الأخبار المميزة
جامعة كفرالشيخ تحتل المركزالـ28 عربيا و31 إفريقيا فى تصنيف "ويبومتريكس"
9/13/2015

اكد الدكتور ماجد عبدالتواب القمري رئيس جامعه كفرالشيخ، اليوم الاثنين، ان جامعه كفر الشيخ احرزت تقدما في تصنيف "ويبومتريكس" في تصنيف الجامعات، حيث قفزت للمركز رقم 8 علي مستوي الجامعات المصريه وعددها 58 جامعه حكوميه وخاصه شملهم التصنيف. 
كما احرزت المركز رقم 28 عربيا، من بين 990 جامعه ورقم 31 علي مستوي الجامعات الافريقيه من بين 1321 جامعه شملهم التصنيف، والمرتبه رقم 2292 علي مستوي الجامعات العالميه. 

واضاف القمري بانه لم تظهر اي جامعه مصريه او سعوديه او اسرائيليه او ايرانيه او تركيه، ضمن افضل مئه جامعه عالميه، بينما تصدرت 58 جامعه امريكيه التصنيف ضمن افضل مائه جامعه والصين 5 جامعات وكندا 5 جامعات والمملكه المتحده 4 جامعات. 

وقد جاءت جامعه القاهره (افضل جامعه مصريه) في المرتبه رقم 474 عالميا، وافضل جامعه عربيه (جامعه الملك سعود - السعوديه) في المرتبه 244 عالميا، وافضل جامعه افريقيه (جامعه كيب تاون – جنوب افريقيا) في المرتبه 328 عالميا. 

كما تصدرت جامعه هارفارد بالولايات المتحده الامريكيه، التصنيف العالمي، تليه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في المرتبه الثانيه. 

واضاف القمري ان جامعه تايوان الوطنيه تصدرت التصنيف الاسيوي وجاءت في المرتبه 30 عالميا، تليها جامعه بكين بالصين وجاءت في المرتبه 47 عالميا. 

بينما تراجعت جامعه طوكيو اليابانيه الي المركز الخامس اسيويا والمرتبه 60 عالميا مسبوقه بجامعه سول الكوريه وجاءت في المرتبه 51 عاميا. 

وتراجعت جامعه كيوتو اليابانيه الي المرتبه 9 آسيويا والمرتبه 87 عالميا. بينما حافظت جامعه كمبردج، البريطانيه، علي صداره التصنيف الاوروبي، وجاءت في المرتبه 15 عالميا تليها جامعه اكسفورد البريطانيه.