لتطوير معدات طبية وقائية وأجهزة تنفس صناعي لمواجهة كورونا.. الجامعة تطلق مبادرة لتمويل مشروعات "فكرتك حياة"

 تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أطلقت الجامعة ممثلة في مكتب ربط الجامعة بالصناعة مبادرة بعنوان " فكرتك حياة" ممولة من مركز ربط الجامعة بالصناعة " التايكو" بما يضمن توفير التمويل المبدئي للنماذج الأولية للأفكار التي ترقي للموافقة عليها حيث يتم تحكيم ومناقشة الأفكار المقدمة بواسطة لجنة فنية من المختصين.

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي لجامعة كفرالشيخ وفى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا وإيمانا بدور الجامعة ممثلة في مكتب ربط الجامعة بالصناعة في توفير حلول لمشكلات المجتمع تعتمد على أسس علمية صحيحة.

وتتضمن المبادرة تطوير تصميم وحدة تنفس صناعي "ثابتة/ متنقلة" وإنتاج وتطوير ملابس حماية كاملة (overallتشمل: بدلة وقائية تغطية كاملة للجسم قابلة لإعادة الاستخدام ونسيج معالج مضاد للفيروسات ونسيج معالج غير قابل للالتصاق ومضاد للماء وتصميمات مبتكرة" وكمامات فلاتر هواء مضاد للفيروسات والتشخيص السريع منخفض التكلفة وذلك طبقا لسياسات الملكية الفكرية بأكاديمية  البحث العلمي والتكنولوجيا  وقانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002 وشروط التعاقد بموافقة الطرفين . ولمزيد من المعلومات واستمارة التسجيل يرجى زيارة الرابط التالي:

www.kfs.edu.eg/industry/pdf/84202020385818.docx
ترسل المقترحات إلكترونيا  على البريد الإلكتروني لمكتب التايكو :

tico@kfs.edu.eg

وللاستفسارات يتم التواصل على جروب الواتس آب   KSU TICO-2020 activity وموبايل رقم 01024873176

لمزيد من التفاصيل

http://www.kfs.edu.eg/university/pdf/8420209542614.pdf

أكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة حرص إدارة الجامعة على دعم الإجراءات والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتشجيع البحث العلمي التطبيقي والتقدم للمشروعات التنافسية وتحول الأفكار إلى منتجات واكتشاف تقنية جديده للمساهمة في مواجهة هذا الظرف الاستثنائي الذي تواجهه البلاد .
وأضاف د. دسوقي بأن تلك المبادرة تتيح للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والمبتكرين والمخترعين والطلاب توظيف دراستهم الأكاديمية والعلمية والبحثية كما تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتنمية الكوادر البشرية على أحدث أساليب البحث العلمي وتعزيز ثقافة المبادرة والتميز في تنفيذ مشروعات تعتمد على الإبداع لزيادة التصنيع المحلي مشيرا إلى أن من أهم شروط التقدم لهذه المبادرة أن تكون الفكرة مبتكرة ويمكن تنفيذها .