شروط وقواعد القبول بالمدن الجامعية

شروط قبول الطلاب

1- أن يكون الطالب مقيداً منتظماً بإحدى كليات الجامعة في أقسام الليسانس أو البكالوريوس وليس من طلاب الانتساب .

2- ألا يكون الطالب أو الطالبة من سكان مدينة كفر الشيخ أو المراكز القريبة منها والتي يرى مجلس إدارة المدن الجامعية سهولة المواصلات منها واليها

3- ألا يكون قد صدر ضد الطالب أو الطالبة عقوبة تأديبية من جامعة كفر الشيخ أو من الجامعات الأخرى في العام الجامعي السابق .

4- ألا يكون قد وقع على الطالب أو الطالبة والتي سبق له الإقامة بالمدن الجامعية عقوبة الحرمان من الإقامة في العام السابق . ويجوز لمجلس إدارة المدن قبول الطالب بالمدينة في الحالتين المذكورتين إذا رأى وجهاً لذلك.

5- عدم التدخين نهائيا داخل أسوار المدينة وجميع مرافقها ومن يخالف ذلك يفصل فورا ويعرضه للمسائلة التأديبية .

6- ألا يكون مستحق عليه مبالغ للمدن الجامعية في العام السابق أو اى مستحقات مالية أخرى .

7- أن تثبت لياقته صحيا

8- ألا يكون متزوجا أو موظفا بالحكومة أو القطاع العام وإذا أخفى الطالب أو الطالبة هذا الوضع واتضح بعد ذلك يفصل فورا ويعرض للمسائلة القانونية والعقوبات التأديبية

9- يعتبر الطالب متنازلاً عن حقه في الإقامة بالمدينة إذ لم يسدد الرسوم المطلوبة خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة قبوله بالمدينة . ويحق للسيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس إدارة المدن بناء على اقتراح مدير عام المدن إحلال الطالب التالي بدلاً منه وذلك ممن تتوافر فيه شروط الإقامة بالمدينة.

على أنه يجوز بناء على اقتراح مدير عام المدن وموافقة السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس مجلس إدارة المدن الجامعية إعادة قبول الطالب بالمدينة إذا تقدم بعذر مقبول عن سبب تأخره في السداد بعد سداد نسبة 10% من قيمة المظروف كمصاريف أدارية وتسديد الرسوم كاملة من تاريخ قبوله .

10- تنتهي إقامة الطالب بالمدينة بانتهاء امتحانات الكلية المقيد بها ويجوز أن يستمر في الإقامة خلال العطلة الصيفية إذا كانت ظروف دراسته تقتضى ذلك ويشترط أن يقدم شهادة من الكلية تثبت وجود دراسة صيفية له منتظمة وذلك بدون تغذية ويحاسب على كل يوم بواقع عشرون قرشاً يومياً بحد أقصى خمسة جنيهات شهرياً مع تحصيل مقابل تحسين الخدمة كاملة .

11- يكون القبول بالمدن الجامعية قاصراً على عام جامعي واحد ويحدد عدد المقبولين في أول كل عام جامعي وذلك فيما عدا طلاب الفرق النهائية من الكليات التي تستمر الدراسة بها إلى ما بعد شهر يونيو فتستمر .

قواعد القبول

يتم تحديد عدد الأماكن الشاغرة بالمدن قبل بداية كل عام وعلى أن يتم تخصيصهم على النحو التالي:-

- (60%) من عدد الأماكن الشاغرة بالمدن تخصص للطلاب القدامى الذين سبق لهم الإقامة بالمدن في العام الجامعي السابق بشرط نجاحهم بتقدير عام جيد على الأقل.

- (30%) من عدد الأماكن الشاغرة الموجودة بالمدن الجامعية وتخصص لقبول الطلاب المستجدين والمقبولين عن طريق مكتب التنسيق .

- (5%) من عدد الأماكن الشاغرة بالمدن الجامعية للحالات المرضية مثل:

شلل الأطفال ، وأمراض القلب ، والمكفوفين .

ويكون ذلك بتقرير طبي من المستشفى .

- (5%) حالات اجتماعية .

- أولوية القبول طبقاً للتقديرات والدرجات العلمية ومحل الإقامة وتعدد الموصلات .




المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما  جامعة بوسيتما  جامعة الصرب  جامعة الكيمياء ايفانوفو  أكاديمية الزراعة ايفانوفو معهد بيروس بلاروسيا تراكيا بلغاريا
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter