الأخبار المميزة
بالفيديو والصور..«القمرى»: مستشفى جامعة كفر الشيخ هدية لأبناء المحافظة.. وتجهيزه بـ400 سرير و13 غرفة عمليات حديثة
8/6/2015
المستشفى الجامعة هدية الجامعة لأبناء المحافظة
يضم 43 سرير عناية مركزة وجناحاً للأشعة و 15 حضانة للأطفال
استكمال الكوادر الطبية لتشغيل المستشفى
أدعو رجال الأعمال للتبرع لسرعة الانتهاء من تجهيز المستشفى ودخوله الخدمة
نسعى لإنشاء المدينة الطبية والتى سوف تضم مركزا لعلاج القلب ومستشفى للأمومة والطفولة 

تسابق جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة الزمن لسرعة الانتهاء من تجهيزات المستشفى الجامعى الجديد المقام داخل الحرم الجامعى ليحقق حلم أهالى المحافظة والذى طال انتظاره منذ حوالى أكثر من عشرين عاما ، نظراً لتدنى مستوى القطاع الطبى فى المحافظة بكافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية.

"صدى البلد" زار المستشفى الجامعى برفقة الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتور على أبوشوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور حسن الباتع عميد كلية الطب البشرى بجامعة كفرالشيخ وعبدالله جاد أمين عام الجامعة ليتفقد حجم الأعمال الجارية فى هذا الصرح الطبى العملاق والتى تجرى على قدم وساق لافتتاحه فى أقرب وقت لخدمة المرضى. 

وقال الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ لـ"صدى البلد" إن الهدف من إنشاء هذا المستشفى الجامعى هو المساهمة فى تقديم الخدمات الصحية في مختلف التخصصات الطبية التي تعجز مستشفيات وزارة الصحة عن تنفيذها بجانب تحقيق رسالة كلية الطب في التعليم والتدريب والبحث العلمي وخلق جيل من الأطباء من ذوى الكفاءة والخبرات العالية.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ حرص الجامعة على توفير الرعاية الصحية المتكاملة لأبناء محافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة وذلك من خلال إنشاء وتجهيز كلية الطب البشري ومستشفى جامعي ذات مواصفات قياسية عالمية ليكونوا بيت خبرة لتوفير كوادر بشرية للنهوض بالرعاية الصحية داخل الإقليم خاصة أن محافظة كفرالشيخ تحتل المركز الأول انتشاراً للأمراض المزمنة وتعانى من نقص الخدمات الصحية.

وأضاف القمرى فى حديثه لـ"صدى البلد" أن المستشفى الجامعي يضم 400 سرير و 13 غرفة عمليات بنظام الكبسولات مجهزة لعمليات زراعة الأعضاء وجراحة القلب, بالإضافة إلى 43 سرير عناية مركزة بنظم العزل الكامل لتفادي نقل العدوى, وجناحاً للأشعة يحتوي على أجهزة الأشعة المتقدمة بالإضافة إلى جناح لمعامل التحليل ونقل الدم وأجهزة غسيل الكلى، و15 حضانة للأطفال،بالإضافة إلى قسم العيون وجراحة القلب والصدر. 

وأشار إلى أن المستشفى يضم 3 غرف عمليات ولادة لسد العجز ومناظير الجهاز الهضمي والمسالك البولية وأقساماً مختلفة بالإضافة إلى قسم الطوارئ , مضيفاً أن المستشفى يضم 14 عيادة خارجية، والمستشفى بنظام الجناحين بارتفاع 6 طوابق بالإضافة إلى الدور الأرضي.

وأكد رئيس الجامعة أنه يجرى - حالياً - تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة مثل جهاز الرنين المغناطيسي (3 تسلا) وأشعة مقطعية 640 مقطعا، جهاز الكشف المبكر عن سرطان الثدي وجهاز تفتيت الحصوات وأجهزة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال وأجهزة العيون والمناظير وخلاف ذلك من الأجهزة طبقاً لمواصفات الجودة العالمية.

وأضاف القمرى أنه تم الإعلان لاستكمال الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفى بالإضافة إلى نقل أعضاء هيئة التدريس من الجامعات الأخرى وسوف يتم إرسال الكوادر الطبية للتدريب على أحدث نظم العلاج من خلال إرسالهم في بعثات خارجية للمستشفيات الجامعية للدول المتقدمة.

ولفت رئيس جامعة كفرالشيخ إلى أنه إيماناً بدور الجامعة في تقديم خدمة طبية متميزة فإن الرؤية المستقبلية لقيادة الجامعة تسعى إلى إنشاء المدينة الطبية من خلال التوسع في إنشاء المجالس الطبية المتخصصة في المستقبل مثل مركز القلب ومركز الأمومة والطفولة ومستشفى الطوارئ بجوار مستشفى الجامعة. 

وأوضح القمرى أن المشاركة المجتمعية مطلوبة من كافة الفئات والقطاعات والهيئات والمؤسسات والشرائح الاجتماعية وأن الدولة لا يمكنها القيام بكل شيء، فهناك دور مجتمعي نأمل أن يشارك فى دعم هذا الصرح الشامخ من صروح الطب في مصر لتوفر الخدمات الطبية المتميزة داخل العاصمة والمدن والقرى.

ودعا "القمرى" رجال الأعمال والقادرين من أبناء المحافظة للتبرع للمستشفى بحساب رقم 01000810002 البنك الأهلي المصري– فرع كفرالشيخ، وحساب رقم 800800 بنك الإسكندرية – فرع كفرالشيخ ،وحساب رقم 666666 بنك المصرف المتحد فرع كفرالشيخ.

جدير بالذكر أن محافظة كفرالشيخ تحتل المركز الأول في نسبة انتشار الأمراض المزمنة مثل فيروس C الوبائي وأمراض السرطان، وبالرغم من ذلك فإن المحافظة تحتل المركز الأخير في نسبة المرضى إلى عدد الأسِرّة.