كلية الثروة السمكية
 
 
   
 
أهداف الكلية

·         إعداد الكوادر العلمية في شتى المجالات التطبيقية في علوم الثروة السمكية والمصايد .

·         القيام بالأبحاث البحرية الأساسية والتطبيقية الرامية لتنمية الموارد البحرية المتجددة.

·         تأهيل الطالب تأهيلاً علمياً جيداً لدراسة البيئة البحرية ومشكلاتها والاستخدام الرشيد لمواردها ووضع السبل الكفيلة لحمايتها.

·         النهوض بشتى طرق الصيد والاستزراع السمكي بمحافظة كفرالشيخ والمحافظات الأخرى.

·         إدخال أنواع جديدة من الأسماك والقشريات والرخويات إلى مجالات الاستزراع والتفريخ وبالتالي النهوض والإكثار من المنتجات البحرية لتنمية السوق المصري و تنشيط التصدير.   

·         تقديم الخدمة والمشورة للمصالح والمؤسسات والشركات العامة والخاصة التي تهتم باستغلال المصادر الطبيعية البحرية الحية وغير الحية بهدف تشجيع الاستثمار البحري.

·         العمل على تشجيع الطلاب لدراسة علوم الثروة السمكية والمصايد وتوسيع دائرة معرفتهم بالمواد ذات الصلة المرتبطة بالتنمية مع تأهيل البارزين منهم لنيل درجات عليا.

·         تحقيق التميز في التعليم الجامعي السمكي وفقـا لمعايير الجودة الشاملة وزيادة إدماج ومشاركـة الأطـراف المجتمعية ومنظمات سوق العمل في العملية التعليمية والتدريبية والبحثية وفقا لاحتياجات المجتمع بما يودى إلى فاعلية إعداد الخريجين وجودة البحث العلمي وتميز الأداء في قطاع خدمة المجتمع.

·         تطوير منظومة التعليم بما يتفق ومضمون الجودة وذلك بتوفير بيئة محفـزة وداعمة لعمليتي التعليم والتعلم وزيادة نسبة التعليم الذاتي لتشجيع روح الابتكار والإبداع والعمل بروح الفريق لدى الطلاب.

·         تهيئة سوق العمل لجذب المزيد من خريجي الكليــة من خلال تقييم مجتمعي شامل للبرامج الدراسية وتطويرها بما يتفق مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع الوضع في الاعتبار التخصصات المستحدثة.

·         بث الثقافة والوعي البيئي بين شتى قطاعات المجتمع وإنشاء المتاحف والمجموعات المرجعية للأحياء البحرية وجمع البيانات العلمية وبرمجتها ونشرها.

·         فتح مجالات تدريبية لإعداد الكوادر الفنية والتقنية اللازمة للمساهمة في برامج التنمية البحرية والاستزراع والتفريخ والتصنيع.

·         السعي لإقامة علاقات مع الجامعات والمنظمات ومراكز البحوث وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي.

·         تشجيع البحث العلمي بأقسام الكلية المختلفة وفيما بينها وبين المعاهد العلمية القومية والعالمية. 

·         المساهمة في التقدم التكنولوجي والازدهار الاقتصادي.

 


 

                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                   
خدمات  روابط خارجية البوم الصور اتصل بنا
 
 
 
Flag Counter