الطلاب | | الرئيسية
 

 
الندوة التوعوية الأولى لمرضى السكر
ديسمبر
14
2014

من أولى فعاليات كلية الطب البشرى التى تقدم الرعاية الصحية وتخدم كل أفراد المجتمع نظمت كلية الطب البشرى اليوم الاحد الموافق 14/12/2014م الندوة التوعوية الأولى لمرضى السكر للسادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وأبناء المحافظة بالجامعة وذلك تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور /ماجد القمرى رئيس الجامعة الذى أكد على أهمية وجود كلية الطب البشرى بجامعة كفر الشيخ . فالهدف من إنشائها ليس للعملية التعليمية فقط وإنما للعملية الصحية العلاجية أيضا، فنحن الأن نجني ثمار هذا الحلم الذى كان فى إنتظاره الجميع وسوف يكتمل الحلم بمشيئة الله عند إفتتاح المستشفى الجامعى فى العام القادم.

وقد حاضر فى الندوة أ.د/حسن الباتع أستاذ أمراض الباطنة والكبد بكلية الطب الذي أكد على أن مرض السكر من الأمراض التى يسهل التحكم فيها والسيطرة عليها فلابد من إتباع الارشادات الصحية مع تناول علاج السكر بانتظام وبالجرعة المناسبة يتم السيطرة على المرض ويمكن للشخص أن يحيا حياة طبيعية مثله مثل الشخص السليم ،أما إهمال العلاج والحمية فيؤدي الى إستمرار إرتفاع مستوي السكر فى الدم وهو ماينجم عنه من أعراض ومضاعفات كثيرة وخطيرة يشمل كل أعضاء وأجهزة الجسم تقريبا.

وفى نهاية الندوة تم توقيع الكشف الطبى إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة على السادة الحضور وخاصة مرضى السكر وتقديم النتائج لهم كما تم توزيع أجهزة قياس السكر فى الدم على السادة المرضى وذلك تحفيزا لهم على الإهتمام بهذا المرض وضرورة المتابعة له من حين الى أخر حتى لايؤدى إلى حدوث مضاعفات.

وقد شارك فى فعاليات الندوة أ.د/مهجة عبد العزيز عميد كلية التمريض وأ.د/سلوى توفيق أستاذ الباطنة والسكر بالمركز القومي للبحوث?


 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
k
 
  اتصل بالجامعة   العلاقات الدولية   أحدث الفيديوهات
 
k
 
kk
 
oo
Flag Counter
كفر الشيخ - شارع الجيش - جامعة كفر الشيخ
'
0473214998
k
kfs_info@kfs.edu.eg
k

جدنا على خرائط جوجل

''

k k