كلية طب الفم والأسنان تنظم يوم علمي

11/19/2020

صورة

 

رئيس الجامعة: تنظيم اليوم العلمي لنقل وتسويق التكنولوجيا تماشيا مع رؤية مصر 2030 م

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة وبالتعاون مع مركز بيراميدز نظمت كلية طب الفم والأسنان بالجامعة اليوم الخميس الموافق 19 – 11 – 2020 م يوم علمي تحت عنوان " طب الأسنان الرقمي"Digital dentistry " وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد حسين عميد الكلية السابق وعدد من عمداء الكليات بإشراف الأستاذ الدكتور إيناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان.

وحاضر في اليوم العلمي الدكتور عمرو إكرام أستاذ الأشعة بحضور نخبة من المهتمين بطب الفم والأسنان.

ورحبت الأستاذ الدكتور إيناس الجندي عميد كلية طب الفم والأسنان بالضيوف المشاركين في اليوم العلمي متمنية التوفيق فيما ناقشه من محاور هامة.

وقالت إن اليوم العلمي تضمن العديد من المحاور التي تهم الطلاب والمجتمع مثل "استخدام التقنيات والأجهزة السنية المدمجة مع مكونات رقمية أو التي يتم التحكم بها حاسوبيًا بهدف تنفيذ الإجراءات السنية عوضًا عن استخدام الأدوات الميكانيكية أو الإلكترونية.

وأضافت بأن استخدام طب الأسنان الرقمي يرفع كفاءة تنفيذ الإجراءات السنية بشكل أعلى من تلك التي تُنفذ عبر الأدوات الميكانيكية في مختلف الأهداف التعويضية منها والتشخيصية كما يُستخدم لتسهيل العلاجات السنية ويقدم طرقًا حديثةً لتلبية متطلبات المريض المتزايدة.

وأوضحت "الجندي" أن الكلية تسير بخطى ثابتة من أجل استحداث برامج مميزة ووحدات متخصصة لخدمة المجتمع موجهة الشكر لإدارة الجامعة على دعمها المستمر للكلية.

 وتحدث الدكتور عمرو إكرام أستاذ الأشعة عن الأشعة ثلاثية الأبعاد الجديدة في مجال طب الأسنان ودورها في التشخيص المبكر الدقيق لأمراض الفم.

وأكد أنه مع استمرار طب الأسنان الرقمي في التكيف وازدياد شعبيته وأنه يجب أيضًا تغيير النهج الذي يدمج موضوع طب الأسنان الرقمي في حصيلة التعليم خلال التدريب السني.

وأضاف بأننا ندخل العصر الرقمي في تعليم طب الأسنان يجب أن يتعرض الممارسون المستقبليون للإجراءات الرقمية الجديدة في كل من المناهج الدراسية وعملية التعلم وتشجيع دمج التدريس الرقمي مع عملية تعليم الأطباء والطلاب المستقبليين، بالإضافة إلى تعلم التقنيات الرقمية المحدثة ذات الصلة واستخدام تقنية الكاد كام لطب الأسنان.

وأعرب الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة عن سعادته بالدور الحيوي الذي تقوم به كلية طب الفم والأسنان في خدمة المجتمع والتفاعل مع الأحداث الطبية الهامة التي تتعلق بالدواء وصحة الفرد، موجها الشكر لكل المشاركين في تنظيم اليوم العلمي وفق الإجراءات الاحترازية والتباعد، متمنياً التوفيق والخروج بتوصيات تخدم العملية التعليمية.

وصرح بأن تنظيم اليوم العلمي لطلاب كلية طب الفم والأسنان يأتي في إطار نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار اتساقا مع دور الجامعة في تقديم الخدمات المجتمعية إقليميا بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 م وأن اللقاء يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وتعزيز روح البحث والإبداع باستخدام التقنيات الحديثة والتي تساعد على تنشيط التفكير الإبداعي لدى الطلاب.

أكد رئيس الجامعة أن القيادة السياسية تهتم بنشر الفكر والوعي والبحث العلمي، مشيدًا بما يشهده التعليم العالي والبحث العلمي من تطوير على مستوى المنشآت والأنشطة العلمية والذي يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخطة الدولة للعمل على إتاحة التعليم للجميع دون تمييز وتحسين جودة نظم التعليم بما يتوافق مع النظم العالمية وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم وربط الخريج بسوق العمل عن طريق تطوير المناهج.

وأوضح دسوقي أن إدارة الجامعة تهتم اهتماما كبيرا بالبحث العلمي وأن الندوات والمؤتمرات وورش العمل فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية وتبادل الخبرات والتواصل العلمي للوصول إلى الجديد، مقدما الشكر لكل القائمين على المشاركة.

وأشار إلى حرص الجامعة على تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على طلاب الجامعة وخريجيها وطلاب الدراسات العليا.