قسم جراحة العظام والكسور

 

يُعد قسم جراحة وأمراض العظام من أول الاقسام التي تم العمل بها بالمستشفى والتي نمت مع الوقت بتطور ونمو المستشفى ككل وبفضل المتابعة الجادة لتطور الحركة العلمية في مجال جراحة العظام وبمواكبة كل ما هو جديد وحديث؛ من دون أن ننسى تعاون الفريق الطبي القائم على العمل وسعيه الدؤوب لتقديم أرقى خدمة ممكنة لمرضى العظام.

ويشرف على قسم العظام نخبة من أساتذة جراحة العظام ويشمل قسم طب وجراحة العظام كل الوحدات المتخصصة في مجالات طب العظام المختلفة، ومن بينها جراحة كف اليد، جراحة ا لكتف، جراحة الركبة، وحدة العامود الفقري، خدمات مرفق الركبة وخدمة كف اليد. تتم في نطاق القسم العناية بأمراض اخرى في جهاز العامود الفقري معالجة المصابين في حوادث الطرق، حوادث العمل، اصابات نتيجة الحرب، جروح ناتجة عن العمر المتقدم، تغيير مفصل الركبة والفخذ، تنظير المفصل، اصابات رياضية وأأورام في جهاز الحركة. يعمل القسم بشكل جار على تعليم الطلاب والمتدربين، وكذلك بالابحاث الطبية الاساسية يساند طاقم الاطباء في القسم طاقم تمريضي ماهر من الممرضين والممرضات. معا يجتهدون من اجل اعطاء الماكثين في المستشفى افضل الرعاية الطبية والتمريضية التي يحتاجون لها تعتمد افكارهم على ان رفاهية المريض هي قيمة اساسية في القسم، يبنى عليها العمل ومن هذا المنطبق واضح لهم التزامهم بدعم صحة المريض كي يتمكن من الحصول على رفاهية جسدية ونفسية.

  

الرؤية والرســالـــة

إن هدفنا هو تقديم أفضل خدمة تعليمية ومهارة تدريبية لشباب الاطباء بجودة تصل إلى المعايير الدولية، وتقديم خدمة علاجية من الدرجة الأولى لمرضي جراحة  العظام والمجتمع، وتعزيز البحوث الطبية والسريرية المتعلقة بجراحة العظام، وتعزيز روابط قوية مع مراكز تدريب جراحة العظام الإقليمية والدولية ذات السمعة الطيبة ، والحفاظ على المعايير العالمية للقسم.

 

الخدمات التي يقدمها القسم

خدمات العيادات الخارجية

تدعم هذه الخدمات بواسطة أحدث الوسائل التشخيصية مثل المختبرات وقسم الاشعة. يتم اجراء العلاج المناسب أو الجراحة فور الانتهاء من التشخيص من أجل الحصول على نتائجُ مرضية. وتعالج الحالات العادية في العيادات الخا رجية والتي تخدمها أحدث وسائل التشخيص المتوفرة في المستشفى

 


 

خدمات العمليات الجراحية

إجراء العمليات الجراحية والعلاج لمختلف أنواع الكسور في غرف العمليات باستخدام أحدث أنواع الاجهزة والمعدات والتي تطابق أعلى المعايير والمقايس العالمية.

 

التخصصات الدقيقة في قسم العظام

تقوم الوحدة باجراء العمليات الجراحية التخصصية والدقيقة مثل :استبدال المفاصل، مفصل الركبة أو مفصل الحوض بأخرى صناعية، جراحة المناظير والطب الرياضي الذي يشمل إصابات الرباط الصليبي، وجراحة مناظير الكتف والخلع المتكرر لمفصل الكتف والتي يقوم بإجرائها أساتذة القسم، جراحة عظام الاطف ال لعلاج التشوهات الخلقية وأمراض عظام الاطفال الاخرى، جراحة العمود الفقري

القسم الداخلى

يحتوى القسم الداخلى لقسم العظام على 20سرير

 

هيكل القسم

 

 

مواعيد الكشف

الاحد الاثنين –  الثلاثاء – الاربعاء  من الساعة 8  صباحا الى الساعة 2 مساء"