مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ يؤكد على زيادة الاهتمام بالنشر الدولي للبحوث

عقد مجلس عمداء جامعة كفرالشيخ برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد القمري ، رئيس الجامعة ، اليوم الاثنين، 14/ 3 /2016 جلسته الشهرية ، وبحضور الدكتور السيد حجازي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور ، وأ/عبدالله جاد أمين عام الجامعة ، وعمداء الكليات.

شدد رئيس الجامعة على مراعاة حل المشكلات التي تطرأ بأي كلية إن وجدت والتي تخص أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين مؤكدًا على مراعاة تعزيز المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وإحباط الشائعات والتواصل المستمر مع الطلاب .

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات ، بتشجيع وتحفيز الباحثين بالجامعة على النشر الدولي لأنها تساهم في تقدم الجامعة في التصنيف المحلي والدولي ، والعمل على تدويل الدوريات العلمية المصرية وإدراجها ضمن قواعد البيانات العالمية وضم علماء من الخارج ضمن هيئات تحرير تلك الدوريات ونشرها خلال قواعد البيانات العالمية. وتقديم كافة الدعم اللازم لفريق الجودة والاعتماد.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الانتهاء من التشطيبات النهائية وسرعة إنجاز الأعمال بالمستشفى الجامعي الجديد الذى سيتم افتتاحه في مايو المقبل لخدمة القطاع الصحي وأبناء محافظة كفرالشيخ والذى سوف يمثل طفرة طبية وعلمية غير مسبوقة على ارض المحافظة لتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية وانتقاء أفضل الكوادر البشرية من الأطباء وهيئات التمريض والموظفين للعمل به.

وأشار القمري إلى ضرورة الالتزام بأسعار الكتب الجامعية ومتابعتها من قبل عمداء الكليات ، والتجهيز لأسماء الكتب المرجعية للاعتماد عليها للتحول إليها تدريجيًا مع تهيئة أعضاء هيئة التدريس للبدء في ذلك.