الطلاب | | الرئيسية
 

 
مؤتمر صحفي لوزير التعليم العالي بجامعة كفرالشيخ
ديسمبر
7
2014

على هامش زيارته لجامعة كفرالشيخ إلتقي ا.د/السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي بالسادة الصحفيين بمركز المعلومات والتطوير بالجامعة.
و عن دور الدولة فى إنهاء تجهيز المستشفى الجامعي بكفرالشيخ يقول أنه حق طبيعي لأهالي كفرالشيخ أن يكون لديهم كلية للطب البشري ومستشفى جامعي وقد تحدث مع السيد وزير التخطيط بهذا الشأن وأضاف أننا مستمرون فى الدعم من كافة المصادر من أجل استكمال تجهيز المستشفى الجامعي بكفرالشيخ.

وبالنسبة إلى عدم كفاية المدن الجامعية بكفرالشيخ لاستيعاب الزيادة الطلابية في ظل ارتفاع ايجارات الوحدات السكنية بكفرالشيخ قال أن الوزارة تدعم ذلك فى حدود قدراتها داعيا المجتمع المدني ورجال الأعمال لتبني هذا المشروع.
واضاف ا.د/ماجد القمري رئيس الجامعة أن عدد طلاب المدن الجامعية عام 2011 كان 700 طالب وخلال 3 سنوات أصبح 3900 طالب ونحن نعمل حاليا على تأهيل مباني قديمة لتستوعب هذه الزيادة خاصة وأن مرافق المحافظة غير كافية لاستيعاب الطلاب من سكن باهظ الثمن ومحدود ومواصلات غير كافية.

كما أضاف اننا نرجو دعم المحافظة لتوفير أراض لعمل توسعات بالمدن الجامعية تستوعب هذا الكم الهائل من الطلاب والمتزايد كل عام.
وعن عودة الحرس الجامعي أكد ا.د/وزير التعليم العالي أنه فى حالة صدور حكم قضائي بعودة الأمن للجامعات فهو يرحب به حفاظا على أمن الجامعات.

وبالنسبة لمشكلة نقل المسرح المدرسي من الحرم الجامعي أكد أنه يناقش هذا الأمر مع السيد وزير التربية والتعليم لحل هذه المشكلة لأنه ليس من المقبول وجود مسرح مدرسي آيل للسقوط داخل حرم الجامعة.

وعن طرح مشروع قانون التعليم العالي الجديد صرح بأن هذا القانون يعي بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والبحث العلمي والربط بين الجامعة والصناعة ويأخذ فى الاعتبار العلاقات الدولية والإقليمية في ظل العولمة التي نعيشها. كما يعي بالمسائلة القانونية لأعضاء هيئة التدريس بما يحفظ كرامة عضو هيئة التدريس وبما يكفل أن يكون عضوا لهيئة التدريس بالمعنى الحقيقي من حيث الإلتزام والإنضباط.

كما تحدث سيادته عن طرح قانون جديد للمستشفيات الجامعية من أهم بنوده أن المستشفيات الجامعية وكلية الطب تتبع الجامعات لأنها للتعليم والتدريب والبحث العلمي والعلاج,وتعمل تحت الإشراف المباشر لرئيس الجامعة كما يرأس رئيس الجامعة مجلس المستشفيات في حالة وجود أكثر من مستشفى جامعي ويكون عميد كلية الطب رئيسا لمجلس الإدارة.
كما يتضمن القانون الجديد مجلس للأمناء لوضع السياسة العامة ومراقبة إدارة المستشفيات, ومجلسا أعلى للمستشفيات برئاسة وزير التعليم العالي وممثل فيه الجامعات والوزراء ذات الصلة.

وبشأن رسوب الطلاب صرح سيادته بأن الرسوب يكون لسنتين فقط وفي السنة الثالثة يفصل الطالب نهائيا من الجامعة.


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
k
 
  اتصل بالجامعة   العلاقات الدولية   أحدث الفيديوهات
 
k
 
kk
 
oo
Flag Counter
كفر الشيخ - شارع الجيش - جامعة كفر الشيخ
'
0473214998
k
kfs_info@kfs.edu.eg
k

جدنا على خرائط جوجل

''

k k