الرئيسية || الطلاب || هيئة التدريس
Drop Down Menu


 

إدارة الاعارات والمهمات العلمية

تتولي إدارة الاعارات والمهمات العلمية الاختصاصات التالية :

 

?       بحث طلبات منح الإعارة للعام الأول والتجديد  طبقاً  للقواعد  والقوانين  المنظمة لذلك .

?      بحث طلبات منح إجازات مرافق الزوج ورعاية  الطفل ورعاية الأسرة  والسياحة واستصدار قرارات المنح والتجديد من السيد ا.د/ رئيس الجامعة وإخطار الكليات  المعنية بها

?     إعداد مذكرات ألعرض على السيد أ0د/ رئيس الجامعة لمخاطبة السيد ا.د/ وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي  لتجديد طلبات الاعاره  من العام السابع  حتى العام العاشر.

?       بحث طلبات قطع الإجازة واعتماد العودة من الإجازات المختلفة مع إعداد مذكرات ألعرض على السيد أ0د/ رئيس الجامعة وإبلاغ الكليات المعنية

?       متابعة  ذلك بالتسجيل بالسجلات الخاصة وإعداد الإحصائيات الخاصة بكا أنواع الإجازات

?     تنفيذ خطة المهمات العلمية بجميع أنواعها "على نفقة البعثات – المهمات الشخصية – على برامج تنفيذية " مع بحث الترشيحات الواردة  طبقاً  للشروط والقواعد  ألمعلنه

?       مخاطبة الجهات الأمنية للإفادة بالرأي في سفر عضو هيئة التدريس

?     عرض مد المهمات العلمية على مجلس الدراسات العليا والبحوث ثم استصدار قرارات السيد أ0د/ رئيس الجامعة بالموافقة وإخطار الكليات المعنية بها  والإدارة العامة للبعثات.

?       إعداد الإحصائيات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس المنفذين للمهمات العلمية بأنواعها

?       التسجيل بالملفات والسجلات الخاصه بالمهمات .

 

       الإعارات والمهمات العلمية

?       مهمات علمية علي نفقة البعثات .

?       مهمات علمية علي اتفاقيات ثقافية موقعة بين الجامعة ومثيلاتها من الجامعات العربية و الأجنبية.

?       مهمات علمية طبقا للاتفاقيات الموقعة بين وزارة التعليم العالي ب ج.م.ع والدول الاخري .

?       الأعارات .

?       مهمات شخصية.

?        الأجازات .

 

        الاعارات

تنص المادة (85 ) من قانون تنظيم الجامعات على:-

مع مراعاة عدم الإخلال بحسن سير العمل في القسم وفى الكلية أو المعهد ،يجوز إعارة أعضاء هيئة التدريس لجامعة أجنبية أو معهد علمي اجتبى في مستوى الكليات أو للعمل بوزارات الحكومة ومصالحها أو الهيئات والمؤسسات العامة والدولية أو بجهة غير حكومية فيما تخصصوا فيه متى كانت المهمة في مستوى الوظيفة التي يشغلونها في الجامعة وتكون الإعارة بقرار من رئيس الجامعة بعد اخذ رأى مجلس الكلية أو المعهد المختص.

ملحوظة:- لا يجوز الترخيص في الإعارة قبل انقضاء ثلاث سنوات على بدء خدمة المرخص له في هيئة التدريس.

  مع مراعاة قواعد الإعارات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس والتي اقرها مجلس الجامعة بجلسته رقم (14) بتاريخ 22/7/2007وهى:-

?     أن يكون العضو قد أمضي ثلاث سنوات على الأقل في خدمة فعلية بالجامعة منذ تعيينه عضو بهيئة التدريس ولا تحسب في هذه المدة المدد التي قضاها في مهمات علمية والندب كل الوقت والتفرغ العلمي وإجازات مرافقة الزوج أو الزوجة وما إلي ذلك ويفضل من قضي مدة أطول في العمل بالجامعة.

?      أن تكون نسبة المعارين ومن في حكمهم في حدود (25%) من جملة أعضاء هيئة التدريس بالقسم وفي حدود (20%) من جملة أعضاء هيئة التدريس في الكلية مع استثناء المهمات العلمية من حسابات النسبة على ألا تنفذ الإعارة إلا بعد عودتهم.

?        يفضل عند الإعارة من لم يسبق إعارته في حالة التساوي.

?       لا يجوز النظر في إعارة من سبقت إعارته أو ندبه ندباً كاملاً أو إيفاده في مهمة علمية إلا بعد أن يقضي مدة مماثلة في خدمة فعلية بالجامعة

?       السماح بتبادل أعضاء هيئة التدريس لمدة قصيرة مع تطبيق نص المادة (85) من القانون (49) لسنة 1972 وفي جميع الأحوال لا يجوز أن يزيد مجموع مدد الإعارة والمهمات العلمية وأجازات التفرغ العلمي على عشرة سنوات خلال مدة خدمة عضو هيئة التدريس.

?     عند الترشيح للإعارة يقوم عضو هيئة التدريس المشرف أو المشترك على رسائل
علمية لدرجة الماجستير أو الدكتوراه بإعداد تقرير مفصل عن الرسائل التي يشرف أو يشترك في الإشراف عليها للعرض على مجلس الكلية لتعيين من يحل محلة أو من ينضم إليه في الإشراف.

 

       الأوراق المطلوبة:-

?       طلب الإعارة المقدم من عضو هيئة التدريس .

?       أصل التعاقد على أن يكون موثق ومعتمد من جهة دولة التعاقد أو السفارة المصرية بدولة التعاقد أو وزارة الخارجية بالقاهرة.

?       موافقة مجلسي القسم والكلية على الإعارة .

?     بيان حالة لعضو هيئة التدريس المطلوب منحه الإعارة للخارج على أن يوضح به المهمات العلمية السابقة وأجازاته الخاصة لمرافقة الزوج أو الزوجة أو أي نوع من أنواع الإجازات وتاريخ التعيين في وظيفة مدرس وكذلك عدد أعضاء هيئة التدريس بالقسم ونسبة الإعارة على مستوي القسم والكلية.

?       النتائج المترتبة على اعارتة من حسن سير الدراسة بالقسم وما يتطلبه الأمر من انتدابات خارجية لسد النقص.

?       إقرار بما يفيد (سداد مستحقات الجامعة المالية – التامين والمعاشات – الرعاية الصحية – التكافل الاجتماعي) عند العودة لأرض الوطن.

?     إقرار مقدم من عضو هيئة التدريس معتمد ومختوم من السيد أ.د / عميد الكلية بعدم ارتباطه بأعمال تدريسية وامتحانات خلال الإعارة طبقاً للنموذج المعد من قبل الإدارة.

?       إخلاء طرف من الكلية المختصة.

?     تقارير مفصلة عن الدارسين المشرف عليهم أو المشارك في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه إذا كان الإشراف أكثر من سنة للعرض على مجلس الكلية لتحديد عضو هيئة التدريس الذي يتابع الإشراف من بعدة وإذا كان الإشراف أقل من سنة يقدم اعتذار عن الإشراف كتابتاً لعميد الكلية.

?       عدد2 طابع IT

  

 

       إجراءات الإعارة:-

?     بعد ورود الأوراق المطلوبة من الكلية للإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالجامعة يتم العرض على السيد ا.د/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والسيد أ.د/ رئيس الجامعة للموافقة على الإعارة.

?       يتسلم عضو هيئة التدريس خطاب موجهة إلى إدارة المعاشات بالجامعة لاستيفاء النماذج المطلوبة بإدارة المعاشات و موافاة الإدارة بما يفيد ذلك.

?       يقوم عضو هيئة التدريس بإخلاء طرفة من الكلية وتوافى الإدارة بخطاب من الكلية مرفق به إخلاء الطرف.

?   يتم إخطار الكلية بالموافقة على الإعارة.

 

       تجديد الإعارة حتى العام الرابع:-

?         يتم تجديد الإعارة بالنسبة للعام الثاني والثالث والرابع في أي وقت من العام .

?        العائد من الإعارة بعد انتهائها طبقاً للعقد يتسلم العمل مباشرة في اليوم التالي.

?        

       الأوراق المطلوبة للتجديد:

?       طلب التجديد المقدم من المعار.

?       ما يفيد تجديد التعاقد أو صورة منه معتمدة من جهة التعاقد أو السفارة المصرية بدولة التعاقد أو الخارجية المصرية بالقاهرة.

?       موافقة مجلسي القسم والكلية على التجديد المطلوب.

?       ما يفيد سداد مستحقات الجامعة المالية – التأمين والمعاشات – الرعاية الصحية – التكافل الاجتماعي.

?       صورة من جواز السفر موضح بها تأشيرة العمل.

?       عدد2 طابع IT

?     ما يفيد تنازل عضو هيئة التدريس المعار والمشرف على رسائل الماجستير والدكتوراه عن الإشراف او ما يفيد بعدم ارتباطه بالاشراف على رسائل ماجستير ودكتوراه

      تجديد الإعارة للعام الخامس والسادس

?    يتم تجديد الإعارة للعام الخامس والسادس بموافقة مجلس الجامعة

       التجديد بعد العام السادس

?       يتم التجديد بمخاطبة السيد أ.د / وزير التعليم العالي ووزير الدولة للبحث العلمي للموافقة علي التجديد.

?     استصدار قرار السيد ا.د/رئيس الجامعة بالموافقة علي الإعارة بناء علي موافقة السيد
ا.د/ الوزير.

-         يتسلم عضو هيئة التدريس المعار عملة بالكلية فور انتهاء اعارتة المصرح له بها .

-         وفي حالة طلبة قطع الإعارة يتقدم بطلب للسيد أ.د / عميد الكلية لأخذ الموافقة المبدئية علي استلام العمل ،وتقوم الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالعرض علي السيد أ.د / نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والسيد ا.د/ رئيس الجامعة للموافقة علي قطع الإعارة واعتماد استلام سيادته العمل من تاريخ تقدمة بطلب استلام العمل.

       ملحوظة:-

-           أجازة مرافقة الزوجة التي يصرح فيها للمرافق بالعمل تأخذ حكم الإعارة طبقا لكتاب السيد ا.د/ وزير التعليم العالي ووزير الدولة للبحث العلمي الوارد للإدارة بتاريخ 6/8/2006م .

       أحكام عامة:-

?     لا يجوز أن يزيد مجموع مدد الاعارات والمهمات العلمية وأجازات التفرغ العلمي وأجازات رعاية الطفل  علي عشرة أعوام طوال مدة خدمة عضو هيئة التدريس.

?     يجوز في الحالات التي تقتضيها المصلحة القومية التجاوز عن مدة العشر سنوات إذا كان عضو هيئة التدريس المعار شاغلا لوظيفة في منظمة دولية أو أن يكون شاغلا لمنصب قيادي في الجامعة المعار إليها (رئيس جامعة – نائب رئيس الجامعة- عميد كلية).

       الأستاذ المتفرغ:-

-           استعرض المجلس الاعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 29/4/2004م مذكرة بشان الضوابط الخاصة باعارة وندب الاساتذة المتفرغين بالجامعات في ضوء قرارات المجلس الخاصة الصادرة في هذا الشان بجلستة بتاريخ 24/1/2001م ،25/3/2004م ، واصدر المجلس القرار رقم(417) والمتضمن ما يلي :-

?    ان يطبق في شان الاستاذ المتفرغ احكام قانون تنظيم الجامعات رقم(49) لسنة 1972 ولا ئحتة التنفيذية فيا يتعلق بالندب والاعارة والاجازات والمهمات العلمية

?    ان يطبق علي السادة الاساتذة المتفرغين ما يطبق علي السادة اعضاء هيئة التدريس العاملين من التيسيرات الواردة بقرارات المجلس الاعلس للجامعات الصادرة بجلستة بتاريخ 24/1/2001م،25/3/2004م وفي اطار التوسع في مفهوم المهمة القومية بان تكون مدة الاعارة لاعضاء هيئة التريس سنتين قابلة للتجديد حتي ست سنوات ويجوز مدها الي عشر بناء علي قرار من السيد وزير التعليم العالي بعد موافقة مجلس القسم ومجلس الكلية والجامعة دون اخلال بحسن سير العملية التعليمية ويلغي كل ما يخالف ذلك من احكام.

 

       أجازة مرافقة الزوج لأعضاء هيئة التدريس

?    أوصى المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة في 22/5/2003م التأكيد علي ضرورة التزام الجامعات باحترام حكم المحكمة الدستورية العليا والخاص بوجوبية الموافقة علي أجازة مرافقة الزوج أو الزوجة بالنسبة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات حيث يجب مراعاة الأتي :-

?     تطبيق حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية المادة (89) من القانون رقم (49) لسنة 1972 في شأن تنظيم الجامعات والتي تنص علي :-

?     عدم الالتزام بالمدد البينية في المادة (90) من قانون (49) لسنة 1972 فيما يتعلق بمنح أجازة مرافقة الزوج. وذلك مع سريان باقي الشروط الأخرى الواردة في أحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية  في هذا الشأن.

?     أولاً: إطلاق الأجازات الخاصة بدون مرتب لمرافقة الزوج أو الزوجة طبقاً لقرارات المجلس الأعلى   للجامعات الصادرة في هذا الشأن بجلسته بتاريخ 22/5/2003م حيث قرر المجلس :-

?    التوصية لدى السادة رؤساء الجامعات بضرورة وضع مجموعة من الضمانات تحفظ حق الجامعة للمرافق بالعمل خلال فترة إجازة مرافقة الزوج أو الزوجة وذلك من خلال  التأكد من أن المرافق له إقامة عمل مثبتة رسمياً في جواز السفر وأن يكون العمل الذي يقوم به الزوج أو الزوجة مناسباً لمنزلة عضو هيئة التدريس .

?     ثانيا: عدم جواز منح أجازة خاصة بدون مرتب لمرافقة الزوج الأجنبي الجنسية وذلك طبقاً للفتوى الصادرة من الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

?     ثالثا: ضرورة مراعاة اعتماد عودة واستلام عضو هيئة التدريس العمل بالكلية بعد انتهاء مدة الإعارة أو الأجازة لمرافقة الزوج أو الزوجة من السيد أ.د/ رئيس الجامعة.

 

       الأوراق المطلوبة لإجازة المرافق :

?       الطلب المقدم للحصول علي الأجازة .

?       موافقة كل من مجلسي القسم والكلية على منح الأجازة.

?       قرار إعارة الزوج أو الزوجة من جهة العمل بـ ج.م.ع إن كان يعمل بالحكومة أو القطاع العام.

?       إقرار بان الزوج أو الزوجة لا تعمل بالحكومة في حالة عدم عملها بالداخل بالحكومة أو القطاع العام.

?       صورة طبق الأصل من وثيقة الزواج والأصل للاطلاع عليها.

?       عقد عمل الزوج أو الزوجة موثق من الجهات المختصة موضحا به بداية ونهاية العقد.

?       صورة جواز السفر للزوج والزوجة موضح بها نوع الإقامة ( عمل – مرافق ).

?       موقف عضو هيئة التدريس من الإشراف علي رسائل الماجستير والدكتوراه .

?       إقرار باستمرار الحياة الزوجية .

?       تصريح عمل الزوج أو الزوجة.

?       عدد2 طابع IT

 

       الأوراق المطلوبة لتجديد أجازة المرافق

?       الطلب المقدم للإجازة

?       قرار تجديد إعارة الزوج أو الزوجة أو ما يفيد ذلك

?       موفقة مجلسي القسم والكلية

?       ما يفيد سداد مستحقات الجامعة المالية.

?       عدد2 طابع IT

?        

       أجازة مرافقة الزوج  للمدرسين المساعدين والمعيدين

  تنص المادة (69) من القانون رقم (47) لسنة 1978م الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة علي :-

?    يمنح الزوج أو الزوجة إذا رخص لأحدهما بالسفر للخارج لمدة ستة أشهر علي الأقل – أجازة خاصة بدون مرتب ولا يجوز أن تتجاوز هذه الأجازة مدة بقاء الزوج في الخارج كما لا يجوز أن تتصل هذه الأجازة بإعارة إلي الخارج.

?    و يتعين علي الجهة الإدارية أن تستجيب لطلب الزوج أو الزوجة في جميع الأحوال.

?   يجوز للسلطة المختصة منح العامل أجازة بدون مرتب للأسباب التي يبديها العامل وتقدرها السلطة المختصة وفقا للقواعد التي تتبعها.

          ملحوظة: لا يجوز إعطاء أعضاء الهيئة المعاونة أجازة ألا بعد مرور ستة أشهر علي تاريخ استلام العمل حيث إنها فترة اختبار طبقا لنص المادة (70مكرر) من قانون العاملين المدنيين بالدولة والتي تنص علي " لا يجوز إعادة العامل أو منحة الإجازات المنصوص عليها في البندين 1،2 من المادة (69) والمادة (70) من هذا القانون أثناء فترة الاختبار" .

       الأوراق المطلوبة للحصول على الأجازة:-

?     الطلب المقدم من طالب الأجازة.

?     رأى كلا من مجلسا القسم والكلية على منح الأجازة.

?    قرار إعارة الزوج من جهة عملة بجمهورية مصر العربية إذا كان يعمل بالحكومة أو القطاع العام- أو ما    يفيد عمل الزوج بالخارج موضحا به مدة العقد معتمد وموثق إذا لم يكن له عمل في ج.م.ع .

?     صورة من وثيقة الزواج والأصل للاطلاع علية.

?     إقرار بان الحياة الزوجية ما زالت مستمرة بين الزوجين.

?     إقرار بسداد مستحقات الجامعة المالية عند العودة إلي ارض الوطن.

?      عدد2 طابع IT

 

       تجديد أجازة مرافقة الزوج للمدرسين المساعدين والمعيدين

       الأوراق المطلوبة :-

?     الطلب المقدم من طالب الأجازة.

?      رأى كلا من مجلس القسم والكلية على التجديد.

?     اقرار تجديد إعارة الزوج من جهة عملة إذا كان يعمل بالحكومة أو القطاع العام- أو ما يفيد تجديد تعاقد الزوج معتمد وموثق.

?     ما يفيد سداد مستحقات  الجامعة المالية.

?     عدد2 طابع IT

 

       أجازة رعاية الطفل

         تنص المادة (70) من القانون رقم (47) لسنة 1978م بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة على:

"تستحق العاملة إجازة بدون مرتب لرعاية طفلها بحد أقصى عامين في المرة الواحدة ولثلاث مرات طوال حياتها الوظيفية "

?     تتحمل الجهة الإدارية باشتراكات التأمين المستحقة عليها وعلي العاملة وفق أحكام هذا القانون أو تمنح العاملة تعويضاً عن أجرها يساوي (25%) من المرتب الذي كانت تستحقه في تاريخ بدء مدة الإجازة وفقاً لاختيارها.

?       يقضي القانون (112) لسنة 1996م بأن المقصود بالطفل هو كل من لم يبلغ سن 18 سنة.

 

       الأوراق المطلوبة:

?      طلب الإجازة.

?      موافقة القسم ومجلس الكلية.

?      بيان حالة لعضو هيئة التدريس.

?      شهادة ميلاد الطفل.

?     إقرار بقيام الجامعة بسداد حصة التامين والمعاشات المستحقة علي العاملة أثناء الإجازة (حيث ينص علية بالمذكرة المقدمة للسيد ا.د/ رئيس الجامعة - للموافقة على الأجازة كما ينص في القرار على ذلك مع قيام الجامعة بسداد حصة التأمين والمعاشات المستحقة عليها أثناء الأجازة).

?     إقرار مقدم من عضو هيئة التدريس ومعتمد من السيد أ.د/ رئيس القسم, عميد الكلية بعدم ارتباطه بأعباء تدريسية وامتحانات أو كنترولات أثناء الإجازة.

?    عدد2 طابع IT

 

       إجراءات منح الإجازة

 

?     نفس إجراءات الإعارة فيما عدا استيفاء نماذج المعاشات حيث أن الجامعة تسدد المعاشات المستحقة عن الإجازة وكذلك لا يتم الحصول على تصريح بالعمل .

?     الحد الأقصى لإجازة رعاية الطفل 6 سنوات طوال الحياة الوظيفية.

 

       الإجازة الخاصة بدون مرتب لمدة ثلاثة أشهر

 تنص المادة (93) من القانون رقم (49) لسنة 1972 م بشأن تنظيم الجامعات على:

مع مراعاة صالح العمل يجوز الترخيص لعضو هيئة التدريس لأسباب ملحة في إجازة خاصة بمرتب أو بدون مرتب أثناء الدراسة ولمدة محدودة لا تتجاوز ثلاثة أشهر ويكون بقرار من أ.د/رئيس الجامعة بعد أخذ موافقة عميد الكلية ومجلس القسم المختص .

 

       الأوراق المطلوبة

 

?       طلب الأجازة.

?       موافقة القسم و موافقة الكلية.

?       يان حالة بالإجازات السابقة لعضو هيئة التدريس.

?       سند الحصول على الإجازة (الدعوة- عقد العمل).

?       التأشيرة على جواز السفر.

?       قرار مقدم من عضو هيئة التدريس ومعتمد من أ.د / رئيس القسم وعميد الكلية بعدم ارتباطه بأعباء  تدريسية أو امتحانات خلال الإجازة .

?       عدد2 طابع IT

 

       أجازة رعاية الأسرة بالداخل

تنص مادة (69) من القانون رقم (47) لسنة 1978م بشان نظام العاملين المدنيين بالدولة.

" يجوز للسلطة المختصة منح العامل إجازة بدون مرتب للأسباب التي يبديها العامل وتقدرها السلطة المختصة ووفقا للقواعد التي تتبعها "

       الأوراق المطلوبة :-

?       طلب الإجازة.

?       موافقة القسم والكلية.

?       بيان حالة بالإجازات السابقة .

?       تقرير طبي معتمد من مستشفي حكومي يفيد مرض الوالد أو الوالدة واحتياجها للعناية والرعاية المستمرة.

?       عدد2 طابع IT

       إجراءات منح وتجديد الإجازة:

?       نفس الإجراءات المتبعة في الإجازات ولا يجوز الحصول على تصريح بالعمل.

 

سادسا : الإجازات الخاصة بدون مرتب للسياحة (ستة أشهر).

       الأوراق المطلوبة :-

?       طلب الإجازة .

?       موافقة القسم ومجلس الكلية.

?       تأشيرة السفر.

?       عدد2 طابع IT

 

      إجراءات منح الإجازة :

-         نفس إجراءات أجازة رعاية الأسرة علماً بان إجازة السياحة لا تجدد ولا يجوز الحصول على ترخيص بالعمل

       أجازة التفرغ العلمي للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة:-

-         تنص المادة (88) من قانون تنظيم الجامعات على  :

-      يجوز الترخيص للأساتذة في أجازة تفرغ علمي داخل الجمهورية أو خارجها لمدة سنة واحدة بمرتب بعد مضى ست سنوات في الأستاذية متى وجد من يقوم مقامهم أثناء تفرغهم ومع مراعاة عدم الترخيص في الأجازة لأكثر من أستاذ واحد في كل قسم في السنة الواحدة.

-      حيث يرخص للسادة أعضاء هيئة التدريس بالتفرغ العلمي لمدة سنة بحد أقصى لا تجدد ألا بعد مرور ست سنوات للعمل في الصناعة أو البحث العلمي أو في الاستشارات أو نقل التكنولوجيا .

?     تحتسب أجازة التفرغ العلمي ضمن مدة العشر سنوات المقررة بالمادة (91) من قانون
تنظيم الجامعات .

?     تدخل أجازة التفرغ العلمي ضمن النسبة المقررة للإعارة من عدد أعضاء هيئة التدريس
على مستوى القسم .

?     يعود المرخص له بأجازة تفرغ علمي في اليوم التالي لانتهاء الأجازة وإذا عاد قبل أو بعد انتهاء موعدها المحدد لا يقوم بالعمل بالكلية إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة من السيد ا.د/ رئيس الجامعة .

?     على عضو هيئة التدريس المرخص له بهذه الأجازة عند عودته التقدم بتقرير في نهاية المدة عن الأعمال التي قام بها ونسخة من البحوث التي يكون قد آجراها أثناء هذت الأجازة حيث يعرض التقرير على مجلس الدراسات العليا والبحوث بالجامعة .

?   لا يجوز لعضو هيئة التدريس القيام بأجازة تفرغ علمي إلا بعد تقديم الاتى:

o         ما يفيد تحرير استمارة تامين ومعاشات .

o      إخلاء طرف من الكلية





ابقى على اتصال بنا

كفر الشيخ - شارع الجيش

جامعة كفر الشيخ

ت: 0473224707

Email: kfs_info@kfs.edu.eg

جدنا على خرائط جوجل
Flag Counter