كيفية الحصول على مكافآت التفوق بكليات الجامعة

-         يمنح الطلاب المستجدون من أبناء جمهورية مصر العربية الذين لا يجاوز ترتيبهم فى امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الثلاثين فى شعبة العلوم والعشرة فى شعبة الآداب والخمسة فى امتحان كل من شهادات الدراسة الثانوية الفنية مكافأة قدرها مائة وعشرون جنيهاً سنوياً لكل منهم .

-    ويمنح الطلاب المستجدون من أبناء جمهورية مصر العربية الحاصلون على 80% على الأقل فى التقدير العام لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة أو امتحان شهادة الدراسة الثانوية الفنية من غير المشار إليهم فى الفقرة السابقة مكافأة قدرها أربعة وثمانون جنيهاً .

-    ويستمر صرف المكافأة المشار إليها بالفقرتين السابقتين للطلبة الحاصلين عليها بالفئات المذكورة إذا حصل الطالب فى امتحان النقل على تقدير عام جيد جداً .              

-    وكل من يحصل على تقدير عام ممتاز فى امتحان النقل يمنح مكافآت سنوية قدرها مائة وعشرون جنيهاً  ومن يحصل على تقدير عام جيد جداً من غير المشار إليهم فى الفقرات الثلاث الأولى من هذه المادة يمنح  مكافأة سنوية قدرها ستون جنيهاً ويضع المجلس الأعلى للجامعات قواعد تطبيق هذا النظام على الطلاب الذين يقبلون فى سنوات تلى السنوات الإعدادية والأولى فى الكليات التى ليس بها سنوات إعدادية .

-    ويكون منح المكافأة مقصوراً على السنة الدراسية التالية للسنة التى يحصل فيها الطالب على التقدير سالف الذكر وتجدد المكافأة كلما توافر شرطها وفقاً للتفصيل السابق ..... الخ  .

بيان بالمكافآت المستحقة للطلاب المتفوقين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وفقاً للمادة رقم ( 272 ) من اللائحة التنفيذية :-

 

الفئة المستحقة

قيمة المكافأة

الثلاثون الأوائل فى امتحان الثانوية العامة

120 جنية

الخمسة الأوائل فى امتحان كل شهادة فنية ( صناعى – زراعى – تجارى )

120 جنية

الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة أو الفنية بمجموع 80 % فأكثر

84 جنية

الطلاب الحاصلون على تقدير عام ممتاز فى امتحانات النقل

120 جنية

الطلاب الحاصلون على تقدير عام جيد جدا ومن أوائل الثانوية العامة

120 جنية

الطلاب الحاصلون على تقدير عام جيد جدا ومجموع 80 % فأكثر فى الثانوية العامة أو الفنية

84 جنية

الطلاب الحاصلون على تقدير عام جيد جدا  فقط

60 جنية

الطلاب الحاصلون على تقدير عام جيد جدا من الحاصلين على الثانوية المعادلة

60 جنية

 

يراعى عند إعداد كشوف الطلاب المستحقين لمكافآت التفوق عدم إضافة المستوى الخاص عند حساب المجموع الكلى للطالب .

الطلاب المحولين من كليات الجامعة إلى خارج الجامعة لا تصرف لهم أى مكافآت من الجامعة والطلاب المحولين إلى الجامعة تصرف لهم مكافآت التفوق بالجامعة بعد التأكد من عدم صرف أى مكافأة لهم من الجهات المحولين منها .




المؤسسة الدولية للفنون جامعة الميريا جامعة غرناطة جامعة لاس بالماس دي جران كناريا جامعة ساساري جامعة اشبيلية جامعة العلوم الزراعية ببوخارست سانت اشتيفان جودللو جامعة اليونان الزراعية جامعة شرق الصين جامعة تشرين جامعة جيفو جامعة سيفليا الجامعة التكنيكية بميونخ جامعة هوهنهام جامعة كاستيلا لامنشا جامعة بولونيا اكاديمية الفنون الجميلة مركز العلوم والهندسة الزراعية  الجامعه المصرية اليابانية  جامعة سبريوهاريت  جامعة كاجوشيما  جامعة هيروشيما  جامعة بوسيتما  جامعة الصرب  جامعة الكيمياء ايفانوفو  أكاديمية الزراعة ايفانوفو معهد بيروس بلاروسيا تراكيا بلغاريا
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter