهة العمل موجه للبعثات للموافقة على ترشيح الدارس على المنحة مع الإفادة بعدم ترشيحه على أى من المنح أو البعثات الاخرى .

· أربع نسخ من خطة البحث - أربع نسخ من السيرة الذاتية - ثلاثة من ملخص رسالة الماجستير - أربع نسخ من شهادة البكالوريوس - أربع نسخ من تقدير سنوات الدراسة -أربع نسخ من شهادة الماجستير  ( أصل + ثلاث صور طبق الأصل معتمدة وباللغة الإنجليزية )

· أربع نسخ من استمارة التقدم للمنح مستوفاه ومعتمدة ( يقوم بنسخها من الموقع الإلكتروني الخاص بسفارة الصين الشعبية بالقاهرة )  .

· أصل شهادة اجتياز المرشح لــــ 61 درجة في IBT  أو 5 درجات في اختبار IELTS .

· عدد 6 صور شخصية - عدد 2 صورة من جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن أربع سنوات .

· يتم تسليم المستندات المطلوبة في العنوان التالي : مجمع التحرير ( الإدارة العامة للبعثات ) حجرة رقم 8 - الدور السابع

· لا يلتفت إلى الأوراق التي تقدم عن طريق الإيميل .

أخر موعد للتقدم لهذه المنح :

26 إبريل 2016.     

Then login and fill the application form our ( Agency Number ) will be 8181 and you have to write that you have been recommended by : Education section of Chinese Embassy in Egypt