الرئيسية || الطلاب || هيئة التدريس
 


الزيارات العلمية

الملحق الثقافي المجري بالقاهرة.. يزور الجامعة

استقبل الاستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة اليوم الاثنين الموافق 28/11/2016 الملحق الثقافي المجري ريناتا كوفتش  لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعات المجرية وجامعة كفر الشيخ في مجال العلوم الزراعية وتبادل الخبرات والدورات التدريبية . وتفقد القمري والوفد المرافق له عدد من كليات الجامعة كلية الالسن ، كلية العلوم ، كلية الثروة السمكية . كلية طب الفم والاسنان المستشفى الجامعي .  وقد اشادت الملحق الثقافي المجري والوفد المرافق لها بإمكانيات الجامعة .وأعربت عن مدي سعادتها وانبهارها بجامعة كفر الشيخ قائلة أشكر الفرصة التي أتيحت لي لزيارة جامعة كفر الشيخ ، مضيفة : لن أتوقع جامعة اقليمية بهذا النظام والجمال فهذا عمل جيد وفريد غير مسبوق .وأضافت أنها تتمنى تفعيل التعاون العلمي والتبادل الثقافي في مجالات الثروة السمكية والنانوتكنولوجى والصحة ، وأنها تتمنى أن ترى مستشفى فى المجر مثل المستشفى الجامعي بكفر الشيخ . وفى نهاية الزيارة اهدي القمري درع الجامعة للملحق الثقافي  تقديرا واعزازا لدورها في مجال العلوم الزراعية






بروفيسور هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا يزور الجامعة


استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة ، اليوم الثلاثاء الموافق 25/10/2016، البروفيسور هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا ، للتعرف على إمكانات الجامعة البحثية والعلمية، وذلك في إطار اتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي المشترك بين "معهد فريدريش لوفلر بألمانيا" و"جامعة كفر الشيخ".

وفى سياق متصل، قام رئيس جامعة كفرالشيخ يرافقه رئيس معهد فريدريش لوفلر بجوله في حرم الجامعة، تفقدوا خلالها كلية العلوم، ومعامل النانو تكنولوجى، والنانوفوتونات، وبعض المعامل الأخرى، وكلية الثروة السمكية ومصنع تعبئة وتغليف وتصنيع الأسماك التعليمي وأحواض الاستزراع السمكي، وتربية الأسماك، والمستشفى الجامعي، ، وأشاد هينرك نيوباور بإمكانيات الجامعة البحثية والعلمية والإنشائية.

من جانبه، رحب "القمري" باتفاقية التعاون المشترك بين المؤسستين في المجالات العلمية والثقافية، والتي يتم من خلالها إجراء البحوث المشتركة وتبادل الزيارات العليمة .

وأكد القمري حرص الجامعة بالاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية ، مشيرا إلى أن الإمكانات الهائلة للجامعة على المستوى الإنشائي والأكاديمي المتميز يهدف إلى تحقيق التعاون المستمر بين المؤسستين وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة تدعم التميز والإبداع للباحثين.

وأكد بروفسير هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا على تفعيل اتفاقية التعاون العلمي والتكنولوجي في مختلف المجالات البحثية، وتبادل الزيارات بين العلمية متمنيا زيارة رئيس دولتهم إلى مصر، وسيكون ضمن برنامج الزيارة تفقد رئيس الدولة للجامعة لرؤية النتائج المترتبة على توقيع الاتفاقية وإسهاماتها.

كما أعرب عن فخره وسعادته بالجامعة ومدى ارتياحه لهذا الاتفاق وحث المصريين الحفاظ على دولتهم العريقة وما بها من منشآت علمية مثل جامعة كفرالشيخ.

وأكد بروفيسور هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا تميز الجامعة بالإمكانيات البحثية والتعليمية، مشيرا إلى استعداد دولتهم للمساهمة في جهود تطوير التعليم في مصر لأن ما شاهدوه اليوم من تطور جامعة كفر الشيخ، يؤكد حقيقة نتائج تطوير التعليم في مصر، وسوف ينقل كل ما شاهده من اهتمام بالتعاون العلمي والتكنولوجي الذى تم في الجامعة على المستوى الإنشائي والتعليمي والبحث العلمي.

وفى نهاية اللقاء أهدى القمري للبروفيسور هينرك نيوباور رئيس معهد فريدريش لوفلر بألمانيا درع الجامعة.





وزيري التعليم العالي والصحة والسكان يزوران الجامعة

استقبل الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة اليوم الأحد 23/10/2016 الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان وذلك في حضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وأعضاء مجلس النواب وأستاذ دكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور.

تفقد وزير التعليم العالي برفقة رئيس الجامعة والمحافظ عدداً من مباني الكليات الجديدة بالجامعة منها كليات الألسن والطب البشري وطب الفم والأسنان والتمريض وعلوم الثروة السمكية والمصايد ، ومستشفى كفر الشيخ الجامعي الجديد وذلك بعد الافتتاح التجريبي لها استعدادا لافتتاحها قريبا بحضور رئيس الجمهورية ، حيث أشاد الوفد الإمكانيات الهائلة للمستشفى والتي تعتبر صرح طبى عظيم لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة .

وعقد وزير التعليم العالي لقاءً طلابياً مفتوحاً بين الطلاب ووزير التعليم العالي وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الطب البشرى لتوضيح بعض التحديات التي تواجه الدولة ، داعياً الطلاب إلى  التمسك بالأمل والابتعاد عن دعوات اليأس والدعوات الهدامة .وقال " القمري " إن الجامعة أحرزت تقدما في تصنيف «ويبومتريكس» الإسباني. وقفزت للمركز رقم 5 على مستوى الجامعات المصرية وعددهم 63 جامعة حكومية وخاصة شملهم التصنيف، وأحرزت المركز رقم 14 عربيا من بين 971 جامعة ، والمركز الثاني في البحث العلمي، موجها الشكر لوزير التعليم العالي على دعمه المادي لجامعة كفر الشيخ .

كما أعلن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان ، خلال زيارته للمستشفى، عن إمداده للمستشفى الجامعي بسيارتين إسعاف و240 أخصائي تمريض وحث رئيس الجامعة على إنشاء مدرسة للتمريض داخل الجامعة وذلك لخدمة المستشفى الجامعي ، مؤكداً أنها تساهم في القطاع الصحي .




رئيس الجامعة يستقبل وفد اتحاد الجامعات العربية

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة ، اليوم الثلاثاء، الموافق 12/ 7/ 2016 م ، وفداً من الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور محمد رأفت محمود الأمين العام المساعد للاتحاد وذلك لبحث إمكانية  الانضمام إلى اتحاد الجامعات العربية وقرر الوفد اشتراك جامعة كفر الشيخ كعضو عامل مباشرة وليس عضو منتسب كما يحدث دائما بين الجامعات العربية المختلفة .

 وبحث رئيس الجامعة مع وفد اتحاد الجامعات العربية سبل التعاون بين الجامعة والجامعات العربية، وتفعيل أنشطة التبادل العلمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمشروعات البحثية المشتركة بما يساهم فى النهوض بحركة البحث العلمي في الوطن العربي.

 وفى سياق متصل ، تفقد الوفد برفقة رئيس الجامعة والدكتور السيد حجازي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبدالرازق دسوقي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعبدالله جاد أمين عام الجامعة ، كلية الثروة السمكية و كلية طب الفم والأسنان وكلية العلوم .

 وعبر الوفد عن سعادته الغامرة بإمكانيات جامعة كفر الشيخ على المستوي البحثي والعلمي ، والتعليمي والإنشائي وأشاد بالإمكانات الهائلة للجامعة حيث أشاد الوفد بالإمكانات الهائلة للجامعة وتميز الجامعة بأنها أولى الجامعة المصرية صديقة البيئة و خاصة المسطحات الخضراء التي تكسو الجامعة مما جعلها تتصدر قائمة الجامعات الخضراء على مستوى الجامعات المصرية وعلى مستوى الوطن العربي وإفريقيا.

وفى نهاية اللقاء أهدى رئيس الجامعة الدروع للوفد تقديرا وتكريما لشخصهم الكريم .



القمري يشارك في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والأوروبية بإسبانيا


شارك الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة في مؤتمر رؤساء الجامعات العربية والأوربية بجامعة برشلونة بإسبانيا وشارك في المؤتمر 10 رؤساء جامعات مصرية ووزير التعليم العالي ويناقش المؤتمر سبل التعاون بين الجامعات العربية والاوربية والتوجهات والمفاهيم الحديثة في التعليم العالي.




رئيس الجامعة يشارك في الؤتمر الدولي الثالث لمكافحة التزوير في الأدوية والمستحضرات الصيدلانية بالكويت

حضر ا.د/ماجد عبدالتواب القمري رئيس جامعة كفرالشيخ المؤتمر الدولي الثالث لمكافحة التزوير في الأدوية والمستحضرات الصيدلانية وأدوات التجميل الذي بدأ أعماله في دولة الكويت اليوم الثلاثاء 19يناير2016 والممتد لغد الأربعاء  بتنظيم من وزارة الصحة بدولة الكويت والاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف في الأدوية و المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد ألقى القمري محاضرة عن النانوتكنولوجي في مكافحة تزوير وتزييف وغش الأدوية واشاد سيادته بفكرة تنظيم مثل هذه النوعية من المؤتمرات التي تهتم بقضية مهمة تتعلق بخطر التزوير في الأدوية والمستحضرات الصيدلانية ومواد التجميل  باعتبارها تتصل بثلاث مسائل أساسية وهي الوقاية الصحية وحماية المستهلك, ومدى الأضرار والمخاطر المترتبة على هذه الممارسات الضارة بحياة الناس وصحتهم بالإضافة إلى محاربة الغش التجاري وتوفير الوقاية الصحية لحماية مجتمعاتنا.

أقيم المؤتمر تحت رعاية امين عام مجلس التعاون الخليجي والشيخة نوال الصباح رئيس الاتحاد العربي لمكافحة تزييف الدواء والمستلزمات الطبية.




رئيس الجامعة فى جولة علمية وبحثية بألمانيا

قام الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة اليوم الاحد الموافق 20/3/2016بزيارة الى ألمانيا لبحث سبل التعاون بين الجامعات الالمانية وبالتحديد فى هامبورج وبرلين, والتعرف على أهم التقنيات البحثية والعلمية فى الطب والثروة السمكية وتطبيق كل ماهو جديد فى زراعة الأسماك وحفظها وتصنيفها وايضا زيارة كلية الطب والمستشفى الجامعى للتعاون فى تدريب شباب أعضاء هيئة التدريس على التقنيات العلاجية والجراحية المتقدمة فى الجراحة والعلاج لبعض الأمراض .

 وكذلك زيارة الاساتذة المتخصصين للمستشفى الجامعى بكفر الشيخ لإجراء الجراحات التخصصية فى المستشفى الجامعى المزمع  افتتاحه قريبا.

 وتشمل الزيارة أيضا جامعة برلين لبحث سبل التعاون العلمى بين الجامعتين وخصوصا فى مجال النانوتكنولجى وتطبيقات الليزر للإستفادة من هذه التجارب العلمية والبحثية وتطبيقها على أرض الواقع فى مختلف كليات جامعة كفر الشيخ التى تهدف إلى الوصول للعالمية.


زيارة وفد جامعة وارسو ببولندا لجامعة كفر الشيخ لتوقيع إتفاقية تعاون علمى وثقافى

قام الأستاذ الدكتور/ماجد عبدالتواب القمري رئيس الجامعة بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة كفرالشيخ وجامعة وارسو ببولندا. تشمل الاتفاقية تبادل الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والاشتراك في المشاريع البحثية المشتركة في مجال جيولوجيا المناخ. بدأت الاتفاقية بمشروع مع قسم الجيولوجيا بكلية العلوم عن دراسة التغيرات المناخية في إقليم الدلتا وتسرى الاتفاقية على باقي كليات الجامعة.

كما يقوم فريق علماء جيولوجيا المناخ بجامعة وارسو بزيارة مواقع بحيرات المنزلة وأدكو والبرلس ومريوط شمال الدلتا وكذا بحيرة قارون بالفيوم وذلك لإجراء دراسات استكشافية لهذه المناطق طبقا للمشروع البحثي المشترك بين قسم الجيولوجيا بكلية العلوم وكلية الجيولوجيا بجامعة وارسو ببولندا.

ضم الفريق الأستاذة الضيوف وهم البروفسيور/ليزكس مارك والبروفيسور/جريس نيتيشورك والدكتور/فابيان ويلك من الجانب البولندي وضم الجانب المصري الأستاذ الدكتور/السيد حجازي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وأ.د/علاء سالم وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث.




زيارة رئيس جامعة تعز اليمنية  لجامعة كفر الشيخ      

استقبل الدكتور ماجد القمري بمكتبه رئيس جامعة تعز اليمنية الدكتور 'محمد الشعيبي' ومعه وفد من جامعة أسيوط لزيارة جامعة كفر الشيخ  ولتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعتين

 وقد قام الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ باصطحاب الوفد الزائر بجولة لزيارة كليات الجامعة العملية مثل كلية العلوم وكلية الطب وكذلك زيارة أهم المعامل والأجهزة الموجودة بها
وقد رافقهم في الزيارة الدكتور علي أبو شوشة نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة، والدكتور علاء مرسي وكيل كلية الطب بجامعة أسيوط الذي ابدي انبهاره بما شاهده في جامعة كفر الشيخ و وفد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة
وقال الدكتور 'محمد الشعيبي' رئيس جامعة تعز اليمنية ' للأسبوع ' التي انفردت ورافقت الوفد الزائر بداخل الجامعة

إن ما شاهدته اليوم بجامعة كفر الشيخ أكثر بكثير مما سمعت عنه، فانا أري جامعة تمتلك كل المقومات التي تجعلها في مصاف الجامعات العالمية، وأوضح رئيس جامعة تعز ان جامعة كفر الشيخ وفي ظل رئيسها المتميز الدكتور القمري هي بالفعل جامعة بمعايير دولية، وأحب ان اتقدم له بخالص التقدير عما قام به من جهد واضح علي انشاء هذا الصرح الدولي الكبير، كما أعرب عن سعادته بالتعاون المشترك في شتي المجالات وقال ان التميز الذي شاهده يحتاج الي تسويق أكبر للجامعة لاستقطاب أكبر عدد من الطلاب للدراسة الطبية وخاصة بوجود كلية مثل كلية الطب بالجامعة ومستشفي جامعي كأحد أهم الصروح الطبية الجامعية الكبري في مصر
وفي نفس السياق قال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ ان ملامح التعاون بين الجامعتين قائم علي تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بن الجامعتين، وكذلك هناك تسهيلات لطلبة الدراسات العليا اليمنيين للحصول علي الماجستير والدكتوراة بالاضافي الي الدعم الفني للجامعة اليمنية ان شاء الله
وأضح ' القمري ' ان جامعة كفر الشيخ دائما في تطور مستمر فقد اصبحت الجامعة تمتلك هوية علمية وتكنولوجية وتهتم بجميع القيم، وان الهدف من الاهتمام بالبنية التحية والاستعدادت البحثية والتعليمية هي لخدمة المجتمع والصناعة وتحويل إبداعات الباحثين الي منتج يستفاد منه المجتمع ويكون دعما لاقتصادنا الوطني في شتي المجالات 


زيارة سفير الاكوادور لجامعه كفر الشيخ

استقبل الأستاذ الدكتور /ماجد عبد التواب القمرى - رئيس جامعة كفر الشيخ  السيد/جيرمن إسبانوزا سفير دولة الإكوادور حيث تم خلال الزيارة بحث سبل التعاون بين جامعة كفرالشيخ وجامعات الإكوادور وإمكانية إرسال مبعوثين من جامعات الإكوادور إلى جامعة كفرالشيخ فى المجالات العلمية المختلفة. والإستفادة من تجربة جامعة كفرالشيخ  في إنشاء وتجهيز كليات بمواصفات جودة عالمية فى وقت قياسى. حيث ترغب دولة الإكوادور فى إنشاء أربعة جامعات جديدة.

خلال الزيارة تم القيام بجولة داخل بعض كليات الجامعة ومنها كلية العلوم ومعاملها ومراكزها البحثية خاصة مركز النانو تكنولوجى ومعمل الطاقة الشمسية ومعمل النانوفوتونات ومعمل الرنين المغناطيسي ومعمل الكيمياء الحركية. وكلية الطب البشرى وزيارة معمل التميز بكلية الزراعة. وقد أبدى السفير إعجابه بالإمكانات التعليمية والاستعدادات البحثية والقيم الجمالية لحرم الجامعة



زيارة السفير النيجيرى لجامعة كفر الشيخ

استقبل اليوم الاستاذ الدكتور /ماجد عبد التواب القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ السناتور لاوان جانا جوبا سفير دولة نيجيريا بالقاهرة وذلك لبحث سبل التعاون بين جامعة كفر الشيخ وجامعات نيجيريا حيث أبدى أعجابه وانبهارة بالامكانيات التعليمية والبحثية ومنشآت الجامعة المصممة على أحدث طراز بمعايير الجودة العالمية.

 وقد قام الزائر بجولة تفقدية بالكليات المختلفة والمسطحات الخضراء  حيث تفقد كلية الطب البشرى وكليتى العلاج الطبيعى والتمريض والصيدلة والتصنيع الدوائي والطب البيطري بالاضافة إلى كلية التربية الرياضية من ملاعب وصالات مغطاة وملاعب شاطئية وملاعب أسكواش كما قام بزيارة كلية العلوم ومعاملها ومراكزها البحثية خاصة مركز النانو تكنولوجى ومعمل الطاقة الشمسية ومعمل النانوفوتونات ومعمل الرنين المغناطيسي ومعمل الكيمياء الحركية  بالإضافة الى زيارة لمبنى مستشفى الجامعة الذى لايزال تحت التجهيز .

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة كفر الشيخ والجامعات النيجرية وذلك من خلال تبادل اعضاء هيئة التدريس واستقبال جامعة كفرالشيخ طلاب البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا للدراسة بجامعة كفر الشيخ .

وخلال اللقاء اقترح السيد السفير انشاء فرع لجامعة كفرالشيخ في نيجيريا.




زيارة وفد من السفارة الماليزية

إستقبل أ.د/ ماجد القمرى – رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم الأربعاء 18 مارس 2015 وفد السفارة الماليزية للتعرف على الإمكانات التعليمية والإستعدادات البحثية بالجامعة وسبل التعاون بين جامعة كفر الشيخ والجامعات الماليزية وكذلك إمكانية إستقبال طلاب ماليزين بكليات الجامعة .

وقد قام الوفد بزيارة كل من كلية العلوم وكلية الطب وكلية طب الأسنان والمستشفى الجامعى والتقىبالطلاب فى المحاضرات والمعامل المختلفة.


دعم العلاقات بين جامعه كفر الشيخ وجامعات كازاخستان

إلتقى الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ مع كل من الدكتور عبدالعزيز التويجري, أمين عام المنظمة الإسلامية للعلوم والتربية والثقافة (الإيسيسكو), والسفير بيريك ارين, سفير كازاخستان بالقاهرة والدكتور صلاح الجعفراوي والدكتور أسامة عبدالواحد محافظ كفرالشيخ, بناء على دعوة من أمين عام المنظمة مساء الأربعاء على عشاء عمل بالقاهرة, في إطار التعاون المشترك وتناول اللقاء مناقشة انضمام جامعة كفرالشيخ لاتحاد الجامعات الإسلامية.

كما تم مناقشة سبل دعم العلاقات بين جامعة كفرالشيخ وجامعات جمهورية كازاخستان في المجالات الثقافية والعلمية وتبادل الطلاب واعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى زيارة سفير كازاخستان لجامعة كفرالشيخ




زيارة عالم مصرى ومدير مركز ابحاث الاستزراع السمكى بالنرويج


أستقبل أ.د/ ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ السيد الدكتور /عادل الموافى –العالم المصرى ومدير مركز أبحاث الإستزراع والإنتاج والتصنيع السمكى بالنرويج.

حيث أشاد سيادته بما وصلت إلية الجامعة من تقدم هائل وأبدى استعداده لتقديم أى دعم فى المجال البحثى والتطبيقى فى مجال الثروة السمكية والتصنيع السمكى بالجامعة.




زيارة السيد الأستاذ الدكتور/ السيد محمد حجازي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لجامعة (Biala Podlaska) ببولندا

 

قام السيد الأستاذ الدكتور/ السيد محمد حجازي - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وبرفقته السيد الأستاذ الدكتور/ علاء كامل سالم - وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث بزيارة جامعة (Biala Podlaska) ببولندا في الفترة من 8-14 سبتمبر 2014م.

 

وقام سيادته بتقديم محاضرة تعريفية عن الجامعة تلخصت فيما يلي :

 

*   عرض رسالة مكتوبة من السيد أ.د/ رئيس الجامعة بدعوة أعضاء هيئة تدريس جامعة (Biala Podlaska) لمشاهدة فيديو عن كليات ومعامل جامعة كفرالشيخ البحثية.

 

*   تقديم عرض عن خطة الجامعة البحثية لجميع أعضاء هيئة تدريس الجامعة والسيد أ.د/ رئيس الجامعة والسادة النواب وعمداء الكليات وفي نهاية العرض طلب سيادته من الحاضرين أن أي عضو هيئة تدريس مهتم بأي موضوع بحثي من الذي تم عرضه عليهم أن يتقدم بمشروع بحثي للتعاون بين الجامعتين في تنفيذه.

 

*   بعد نهاية العرض تم عرض فيديو الذي تظهر فيه كليات الجامعة ومعاملها البحثية وقدراتها الطلابية من خلال أعداد الطلاب في مرحلة البكالوريوس والليسانس وكذا أعداد طلاب الدراسات العليا والتعليم المفتوح الشئ الذي أبهر مسئولي الجامعة وأعضاء هيئة تدريسها الحاضرين.

 

*  في اليوم الثاني عرض رئيس الجامعة وبعض العمداء عدد 6 مشاريع بحثية جاري تجهيزها تختص بالطاقة الجديدة والمتجددة – الاقتصاد – تغير المناخ، وكذا مشاريع إنتاج حيواني وزراعي وطبي.?




 

               

زيارة الوفد الإندونيسى بجامعة كفر الشيخ


الدكتور/فهمى لقمان المستشارالتربوى والثقافى لسفارة أندونيسيا والدكتور/مخلصان جمال الدين  مساعد المستشارالتربوى والثقافى، الدكتور/توفيق رحمان مساعدالمستشارالتربوى والثقافى، وذلك لبحث التعاون المشترك بين البلدين ،حيث وجه السيد المستشار دعوة للسيد أ.د/رئيس الجامعة لحضور "" الملتقى الفكرى بين رؤساء الجامعات المصرية والاندونيسية لتأسيس فرق  العمل المشتركة  "" وذلك  يوم الخميس الموافق 18/9/2014م  وبحضور وزراء التعليم بين البلدين لبحث أوجه التعاون فى مجال التعليم ومجالات تطوير التعليم والتعاون فى مجال البحث العلمى المشترك بين جامعة كفر الشيخ والجامعات الاندونيسية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

وأيضا يؤكد المؤتمر على أهمية التعاون العلمى المشترك بين إندونيسيا والجامعات المصريةبالإضافة إلى النشر العلمى ودعم  القضايا الثقافية .

وقد أتفق الطرفان على النقاط التعليمية والثقافية وتبادل الطلاب بين الجامعة والجامعات الاندونيسية  فى مجال البحوث المتقدمة فى الطاقة والمياة.

وقد أكد أ.دماجد القمرى على أهمية التعاون فى مجال الزراعة وإستخدام  التقنيات الحديثة وأيضا الزراعة بدون تربة والمحميات، والزراعة  بإستخدام المياة المالحة،

وايضا التعاون فى مجال تحلية مياه البحر  بإستخدام النانو تكنولوجى والطاقة المتجددة وطاقة الرياح  التى تدخل من ضمن إهتمامات الجامعة .

كما أكد سيادته على أهمية  دعم  النشر االعلمى  المشترك وإنشاء الدرجات العلمية المزدوجة بين البلدين وأيضا تعليم اللغة العربية بكلية الاداب للطلا ب الأ ندونيسين خاصة وأن محافظة  كفر الشيخ  تتميز  بالإستقرار الأمنى وليس لدينا أى مشاكل أمنية .

كما أشار سيادته إلى ضرورة التعاون المشترك  فى مجالات الأنشطة الرياضية والإجتماعية ،حيث أن الجامعة تضم ملاعب مجهزة على الطراز العالمى وأيضا تمتاز بالمساحات الخضراء الواسعة بها التى تساهم فى دعم العملية التعليمية والأنشطة الرياضية المختلفة.

وقد أشار سيادته على أن الجامعة تعمل على توفير السكن الملائم  للطلاب الوافدين كما تقوم بتقديم وتوفير الخدمات الصحية  لهم من خلال مستشفى الطلبة بالإضافه إلى المستشفى الجامعى  الذى أوشك  على الانتهاء من إنشائها والتى تعتبر النواة الأساسية للمراكز الطبية المتخصصة .

كما أوضح ان الجامعة تؤثر بشكل كبير على الناتج الإجمالى للمحافظة  من الأسماك وذلك منخلال كلية علوم الثروة السمكية  والمصايد التى تعتبر نقلة كبيرة لخدمة أبناء المحافظة حيث تنتج محافظة كفر الشيخ 40% من إجمالى إنتاج  الأسماك .

وفى النهاية قام الوفد الإندونيسى برئاسة أ.د/ماجد القمرى وأ.د/محمد أبو والى  نائب رئيس الجامعة بعمل زيارة تفقدية لكليات الجامعة خاصة كلية الطب البشرى وكلية العلاج الطبيعى وكلية التربية الرياضية وكلية العلوم التى تضم مركز النانو تكنولوجى ومعمل الفيزياء  النووية  ومعملالكيمياء الحركية المتقدمة ومعمل الطاقة المتجددة ومعمل  الرنين المغناطيسى و معمل النانو فوتونات  ومعمل البوليمرات حيث أبدى الجميع إنبهارهم  بالمعامل  والأجهزة التى تحمل خصائص الجودة العالمية ، كما أشاد الوفد بالمنشأت  والتنظيم والمساحات الخضراء  بالإضافة إلى  الأجهزة المعملية  الحديثة وقاعات المحاضرات والإستعدادت التعليمية والبحثية للطلبة ذوى الإحتياجات الخاصة بالجامعة.









زيارة الملحق الزراعى الأعلى لقنصلية الولايات المتحده الأمريكية