مقترح قواعد مالية لإستضافة طلاب جامعة هيوستن بأمريكا

ورد إلى الجامعة كتاب المجلس الأعلى للجامعات المتضمن أنه فى إطار تشجيع ومساندة أقسام اللغة العربية فى الجامعات المختلفة وإقتراح القنصلية المصرية فى هيوستن بأمريكا النظر فى تقديم مساعدات لهذه الأقسام من خلال تزويدها ببعض الكتب والمراجع فضلاً عن القيام بترتيب زيارات للطلاب المتفوقين وبرامج تبادل مع الجامعات المصرية.

حيث أشار القنصل العام لجمهورية مصر العربية فى هيوستن فى الكلمة التى ألقاها بمناسبة تخرج دفعة من دارسى اللغة العربية بكلية اللغات جامعة هيوستن الى الإقبال الملحوظ على تعلم اللغة العربية.

وفى ضوء ما ورد للجامعة تم عرض مقترح قواعد إستضافة الطلاب من جامعات هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية على مجلس الدراسات العليا والبحوث بجلسته رقم (104) بتاريخ 21/6/2015 حيث وافق المجلس على مقترح القواعد مع العرض على مجلس الجامعة وتتمثل القواعد فى التالى :-

بالنسبة لتبادل الوفود والزيارات لطلاب ( مرحلة البكالوريوس أوالليسانس ) :-

يكون السفر للطلاب المتفوقين من الجامعة للتعرف على المجالات العلمية والثقافية ولا تزيد المدة عن إسبوعين وتتحمل الجامعة تذاكر السفر ويتحمل الجانب المضيف تكاليف الإقامة.

يشترط أن يكون الطلاب المسافرين من جامعة كفر الشيخ فى المراحل الجامعية الأولى فى الأعوام قبل النهائية وأن يكونوا متفوقين لغوياً ويجيدون اللغة الإنجليزية.

بالنسبة للطلبة الأجانب الزائرين للجامعة تتحمل الجامعة الإقامة الخاصة بهم وتتحمل جامعتهم تذاكر السفر.

يحصل المشرف المسافر مع الوفود الطلابية من جامعة كفر الشيخ على ثلث بدل السفر عن المدة وتذاكر السفر ذهاباً وعودة بالدرجة السياحية.

يتم عرض مفصل لبرنامج الزيارة قبل أخذ الموافقة لتوضيح العائد العلمى على الجامعة والطالب من الزيارة.