دسوقي يفتتح مخيم اليوم الواحد لعشائر الجوالة بالجامعة

نموذج محاكاة لمهرجان كشفي

دسوقي يفتتح مخيم اليوم الواحد لعشائر الجوالة بالجامعة

افتتح الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة اليوم الأربعاء الموافق 20 – 11 – 2019 م مخيم اليوم الواحد لعشائر الجوالة بالجامعة والذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب في المعسكر الكشفي بالجامعة بحضور عمداء الكليات.
ويأتي المخيم تنفيذا لخطة برامج الأنشطة الطلابية بجامعة كفر الشيخ واختيار تشكيل منتخب فريق الجوالة لتمثيل الجامعة في المسابقات المقبلة .
ويهدف المخيم إلى التفاعل بين الجوالين ونشر الحركة الكشفية ومبادئها داخل الجامعة الكشفية ورفع كفاءة الجوالين وتدريبهم على المهارات الكشفية وتوعية الشباب وتعزيز الانتماء الوطني .

وبدأ المخيم برفع وتحية العلم وتضمن التدريب على آليات المنافسة بين عشائر الكليات في مجالات النشاط الديني و الثقافي و الكشفي و الفني و الخدمة العامة واختتم بحفل سمر كشفي .

وأشاد رئيس الجامعة بإعداد المخيم وأعمال الطلاب والطالبات الفنية من أشغال ولوحات والطهي الخلوي موضحا حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية المتنوعة لدورها المهم في تكوين شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم لاكتساب خبرات وثقافات متنوعة مشيرا إلى أهمية دور النشاط الكشفي والجوالة لتعزيز روح الانتماء الوطني والانضباط والالتزام والعمل بروح الفريق الواحد ونشر روح التنافس الشريف بين المشاركين في إطار المبادئ الكشفية والتي تهدف الى تنمية المجتمع والخدمة العامة والمشاركة المجتمعية